السومرية نيوز – محلي
اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ووزير داخلية دولة الكويت، الشيخ فهد يوسف الصباح، على استمرار التعاون ضمن المعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية. وقالت مستشارية الامن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الإثنين، وزير داخلية دولة الكويت، الشيخ فهد يوسف الصباح والوفد المرافق له".

  وأضافت ان "اللقاء جاء على هامش أعمال مؤتمر بغداد الثاني لمكافحة الإرهاب المنعقد في بغداد"، لافتة الى انه "تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يخدم المصالح العليا المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".   واكد انه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على استمرار التعاون بين البلدين ضمن المعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: زيارة السيسي إلى تركيا محطة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية

أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى إلى تركيا للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان «تاريخية»، ومحطة مهمة ومحورية في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين. 

تسوية الأزمات الإقليمية

وأوضحت في بيان لها، أن الزيارة تعكس التزام القيادة المصرية بترسيخ علاقات استراتيجية قوية مع تركيا، بما يساهم في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية، مشيرة إلى أن الزيارة ستفتح أبوابا جديدة للتعاون الإقليمي، حيث ستشهد مباحثات معمقة بين الرئيسين حول كيفية الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية.

وأشارت إلى أن اللقاء سيتناول بشكل رئيسي جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة أهمية التنسيق بين الدولتين لخفض التصعيد في الشرق الأوسط وإنهاء المأساة الإنسانية في القطاع، مضيفة أن التعاون بين مصر وتركيا في هذه القضايا يعكس دور البلدين الفعال في البحث عن حلول سلمية للصراعات الإقليمية ويعزز استقرار المنطقة.

فتح آفاق جديدة للاستثمار والتطوير 

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر  إلى أهمية توقيع مذكرات التفاهم بين الحكومتين، والتي ستغطي مجموعة من المجالات الحيوية، مما يسهم في تعزيز التعاون المتبادل وفتح آفاق جديدة للاستثمار والتطوير، مشيدة بالجهود المبذولة من كلا الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة، معتبرة أن هذه الزيارة ستسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الإقليمي وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وأكدت أن مصر وتركيا من خلال هذا التعاون، تبرزان كقوتين إقليميتين مهمتين قادرتين على التأثير إيجابا في القضايا الإقليمية والدولية، وتسعيان بجدية نحو تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • «المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي
  • «المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي لتعظيم دوره في الاقتصاد
  • المشاط: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي وتعظيم دوره كأحد الأذرع الاقتصادية للدولة
  • الأعرجي ورومانوسكي يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • السيسي وأردوغان يؤكدان الرغبة في تحسين العلاقات الثنائية
  • الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيحي بين مصر وتركيا يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية
  • «مصر أكتوبر»: زيارة السيسي إلى تركيا محطة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية