اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بمقر ديوان الوزارة مع عمداء بلديات ترهونة، الخمس، القربولي، مسلاتة، قصر خيار ، نالوت، بحضور مستشار بوزارة الحكم المحلي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الدولية للتنمية والاستثمار القابضة.

وناقش الاجتماع آلية تنظيم الأنشطة التجارية والاستثمارية بالبلديات، ومدى استغلال الموارد الطبيعية المتوفرة بها ضمن استراتيجية التنويع الاقتصادي.

ووجه وزير الاقتصاد عمداء البلديات بالتعاون مع الهيئة العامة للتشجيع والاستثمار وشؤون الخصخصة، والهيئات المختصة بالقطاعات المستهدفة بالمشاريع الاستثمارية بكافة المجالات.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة على أهمية تفعيل دور مأموري الضبط القضائي، وتنظيم العمالة الوافدة، ومتابعة نشاطهم بالمهن المصرح بمزاولتها وفق التشريعات والقوانين النافذة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع عمداء البلديات محمد الحويج وزارة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الخميس، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وأكد "جبران"، في بداية اللقاء، على عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخاصة فيما يتعلق بسوق العمل.

وأكد السفير أمجد العضايلة، على أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وبحث الجانبان، كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل، إلى جهود وزارة العمل خلال المرحلة الراهنة فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

كما أشار "الوزير"، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التشجيع على الإستثمار المحلي والأجنبي في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهه.

من جانبه، أثنى السفير الأردني، على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا:" إن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات، يُعتبر معجزة بكل المقاييس".

وأشار السفير الأردني، إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها كونهم أبناء دولة شقيقة ،ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: يؤكد أهمية معارض «أهلا مدارس» في توفير المنتجات بأسعار مخفضة
  • وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • بنغازي.. ضبط فلسطيني وبنغلاديشي بتهمة خطف عمالة وافدة
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي
  • وزير التموين يناقش مخزون الحبوب مع غرفة صناعة الحبوب
  • وزيرة الاتصالات تؤكد على أهمية مسار العراق لنقل السعات الدولية