الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، انتظام دخول السفن الى ارصفة ميناء الحديدة.

وأشار الوزير الدرة خلال ترؤسه لاجتماع عقد اليوم الاثنين بميناء الحديدة، بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، كرس لمناقشة خطة العمل والمعالجات الطارئة التي اتخذتها مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بعد استهداف طيران العدو الصهيوني أمريكي للميناء بسلسلة من الغارات، إلى التحديات التي واجهت الميناء في نشاطه الخدمي والانساني خلال عشر سنوات وتم التغلب عليها.

ولفت إلى أن الوضع آمن في الميناء، وليس هناك ما يدعو للقلق أو البلبلة.. وثمن الجهود التي بذلت في الحد من انتشار النيران التي سببها استهداف طيران العدو الصهيوني لخزانات النفط في الميناء السبت الماضي.

فيما أشاد محافظ الحديدة، بجهود وزارة النقل و العاملين في مؤسسة موانئ البحر الأحمر وحرصهم المتواصل في استمرار العملية التشغيلية بميناء الحديدة.

وأوضح  قحيم أن الميناء قد سبق وان تعرض لمثل هكذا عدوان لإيقاف العملية التشغيلية فيه بهدف تجويع الشعب اليمني.. مؤكدا دور ميناء الحديدة الخدمي والإنساني في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

بدوره أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، مساندة السلطة المحلية لقيادة الوزارة والمؤسسة في استعادة نشاط الميناء بطاقته الاستيعابية القصوى.

من جهته استعرض نائب رئيس المؤسسة نصر النصيري، وضع ميناء الحديدة قبل وبعد استهدافه مؤخرا من قبل طيران العدو الصهيوني..ولفت إلى أن إزالة المخلفات إثر استهداف الكرينين في رصيفي (6 و7) جار على قدم وساق.

الى ذلك اطلع وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال ومحافظ الحديدة، ونائب وزير الداخلية ووكيل اول المحافظة ونائب رئيس المؤسسة، على عملية تفريغ سفن القمح بارصفة الميناء، وجهود رفع المخلفات التي جرى تدشينها من قبل الفرق المكلفة.

واستمعوا من مديرا محطة الحاويات المهندس شوقي مرشد والعمليات البحرية القبطان محمد السايس، إلى شرح حول طبيعة الخدمات المقدمة والنشاط القائم في الميناء.. ولفتا الى بدء استقبال السفن المنتظرة في الغاطس واستئناف عملية تفريغ البضائع من على متنها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ميناء الحديدة میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

يمانيون/ البيضاء

مقالات مشابهة