تفقد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اصطفاف المعدات والأجهزة ، حيث رافقه الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ، واستمعه إلي شرح خطة التشغيل للمعدات.

محافظ الأقصر..

وعقب ذلك، توجه محافظ الأقصر إلي مساكن الشمس واستمع إلي المشاكل التي يعاني منها أهالي المنطقة، ومنها عدم وجود محال تجارية، حيث قرر أن يتم طرح محال تجارية بنظام حق الانتفاع حتي يساعد في توفير خدمات للمواطنين.

كما طالب الأهالي بوجود نقطة تمركز أمنية، ووجه المحافظ بدراسة الأمر، موجهًا بمراجعة الإضاءة ليلا بمنطقة مساكن الشمس، بناء علي طلب الأهالي.

وفي سياق اخر، استمع المحافظ إلي شرح من المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عن محطة معالجة الزينية بطاقة ٣٣/٢٢ ألف متر مكعب/ يوم، وخط السيب النهائي بطول ٩.٥ كم لمصرف الحبيل، حيث طلب المحافظ عقد لقاء مع الشركات المنفذة للمشروع بهدف الاسراع في التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني.

رافق المحافظ خلال جولته كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والعقيد احمد الهواري رئيس مركز الزينيه ، وحجازي النحاس نائب رئيس المركز، واللواء أ. ح مهندس أحمد رمضان رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه خلال تفقده لمنطقه آثار أتريب والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها بتحويلها إلى مزار سياحي والتي ترجع  لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

كما وجه محافظ القليوبية بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم انشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهوديه بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بنحو ثلاثة كيلو مترات تقريبا ويعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

وتفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين 
وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضًا من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الاخرى بمنطقه اتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر  بها المحافظة، وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

جولة المحافظ IMG-20240906-WA0047 IMG-20240906-WA0048 IMG-20240906-WA0045 IMG-20240906-WA0046 IMG-20240906-WA0034 IMG-20240906-WA0027 IMG-20240906-WA0023

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ المنوفية يناقش آليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء
  • استعداداً للشتاء.. محافظ القليوبية يتفقد جاهزية شركة المياه لمواجهة الأزمات