آخر تحديث: 22 يوليوز 2024 - 5:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بمتابعة احتياجات بعثة العراق بأولمبياد باريس ودعم المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم.وذكر مكتبه الإعلامي في بيان ، أن “السوداني تابع الإجراءات الخاصة بالمبادرات الرياضية الثلاث التي أطلقها في شهر حزيران الماضي، وذلك خلال استقباله مستشاري سيادته لشؤون الرياضة خالد عبد الواحد كبيان وإياد بنيان”.

وشدد على “الاستمرار بمتابعة احتياجات بعثة العراق الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية لها، ولاسيما المنتخب الكروي الأولمبي. وكذلك دعم المنتخب الوطني في استحقاقاته المقبلة، والمتعلقة بالتصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم”.وكان السوداني قد أطلق في شهر حزيران الماضي، ثلاثة مشاريع تأسيسية في قطاع الرياضة، من أجل تطوير الواقع الرياضي، هي مشروع (البطل الأولمبي)، المشتمل على إعداد لاعبين أبطال مؤهلين للمشاركة في أولمبياد 2028، و2032، لتحقيق هدف الحصول على أوسمة أولمبية، والمشروع الثاني دعم استضافة (أولمبياد الشباب لغرب آسيا للألعاب الفردية)، أما المشروع الثالث فيشتمل على تخصيص موازنة للاتحادات الأولمبية لاستكمال منشَآت البنى التحتية ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والخاصة بالسنة المقبلة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة

حظي مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, إعجاب الجمهور والمتابغين.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أظهر المقطع لاعب المنتخب السوداني, وأهلي بنغازي الليبي, جون مانو, وهو يحتفل مع زملائه بالمنتخب بعد الفوز على منتخب النيجر بهدف نظيف على ملعب جوبا, ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

وقام جون مانو, بعزف السلام الوطني لبلاده “نحن جند الله جند الوطن” لزملائه اللاعبين مستخدماً آلة “البيانو”.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد ردد اللاعبون النشيد الوطني خلف زميلهم وهو يعزف, وصفقوا له في النهاية المقطع وهم يهتفون ويصفونه بالأسطورة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غياب ايمن حسين عن مباراة الكويت.. و السوداني يطمأن عليه باتصال هاتفي
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • السوداني يهنئ المنتخب الوطني بالفوز على نظيره العماني
  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة الحالة الصحية لـ إيهاب جلال
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بحضور وزير الرياضة.. ممر شرفي من لاعبي المنتخب لأبطال أوليمبياد باريس «صور»
  • صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟