يمانيون/ الحديدة شهدت مدينة الحديدة، اليوم وقفة جماهيرية ، تنديدًا بجرائم العدوان الإسرائيلي على منشآت النفط والكهرباء وميناء الحديدة.

واستنكر المشاركون في الوقفة، إقدام العدو الإسرائيلي، السبت الماضي باستهداف المنشآت والأعيان المدنية، والتي طالت محطة الكهرباء ومخازن الوقود والميناء وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

واعتبروا هذا العدوان السافر، حافزا لأبناء الشعب اليمني لمواصلة مساندته للشعب الفلسطيني الشقيق واستمرار مواجهة العدو الإسرائيلي وحلفائه الإقليميين والدوليين بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

وأكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أن العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة، لن يحقق أهدافه في إيقاف مساندة الشعب اليمني للأشقاء في قطاع غزة والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن استهداف العدوان لميناء الحديدة، يمثل انتهاكا صارخا لاتفاقات جنيف الدولية ويستدعي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات المعنية محاسبة إسرائيل على هذا الفعل الاجرامي، مبينا أنه سيتم استئناف العمل بالميناء خلال 24 ساعة.

من جانبه أشار وزير الكهرباء، الدكتور محمد البخيتي، إلى أن الشعب اليمني الحر بقيادة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، سيقف بالمرصاد في وجه كل أعداء اليمن والأمة وفي مقدمتهم العدو الصهيوني والأمريكي.

واعتبر هذا العدوان السافر جريمة مكتملة الأركان ومخالفة صريحة لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف مثل هذه المنشآت الخدمية، لافتا إلى ما تم من تدابير لإصلاح المحطة الكهربائية المركزية واستعادة التيار الكهربائي من مصادر بديلة.

فيما عبّر محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، عن الفخر والاعتزاز بما تقدمه المحافظة من تضحيات في سبيل الله ونصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن غارات العدوان الصهيوني لن ترهب الشعب اليمني بل تزيدهم عزة ورغبة للجهاد في سبيل الله.

وأكد قحيم، أن أبناء الحديدة سيظلون أوفياء وجنبا الى جنب مع القيادة والقوات المسلحة ويستمرون في موقفهم لنصرة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مهما كانت النتائج.

من جهته أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن موقف اليمن في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان الإسرائيلي.

وأكد البيان الصادر عن الوقفة، أن العدوان الإسرائيلي الإرهابي، لن يخضع الشعب اليمني ولن يرهبه بل يزيده إصراراً على مواصلة مواقفه المشرفة المساندة للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن هذه الجريمة والعدوان الذي تم بموافقة ودعم أمريكي بريطاني، هو استمرار لعدوان وحصار ممتد منذ عشرة أعوام هدفه الأساسي زيادة معاناة الشعب اليمني وثني الجمهورية اليمنية وقيادتها عن مواقفها المساندة للقضية الفلسطينية.

وعبر البيان عن الاستنكار لاستمرار تواطؤ الأنظمة العربية التي خانت وباعت القضية الفلسطينية، وكذا تواطؤ هذه الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذ جريمتها الجبانة على الأعيان المدنية بمحافظة الحديدة.

وطالب القوات المسلحة بتنفيذ المزيد من الضربات المؤلمة في عمق الكيان الصهيوني، مجددا التأكيد على استمرار ثبات الموقف الشعبي والرسمي وجهود الإسناد للشعب الفلسطيني.

ودعا البيان، الجميع إلى التكاتف والتعاون وتعزيز التلاحم ووحدة الصف الوطني لمواجهة التحديات والتصدي لكافة المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن والأمة.

شارك في الوقفة قيادة وموظفو الكهرباء وموانئ البحر الأحمر والجهات العاملة بميناء الحديدة، وقيادة ومنتسبو فرع شركة النفط وموظفو ديوان محافظة الحديدة والمكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين.

# العدوان الإسرائيلي# وقفة جماهيرية#الحديدةً#اليمن

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

حشود أبناء اليمن في مناسبة المولد النبوي تمثل أكبر تجمع بشر ي على وجه الأرض

هيثم علوان:ليس غريبا أن يكون فرح أبناء الشعب بالمولد النبوي بهذا الإقبال الحاشد عبدالله حسن الأشبط:استطاع أبناء شعبنا اليمني الحفاظ على ثوابت الهوية الإيمانية رغم التحديات والأخطار

يستمد يمن الإيمان من سيرة النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم قيم الجهاد والتضامن مع الأشقاء في غزة وفلسطين وإسناد كفاح الأحرار بكل عوامل النصر حتى تحرير القدس الشريف.
الثورة / عادل محمد

البداية مع الأخ جلال أحمد الجلال- مدير عام مكتب جمارك ورقابة محافظة ذمار الذي تحدث قائلا: ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لها مكانة متميزة في وجدان أبناء الشعب باعتبارها المناسبة المركزية والأهم في تاريخ الوجود الإنساني.
وقال: مولد الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم هو مولد الحرية والكرامة وإندحار الظلم والاستبداد ويحرص الشعب اليمني المؤمن الحكيم على التفاعل العظيم مع هذه المناسبة ويمثل الاحتشاد الجماهيري في ذكرى المولد النبوي أكبر تجمع بشري على وجه الأرض.
وتابع جلال أحمد الجلال: هذه اللوحة الإيمانية تعبر عن صدق انتماء الشعب اليمني للرسول الكريم والقيم والمبادئ الحميدة التي ارساها نبي الرحمة والهداية.

يمن الأنصار
من جانبه اعتبر الأخ عبدالغني شرف المختار- مدير عام المؤسسة المحلية للمياه في محافظة البيضاء احياء مناسبة المولد النبوي الشريف، مولد سيد الأنبياء والمرسلين النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بجهاده العظيم ضد الطغيان والاستبداد، أنه يمثل الحصانة الأكيدة للأمة العربية والإسلامية من أخطار الهجمة العدوانية التي يقودها الطغيان الأمريكي والإسرائيلي.
وقال: الشعب اليمني يستمد من الرسول الأكرم الجهاد في سبيل الله والحفاظ على ثوابت الهوية الإيمانية وعدم الرضوخ لهيمنة طواغيت الأرض.
وتابع: يمن الأنصار يسطر اليوم أروع المواقف الجهادية في التاريخ المعاصر من خلال الإسهام الفاعل في نصرة الأشقاء في قطاع غزة وكامل فلسطين وبعزيمة إيمانية لا تقهر يمضي الشعب اليمني في مسار قهر الأساطيل المعادية وإرغامها على مغادرة المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.
مؤكدا ثبات القوات المسلحة اليمنية في فرص الحصار البحري على موانئ كيان الاحتلال ومنع الملاحة المرتبطة بالعدو الصهيوني طالما وغزة وشعب فلسطين تحت الحصار والمذابح.
وأضاف الأخ عبدالغني المختار: تفاعل جماهير الوطن مع قضية المقدسات يعبر عن أصالة أبناء الشعب وهذا الموقف الإيماني مصداقا لقول النبي الخاتم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم عندما قال «الإيمان يمان والحكمة يمانية».

الدعوة المحمدية
من جانبه قال الأخ هيثم علوان- مدير عام مكتب الهيئة العامة للموارد المائية فرع ذمار – البيضاء: بكل ترحاب يستقبل يمن الأنصار ذكرى المولد النبوي الشريف وليس غريبا أن يكون فرح أبناء اليمن بقدوم مولد الهداية بهذا الإقبال المليوني المنقطع النظير، فأبناء اليمن هم المدد الحقيقي للدولة الإسلامية منذ البواكير الأولى للدعوة المحمدية ولم يتوقف اتصال يمن الأنصار بمصادر الهداية منذ فجر التاريخ حتى العصر الراهن.
وتابع هيثم علوان: يستمد يمن اليوم من سيرة الرسول الكريم قيم التضامن وإسناد الأشقاء في قطاع غزة بعوامل النصر والتمكين حتى تحقيق الاستقلال واندحار الكيان الغاصب.

الإسهام الفاعل
إلى ذلك قام الأخ/ عبدالله حسن الاشبط- مدير عام فرع شركة النفط اليمنية في محافظة ذمار: بكل شوق وابتهاج يستقبل يمن الأنصار ذكرى عزيزة على قلوب كل أبناء اليمن وهي مناسبة المولد النبوي الشريف.
وأضاف: بعون الله تعالى وتأييده استطاع الشعب اليمني على مدى الأعوام الماضية من عمر العدوان الحفاظ على ثوابت الهوية الإيمانية ولم تفلح كل مخططات أعداء الأرض اليمنية في فصل أبناء الشعب عن مصدر الهداية المتمثل في النبي الكريم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وسيظل يمن الإيمان مرتبطا بالرسول والرسالة الإلهية مهما كان حجم التحديات والأخطار.
وبارك الأخ عبدالله حسن الاشبط الإسهام اليماني الفاعل في معركة «طوفان الأقصى» حتى زوال الكيان الصهيوني.

يمن الجهاد
الدكتور يحيى علي الضبعي- مدير عام مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في محافظة ذمار تحدث قائلاً: بفرح غامر وشوق لا يوصف يستقبل يمن الإيمان والجهاد مناسبة هي أغلى المناسبات في الوجود البشري على الأطلاق وهي مناسبة ذكرى مولد الرسول العظيم محمد صلى الله عليه وآله وسلم مولد الحرية والنور والعزة والكرامة واندحار الشرك والجاهلية.
وتابع: تمثل هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب كل أبناء اليمن، المناسبة المركزية والاهم في التاريخ المعاصر بكل ما تحمله من معاني الانعتاق من العبودية واكتمال الرسالة الإلهية.
وأضاف: ومن هذه المناسبة يستمد اليمن وشعبه المؤمن الحكيم قيم الجهاد والتضامن مع الأشقاء في فلسطين المحتلة ورفض الظلم والقهر وإسناد كفاح الأحرار بكل عوامل النصر حتى تحرير القدس الشريف.

هوية الإيمان
الأخ/ محمد عبدالكريم المداني مدير عام مكتب المؤسسة العامة للطرق والجسور في محافظة ذمار تحدث قائلا: مناسبة الولد النبوي الشريف هي أغلى المناسبات في تاريخ اليمن المعاصر وتمثل هذه المناسبة الإسلامية الجليلة فاتحة الانتصارات التي يحققها الوطن اليمني في جهاده العظيم ضد استكبار الإدارة الأمريكية، وينطلق اليمنيون من هوية الإيمان التي تحث على التضامن والمناصرة وتوحيد الطاقات في مواجهة التوحش الصهيوني بحق الأشقاء في الوطن المحتل.
وأضاف: الإدارة الأمريكية شريك حقيقي في جرائم الإرهاب الدموي الإسرائيلي الذي قصف المدنيين بالطائرات الحربية واستهدف كل مظاهر الحياة في قطاع غزة.
منوها بأن رد محور الجهاد والمقاومة سيكون رداً مزلزلا وفي عمق كيان العدو .
وأشار محمد عبدالكريم المداني إلى أنه بعزيمة جهادية لا تلين يواصل يمن اليوم مسار الدفاع عن ثوابت الإسلام وسيظل اليمن إلى جانب المرابطين في ارض الجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • بالصور| حجة تشهد 50 مسيرة جماهيرية كبرى إسناداً لغزة ونصرةً للشعب الفلسطيني
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • حشود أبناء اليمن في مناسبة المولد النبوي تمثل أكبر تجمع بشر ي على وجه الأرض
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني