الثورة نت:
2024-09-06@19:32:09 GMT

الوحدة الاجتماعية بإب تُحيي ذكرى يوم عاشوراء

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الوحدة الاجتماعية بإب تُحيي ذكرى يوم عاشوراء

الثورة نت|

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار” هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، اعتبر مسئول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، ذكرى عاشوراء، محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات وتعزيز الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. مبينا أن هذه الذكرى تأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يواجه طغاة العصر بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وتطرق إلى أحداث وفاجعة عاشوراء و مظلومية الإمام الحسين وآل بيت النبوة عليهم السلام .. مشيرا إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما اتسم به من مآثر عظيمة ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

فيما أكد وكيل المحافظة راكان النقيب، أن استذكار أحداث كربلاء يجسد التمسك بأولياء الله وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من اليهود والنصارى.. لافتا إلى أن هذه الذكرى الأليمة ستظل حاضرة في ذاكرة الأمة والأجيال المتعاقبة.

ولفت الى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الامام الحسين عليه السلام، وإحياء القيم والمبادئ في نفوس أبناء الأمة.. مؤكدا تمسك اليمنيين بنهج سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في مقارعة الطغاة والظالمين.

بدوره أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن تحرك الإمام الحسين عليه السلام جاء رفضا للحال السيئ الذي وصلت إليه الأمة من قيادة الطلقاء ومسار المنافقين .. مؤكدا المضي على درب الإمام الحسين في التصدي للعدوان، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، ونصرة قضايا الأمة ومقدساتها.

واعتبر الدور المتعاظم للقوات المسلحة في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وضرب العمق الاسرائيلي، تحولاً جوهرياً في مسار طوفان الأقصى .. مجددا التأييد والتفويض المطلق لكل قرارات قائد الثورة في التعاطي مع خيارات التداعيات التي تمر بها البلاد، ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته الباسلة.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة محمد الشبيبي، وحارث المليكي، وعبدالرحمن الزكري، ومدراء مكتبي شئون المغتربين بكيل شماخ والشؤون الاجتماعية نبيل المرتضى، وشعبة الاستخبارات العسكرية العقيد عبدالواسع شداد، والبحث الجنائي العقيد غانم جزيلان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب ذكرى يوم عاشوراء الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟

 

 


نص قانون "الضمان الاجتماعي الموحد" المُقدم من الحكومة، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الرابع، على أنه لا يجوز التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه تحت أي مسمى، ولكل ذي شأن في حالة وفاة أحد الأفراد المستفيدين، أو أحد أفراد الأسرة المستفيدة إخطار الوحدة المختصة التابع لها محل إقامة الحالة، وعلى هذه الوحدة إعادة الدراسة الميدانية بالنسبة للاستحقاق الأسري للنظر في استمرار الصرف أو تحويلها لفئة أخرى من الفئات الخاضعة لأحكام هذا القانون أو إيقاف الصرف.

 

وفي حالة الاستحقاق الفردي يوقف تحويل الدعم، ولا يجوز تحويله باسم أي فرد آخر، وتؤول المبالغ المستحقة له إن وجدت للصندوق.

 


ونصت المادة (٢٠) من القانون على أن يقدم المستفيد من الدعم النقدي قبل نهاية شهر فبراير من كل عام إلى الوحدة المختصة التابع لها محل إقامته بيانًا بتحديث حالة الفرد أو الأسرة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية، وذلك على النموذج المعد لهذا الغرض.

 

وفي حالة عدم تقديم البيان في الوقت المحدد لذلك؛ يتم وقف الدعم للمستفيد مؤقتًا، وبحد أقصى شهران، لحين ورود البيان المطلوب، وإذا تخلف المستفيد عن ذلك يوقف صرف الدعم نهائيًا.

 

فيما أوجبت المادة (٢١) للمستفيدين من الدعم النقدي وفقًا لأحكام هذا الباب الحصول على بطاقة تموين الدعم السلعي، ودعم الخبز، وفقًا للإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير المعني بشئون التموين والتجارة الداخلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الأمة القومي» يحذر: انعدام الوحدة الوطنية يسهم في توسع العنف وظهور جماعات متطرفة
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • المركز الخيري لغسيل الكلى بحجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟
  • ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: بداية عصر النور والهدى
  • فعالية احتفالية لمصنع كمران بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي