ارتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم ٢٩٠ على التوالي، إلى ١٦٣ صحفيًّا وصحفية.

 

وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بأن الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لعمليات قتل واستهداف بشكل مباشر، لثنيهم عن فضح جرائم الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

الجيش الإسرائيلي يبلغ ذوي اثنين من المحتجزين بمقتلهما في قطاع غزة إصابة 7 جنود في معارك بقطاع غزة خلال الـ 24 الماضية

 

وأكدت في الوقت ذاته، أن ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين هي جريمة حرب وإبادة مخالفة للقانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان؛ لافتة إلى أن أكثر من ٨٨ وسيلة إعلام من شبكات تلفزة ووكالات أنباء، و٢٤ إذاعة محلية، دمرها الاحتلال خلال العدوان المستمر على القطاع.

 

 

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا

ارتفعت حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 27 شهيدا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت إلى أنه بالرغم من زعم جيش الاحتلال سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد عبر بيان صدر عن المتحدث باسمه بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا، ولم تمهل قوات الاحتلال المواطنين، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر؛ ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدا وإصابة العشرات.

من جانبه.. ناشد مجمع "ناصر الطبي" الواقع في خان يونس، المواطنين بضرورة التبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع؛ نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، مشيرا إلى أن هذا النقص في الدماء يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين.

وفي السياق ذاته.. استشهد، اليوم، مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت خيمة للصحفيين داخل مستشفى الأقصى في دبر البلح؛ ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عدد شهداء الصحافة يرتفع العدوان غزة الصحفيين الفلسطينيين عدوان الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين

قصفت مدافع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات مبكرة من صباح يوم الخميس، المناطق السكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في تصعيد جديد للاعتداءات الإسرائيلية، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والمصابين. 

وذكر الإعلام الفلسطيني، الذي أورد الخبر عبر قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أن هذا القصف أدى إلى دمار كبير في المناطق المستهدفة، وأثار حالة من الذعر بين السكان المدنيين.

تصاعد الهجمات الإسرائيلية

جاء الاعتداء الإسرائيلي في إطار سلسلة من الهجمات المتواصلة على قطاع غزة، حيث استهدفت قوات الاحتلال محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، الواقع أيضًا وسط القطاع. 

ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الفلسطينية، تسبب القصف في سقوط 3 شهداء وعدد من المصابين جراء استهداف خيم النازحين بالقرب من المستشفى.

الهجمات على المستشفيات والمناطق المأهولة بالسكان تعتبر انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية، خاصة تلك المتعلقة بحماية المدنيين والمرافق الصحية في مناطق النزاعات، لكن إسرائيل تستمر في استخدام القوة المفرطة دون أي اعتبار لهذه القوانين، ما يزيد من تدهور الوضع الإنساني في غزة.

الهلال الأحمر: منع إسعاف المصابين

وفي سياق متصل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في مخيم الفارعة، ومنعت الطواقم الطبية من تقديم الإسعافات اللازمة له. 

هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، حيث تعرقل قوات الاحتلال بشكل متكرر عمل الطواقم الطبية في المناطق التي تستهدفها، مما يزيد من عدد الضحايا ويعقد الوضع الإنساني.

استشهاد 5 مواطنين في طوباس

وفي شمالي الضفة الغربية، تحديدًا في منطقة طوباس، استهدفت قوات الاحتلال مركبة، مما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني هذا الهجوم الذي وقع في إطار الحملة الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

تأتي هذه الاعتداءات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على مختلف الجبهات الفلسطينية، وسط صمت دولي وعجز المجتمع الدولي عن وضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة.

استهداف متواصل ومجازر جديدة

تشير التقارير الإعلامية إلى أن هذا القصف يأتي ضمن حملة أوسع تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تسببت في ارتكاب 3 مجازر جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، أسفرت عن استشهاد 42 شخصًا وإصابة 107 آخرين في مختلف المناطق الفلسطينية، سواء في غزة أو الضفة الغربية.

هذا التصعيد يشكل جزءًا من الحملة العسكرية الإسرائيلية التي تهدف إلى فرض المزيد من الضغط على المقاومة الفلسطينية، غير أنه يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وزيادة عدد الضحايا المدنيين، بما فيهم النساء والأطفال.

الهجمات الإسرائيلية على المناطق السكنية والمرافق الصحية

منذ بداية التصعيد الحالي، تركزت الهجمات الإسرائيلية بشكل أساسي على المناطق السكنية والبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس. 

وقد أدانت العديد من المنظمات الدولية هذه الانتهاكات، معتبرة إياها جرائم حرب تستوجب محاسبة المسؤولين عنها.

الهجوم على مخيم النصيرات وعلى مستشفى شهداء الأقصى يعد مثالًا جديدًا على الأسلوب الذي تتبعه قوات الاحتلال في استهداف المدنيين والبنية التحتية، متجاهلة جميع الدعوات الدولية للتهدئة ووقف الأعمال العدائية.

تدهور الوضع الإنساني في غزة والضفة

الوضع الإنساني في غزة والضفة الغربية يتدهور بشكل مستمر مع استمرار القصف والحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال. 

ويواجه القطاع نقصًا حادًا في الخدمات الأساسية، بما في ذلك الخدمات الطبية، التي تعاني من ضغوط كبيرة جراء استهداف المستشفيات والمرافق الصحية.

كما أن منع الطواقم الطبية من الوصول إلى المصابين يمثل جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية، ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر.

مقالات مشابهة

  • 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم يصلهم الماء منذ بداية العدوان (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861