مسقط - الرؤية

يشهد سوق سلال المركزي للخضروات والفواكه، حراكًا واسعًا، سواءً على مستوى الإقبال، أو الإنزال، حيث استقبل السوق منذ بدء عملياته في 29 يونيو الماضي أكثر من 1100 براد، بسعة تفوق 26 ألف طن من البضائع الواردة إليه من بلد المنشأ والسوق المحلية والأسواق المجاورة.

وقال عثمان بن علي الهطالي مدير عمليات التشغيل بسوق سلال: إن السوق يسعى لتطوير تجارة الجملة في قطاع الخضروات والفواكه من خلال مجموعة كبيرة من التجهيزات والمرافق التي يضمها والخدمات التي يقدمها للتجار والمستوردين والمصدرين.

مضيفًا أنَّ السعة الاستيعابية الحالية للسوق تبلغ أكثر من 25 ألف طن من الخضروات والفواكه، وأكد أن مرافق السوق تم بناؤها بشكل يُحافظ على جودة الخضروات والفواكه من التلف؛ الأمر الذي من شأنه خفض نسبة الفاقد، وذلك عن طريق تخزين البضائع بشكل صحي وسليم. ويضم السوق قاعة مكيفة للبيع بالجملة بمساحة 30 ألف متر مربع، إضافة لـ90 مخزنا مبردا بمساحة 126 مترا مربعا للبراد الواحد. مشيرًا إلى أنه تم تأجير جميع البرادات المتاحة بالسوق، مما يعكس الأهمية التي يحظى بها السوق بين التجار والإقبال الكبير على الاستفادة من خدماته.

وأكد الهطالي قائلًا: نعتبر سوق سلال مجمعا متكاملا للمنتجات الزراعية العمانية؛ إذ يتم استقبال المنتجات العُمانية من مختلف المحافظات وإعادة ضخها في الأسواق الرئيسية بمختلف الولايات، كما يعمل السوق على تشجيع المزارعين العمانيين على التوسع في النشاط الزراعي من خلال توفير مبنى استقبال المنتج المحلي الذي يوفر خدمات استلام المنتجات وفحصها لتمكين الشركات العمانية من تصدير منتجاتها إلى الخارج وبالتالي رفع القيمة الاقتصادية للمنتجات العُمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني

في ضوء مشاركة رؤساء ومسئولي هيئات وسلطات الطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديده خلال الفتره من ٣ - ٥ سبتمبر الحالى ، التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالسيد عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتي هذا اللقاء في ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر  بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني.

 

واستعرض الدكتور سامح الحفني مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثماريه المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوي.

حيث أوضح وزير الطيران المدني إستراتيجية  قطاع الطيران المدني المصري وأهدافه ومجالات التعاون  المستقبلية،


ومن جانبه ، اشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافه و بالتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • قطاع تأجير السيارات: بين الاكثر تضررا
  • أكتاف المدائن تعلن عن مزاد رتيل لبيع مجموعة من العقارات التجارية والسكنية بجدة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • 7 فرص استثمارية بمدينة العبور الجديدة.. تعرف على التفاصيل
  • 231 ألف جنيه سعر المتر التجاري بمنطقة زهرة العاصمة في بدر
  • تصدير 37 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر