قال وزير الداخلية و الجماعات المحلية إبراهيم مراد، أن الشرطة الجزائرية حققت نتائج هامة بفضل الإعتراف العميق الذي خصه رئيس الجمهورية. لهذه المؤسسة وما اتخذه من قرارات هامة في سبيل التكفل المتواصل بالإنشغالات المهنية والاجتماعية و تحسين مستوى الجاهزية.

وأضاف وزير الداخلية بمناسبة إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية.

أن الشرطة الجزائرية تمكنت خلال السنوات الأخيرة من مسايرة الحركية التنموية الهامة التي تعرفها بلادنا على جميع الأصعدة. وأن المستوى الوطني للتغطية الأمنية قارب الـ80 بالمئة. بفضل الجهود المعتبرة خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وأوضح مراد في سياق ذي صلة، إنه تم تعزيز التواجد الجواري للمرافق الأمنية، حيث تم خلال الفترة 2020 ـ 2024 تسجيل 185 مشروع جديد. وإستحداث ست تخصصات أمنية جديدة تماشيا مع متطلبات الميدان وتطور أشكال الجريمة. مضيفا أنه ومع استحداث الولايات العشر الجديدة تم تخصيص قرابة 8000 منتسب لفائدة الولايات الجديدة. ضم في مجمله أبناء هذه الولايات قصد ضمان تغطية أمنية مثلى. بالإضافة كذلك إلى تسطير مخطط مدروس لتعزيز الأمن بالمجمعات السكنية، و الأقطاب الحضرية. من خلال تخصيص 84 هيكل جديد على مستواها وتكثيف الدوريات وإدراج الوسائل الحديثة وتعزبز العمل الجواري.

وبخصوص الرقمنة أبرز وزير الداخلية إيلاء كل العناية و الدعم لتعميم الرقمنة، إعتمادا على ربط 1000 مصلحة شرطية بالالياف البصرية، وانطلاق مشروع الحواضرالذكية على مستوى 1268 منشأة أمنية.

كما دعا مراد إلى التجند لضمان التغطيةالأمنية المثلى للإستحقاق الإنتخابي الرئاسي. بما يسمح بضمان السكينة والأمن خلال جميع مراحل العملية. بالإضافة كذلك إلى تمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الآمان والطمأنينة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

المناطق_واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل.

 

أخبار قد تهمك مصرع 16 شخصاً جراء إعصار ياجي في الفلبين 4 سبتمبر 2024 - 5:17 مساءً مؤتمر ” هدايات القرآن في بناء الإنسان” يواصل عقد جلساته بمكة المكرمة 4 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءً

وجرى خلال الاتصال مناقشة التطورات على الساحة الإقليمية، وتبادل وجهات النظر حيالها، وآفاق التنسيق المشترك بشأنها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 5:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًاعتماد 130 مسؤولًا لاحترام الملكية الفكرية في المملكة أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:34 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:32 مساءًمدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:30 مساءً16 قطاعاً اقتصادياً يسجّل نمواً في سجلاته التجارية بمنطقة المدينة المنورة أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة ونشاط في الرياح السطحية على حائل4 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًاعتماد 130 مسؤولًا لاحترام الملكية الفكرية في المملكة4 سبتمبر 2024 - 4:34 مساءًالهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني4 سبتمبر 2024 - 4:32 مساءًمدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً4 سبتمبر 2024 - 4:30 مساءً16 قطاعاً اقتصادياً يسجّل نمواً في سجلاته التجارية بمنطقة المدينة المنورة4 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة ونشاط في الرياح السطحية على حائل مصرع 16 شخصاً جراء إعصار ياجي في الفلبين مصرع 16 شخصاً جراء إعصار ياجي في الفلبين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 24 مليون جزائري مدعوون غدا إلى مراكز الإقتراع
  • الرئاسيات الجزائرية.. هل حسمت فعلا لتبون قبل التصويت؟
  • «الداخلية» تنفي تضرر مواطن من ضباط الشرطة في العامرية
  • وزير الإتصال: توفير كل الإمكانيات لضمان التغطية الإعلامية للإنتخابات
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر