أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن توقيع مذكرة تعاون مع شركة "ليليوم" الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL).

وتهدف مذكرة التعاون إلى الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في المملكة، على هامش مشاركة الهيئة في معرض فارنبرة الدولي للطيران لعام 2024 م، الذي يقام خلال الفترة 22 - 26 يوليو الجاري، بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة.

وتعزز  المذكرة تعاون الهيئة العامة للطيران المدني مع الشركات العالمية، لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، إذ تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.

ويأتي التعاون في إطار مستهدفات إستراتيجية القطاع وامتداداً لتنفيذ المبادرات الداعمة للاستدامة والمحافظة على البيئة، إذ وقعت "مجموعة السعودية" في يوليو الحالي، ما يصل إلى صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة "ليليوم"، ضمن اتفاقية تتضمن 50 طائرة مؤكدة و 50 طائرة اختيارية، التي ستوفر حلولًا غير مسبوقة ومسارات جوية جديدة لربط ضيوف الرحمن بمكة المكرمة خلال موسمي الحج والعمرة، وستمكّن كذلك زوّار المملكة للوصول السريع إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والمواقع السياحية إلى جانب ربط مشاريع المملكة الضخمة ضمن رؤية المملكة 2030 مع خدمات جوية مميزة تواكب التطلعات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطيران المدني أخبار السعودية آخر أخبار السعودية شركة ليليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة السيد بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤؛ .. حيث تأتى تلك الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال ، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال؛ حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش .

 وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال امن الطيران ، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية .

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو
  • وكالة السلامة الأوروبية تطلق عملية تفتيش على طائرات "إيرباص"
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • مذكرة تفاهم في الطيران المدني بين مصر وتركيا
  • مصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني
  • رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024