يمانيون../ تظاهر مئات الصهاينة في مطار بن غوريون بمدينة يافا المحتلة “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية، حيث يغادر رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى واشنطن.
وبحسب الإعلام الصهيوني، دعا المشاركون في المظاهرة نتنياهو إلى عدم القيام بالزيارة حتى يوقع على اتفاق لإطلاق سراح 120 أسيراً صهيونياً لدى المقاومة في غزة.


وتواجدت في مكان المظاهرة قوات كبيرة من شرطة العدو لفض المتظاهرين، وفق قناة “كان” الصهيونية.
في السياق ذاته، وقعت مواجهات بين معارضي ومناصري نتنياهو في “تل أبيب” خلال مظاهرات تطالب بإنجاز الصفقة وإسقاط حكومته.
وذكرت “كان” أن مئات الصهاينة تجمعوا قبالة مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس المحتلة، وطالبوه بإبرام صفقة تبادل قبل مغادرته إلى واشنطن، بالإضافة إلى إجراء انتخابات مبكرة. #صفقة تبادلً#كيان العدو الصهيوني#مطار بن غوريونمظاهرة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صفقة تبادل

إقرأ أيضاً:

مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)

تظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، في العاصمة عمان للمطالبة بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتنديد بالدعم الأمريكية لـ"إسرائيل".

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي احتشاد المتظاهرين في عمان في مسيرة احتجاجية، دعا إليها الوقفة الملتقى الوطني لدعم المقاومة.

"قالوا حماس إرهابية، كل الأردن حمساوية"

محيط سفارة الإرهاب والإجرام الأمريكية الآن في العاصمة عمّان بعد 335 من العدوان الصهيوني على غزة pic.twitter.com/gz2AAP6myb — Mohammad R Khatib (@Mohammadrkhatib) September 6, 2024
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما حملوا لافتات كتب عليها شعارات منددة بالدعم الأمريكية للاحتلال، من قبل "أمريكا رأس الإرهاب شريكة الكيان في العدوان" و"أمريكا رأس الحية" و"وا إسلاماه".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن المسيرة الاحتجاجية بدأت من أمام مسجد عباد الرحمن في منطقة الصويفية غربي العاصمة، والتي عن مقر سفارة الولايات المتحدة ما يقرب من 3 كيلو مترات.

وردد المتظاهرون هتافات مناصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية من قبيل "قالوا حماس إرهابية، كل الأردن حمساوية"، و"بالتاريخ فصل جديد.. 7 أكتوبر يا مجيد"، و"غزة جوعانة وتصيح.. وما فيكم واحد مليح".

وطالب المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، كما طالبوا  بإلغاء ما يعرف باتفاقية السلام الموقعة مع دولة الاحتلال عام 1994، حيث هتفوا بشعار "الشعب يريد إسقاط وادي عربة".


ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يشهد الأردن مظاهرات وفعالية ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته، وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

ولليوم الـ336 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مصادر مقربة من نتنياهو: فرص إتمام صفقة تبادل المحتجزين تبدو ضئيلة جدا
  • إعلام العدو يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)
  • خطة أمريكية لـصفقة تبادل قد تجبر نتنياهو على الرضوخ.. علام تحتوي؟
  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • الآلاف يتظاهرون بتل أبيب لإبرام صفقة تبادل.. والغالبية تؤيد الانسحاب من فيلادلفيا
  • الآلاف يتظاهرون بتل أبيب لإبرام صفقة تبادل.. وغالبية تؤيد الانسحاب من فيلادلفيا
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • مظاهرات وسط إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
  • مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب