أصدرت محكمة روسية، الاثنين، حكما بالسجن لمدة ستة أعوام ونصف على الصحفية الأميركية، ألسو كورماشيفا، من إذاعة أوروبا الحرة (راديو ليبرتي)، بتهمة نشر معلومات كاذبة عن الجيش الروسي.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة العليا في تتارستان، ناتاليا لوسيفا، لوكالة فرانس برس، "حُكم على ألسو كورماشيفا. ست سنوات وستة أشهر".

وجاءت الإدانة بمدينة كازان، الجمعة، وهو نفس اليوم الذي دانت فيه محكمة بمدينة يكاترينبرغ الروسية مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال"، إيفان غيرشكوفيتش، بالتجسس وحكمت عليه بالسجن لمدة 16 عاما في قضية وصفتها الولايات المتحدة بأنها ذات دوافع سياسية، بحسب أسوشيتد برس.

في المقابل، انتقدت إذاعة أوروبا الحرة الأميركية التي تعمل كورماشيفا لديها الحكم، ووصفته بأنه "استهزاء بالعدالة".

وقال رئيس إذاعة أوروبا الحرة، المدير التنفيذي، ستيفن كابوس، لوكالة أسوشيتد برس، الاثنين، إن "النتيجة العادلة الوحيدة هي إطلاق سراح ألسو على الفور من السجن من قبل خاطفيها الروس".

وكورماشيفا، وهي أم لطفلين، صحفية مقيمة في العاصمة التشيكية براغ، وكانت محتجزة بمنطقة تتارستان الروسية مسقط رأسها منذ 18 أكتوبر، وفقا لرويترز.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب

كانت Microsoft تعمل على تحسين إدخال الشاشة الصغيرة والشاشة التي تعمل باللمس، مع التركيز على جعلها أكثر سهولة في الوصول إليها لمستخدمي وحدات التحكم المحمولة بنظام Windows (فكر في ASUS ROG Ally). 

الكتابة باستخدام وحدة تحكم ليست مريحة، لكن أحدث تحديث صغير من Microsoft قدم تخطيطًا جديدًا للوحة المفاتيح على الشاشة أسهل كثيرًا في الاستخدام مع وحدة تحكم Xbox، أو عناصر التحكم على جهاز كمبيوتر محمول للألعاب.
لم يعد التخطيط الجديد يقتصر على تحريك المؤشرات وتحديد مفاتيح معينة. على سبيل المثال، يمكن استخدام الزر X للرجوع إلى الخلف، بينما يكون الزر Y عبارة عن شريط مسافة. يفتح المشغل الأيسر صفحة الرموز والأرقام أيضًا. إنه يشبه لوحة مفاتيح الهاتف المحمول تقريبًا ولكنه مُحسَّن لاستخدام وحدة تحكم Xbox. والأهم من ذلك، أن جميع المفاتيح محاذية رأسياً، مما يجعل التنقل عبر لوحة المفاتيح أسهل.

المستخدمون المستهدفون لهذا التغيير هم مستخدمو الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Windows ولاعبو الكمبيوتر الشخصي الذين يفضلون استخدام وحدة تحكم Xbox أثناء ممارسة الألعاب. يأتي هذا التحديث الأخير بعد تغيير آخر أجرته Microsoft قبل بضعة أسابيع يجعل استخدام Windows Game Bar أسهل على الأجهزة المحمولة.

مقالات مشابهة

  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • مقتل متضامنة أميركية برصاصة إسرائيلية في الرأس خلال مواجهات في نابلس
  • مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب
  • تصل للحبس 5 سنوات.. ما عقوبة التسول وفقا للقانون؟
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار في الحكومة السابقة
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار للكاظمي
  • المشرعة الروسية ماريا بوتينا: المزاعم الأميركية بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات نوفمبر هي "هراء"
  • شيخ الأزهر: بيت الزكاة المصرى يلتزم بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال
  • أشهر 12 لاعب كرة قدم دخلوا السجون