اخترق الطيران الحربى الإسرائيلى بعد ظهر اليوم الاثنين، جدار الصوت على ثلاث دفعات فى أجواء منطقتى النبطية وإقليم التفاح، وعلى ارتفاع منخفض، محدثا دويا قويا.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي اخترق جدار الصوت فوق صور وصيدا وإقليم التفاح ومناطق عرمون - بشامون وخلدة، كما استهدف بصاروخين بلدة شيحين في قضاء صور.

ومن جهته، أفاد "حزب الله"، في بيان، بأنه استهدف موقع "المالكية" بمسيرة أصابت إحدى دشم الاحتلال الإسرائيلى، مما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

بين متلازمتي «الانسحاب» و«الحساسية الانتقائية».. تدور رحى الانفصال عن الواقع

كلمة "متلازمة" في الطب تستخدم كتعريف واسع النطاق لوصف مجموعة من الأعراض البدنية والنفسية.. وتُسمى المتلازمات غالبا على اسم الطبيب أو مجموعة الأطباء الذين اكتشفوها أو الذين وصفوا الصورة السريرية كاملة لأول مرة.

ومن بين المتلازمات النفسية التي تم تسميتها بناءً على وصفها، "متلازمة الاستقالة" أو "الانسحاب من الحياة" (Resignation syndrome)، وكذلك متلازمة "حساسية الصوت الانتقائية" ( Mesophonia )، فكلاهما يتملك المصاب بهما رغبة في الانفصال عن الحياة أو الواقع المُعاش.

وتم تشخيص "متلازمة الاستقالة"، تحت هذا الاسم لأول مرة في السويد عام 2000 على عدد من أبناء اللاجئين الصغار من أصول سوفيتية سابقاً ويوغوسلافية وتتراوح أعمارهم بين 8 إلى 15 عاما، وأطلق عليهم حينها "اللا مبالين" لعدم تجاوبهم مع كل المحيط بهم، وكان ذلك رد فعل على رفض السلطات السويدية منحهم وعائلاتهم حق اللجوء.

وتصيب هذه المتلازمة الأطفال الذين تعرضوا للصدمات النفسية في مجتمعات المهاجرين تحديدا، حيث يتعرض الطفل لنوبة اكتئاب ثم يبدأ في فقدان وظائفه الجسدية كالقدرة على المشي وتناول الطعام.

أما "متلازمة حساسية الصوت الانتقائية" فهي تتجاوز مجرد الانزعاج من الضوضاء غير المرغوبة، فالذين يعانون منها تصدر عنهم ردود فعل غير اعتيادية تجاه أصوات معينة تثير حفيظتهم وتوترهم، مثل: صوت التنفس، أو مضغ الطعام، أو حتى احتكاك الملابس ببعضها البعض.

ويدرك كل من عمل في بيئة مفتوحة أو شارك زملاءه في أماكن عمل ضيقة، أن الأصوات المحيطة تمثل مصدرا للتوتر.

وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة "كورنيل" الأمريكية وشملت 40 من موظفي المكاتب الذين تعرضوا للضوضاء في أجواء عمل مفتوحة، أن الأصوات قد زادت من مستويات هرمون الأدرينالين الذي يستثير الجسم لاستجابات التوتر والرغبة في الانعزال، مما يدمر الإنتاجية ويولد الاستياء.

ومع بقاء أوضاع بيئات العمل المفتوحة، وكذلك الحروب وحالات اللجوء، فإن الإصابات بمتلازمتي "الاستقالة" و"حساسية الصوت الانتقائية" ستظل مرشحة للزيادة عالميا.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • طقس القاهرة الكبري .. الأرصاد تبشر بأجواء لطيفة.. وتحذر: سحب منخفضة على بعض المناطق
  • طقس القاهرة الكبري .. الأرصاد تبشر المواطنيين بأجواء لطيفة.. وتحذر: سحب منخفضة على بعض المناطق
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الطيران الحربي المعادي خرق جدار الصوت فوق هذه المناطق جنوبًا
  • أسعار الفاكهة اليوم الخميس5-9-2024 في المنيا
  • أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 4-9-2024 في المنيا
  • خصم 50% على عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بداية من السبت
  • بين متلازمتي «الانسحاب» و«الحساسية الانتقائية».. تدور رحى الانفصال عن الواقع