الثورة نت/

توقعت مرشحة الحزب الجمهوري للكونغرس الأمريكي، كاثلين وين، إن قرار الرئيس جو بايدن إنهاء ترشحه لإعادة انتخابه جاء نتيجة لإطاحة الحزب الديمقراطي به، بعد أن رأى الحزب أنه لم يعد مفيدا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وين قولها الليلة الماضية “لا أعتقد أن بايدن انسحب بقدر ما دفعه الحزب إلى الخروج..

أعتقد أن بايدن كان واضحًا جدًا في أنه لا يريد الانسحاب. ويبدو لي أن الأشخاص في حزبه، وخاصة مثل تشاك شومر وآدم شيف وجورج كلوني، على ما يبدو، قرروا جميعًا أن الوقت قد حان بالنسبة له”.

وأضافت وين، أنه من المشكوك فيه ما إذا كان بايدن لا يزال لائقًا للعمل للفترة المتبقية من رئاسته الحالية.

وشددت وين: “في الوقت الحالي الأمريكيون بغض النظر عن حزبهم يريدون إعادة الاستقرار والمياه إلى مجاريها في هذا البلد، ويشعر الكثيرون أننا معرضون لخطر فقدان بلادنا، وهذا بسبب سياسات هاريس وبايدن”.

وفي وقت سابق من امس الأحد، أعلن بايدن انسحابه من الانتخابات الأمريكية لعام 2024 بعد أن رأى أنها في مصلحة الحزب الديمقراطي والولايات المتحدة، كما أيد نائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تقرير: الصين تدير حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية عبر حسابات وهمية

أفاد تقرير حديث صادر عن شركة البحوث على الإنترنت "غرافيكا" (Graphika)، أن حملة صينية تُعرف باسم "سباموفلاج" (Spamouflage) أنشأت حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف الناخبين الأمريكيين والجنود. وتهدف الحملة إلى تعزيز الانقسامات داخل المجتمع الأمريكي قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

اعلان

وأشار التقرير إلى أن الحملة الصينية أنشأت حسابات وهمية تظاهرت بأنها لناخبين وناشطين أمريكيين، وركزت على نشر محتوى حول قضايا ساخنة مثل حقوق الإنجاب والتشرد، ودعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، والسياسة الأمريكية تجاه إسرائيل.  

وانتقدت هذه الحسابات الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وكذلك الرئيس السابق دونالد ترامب والحزب الجمهوري. واستخدمت الحملة أدوات الذكاء الاصطناعي أحيانًا لإنشاء المحتوى المزيف.

وقد حدد تقرير شركة "غرافيكا" وجود حوالي 15 حسابًا على منصة "إكس" (المعروفة سابقًا بتويتر)، وحساب واحد على تيك توك، بالإضافة إلى شخصية تروج لنفسها كوسيلة إعلام أمريكية شهيرة.

وادعت الحسابات أنها تعود لمواطنين أمريكيين أو لناشطين معترضين على السياسات الأمريكية والغربية.

 ورغم ذلك، وباستثناء مقطع فيديو واحد على تيك توك، لم تحظَ معظم المنشورات بتفاعل كبير من جانب المستخدمين الحقيقيين عبر الإنترنت.

Relatedالخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبينميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدةعرض ضوئي ساحر يُضيء سماء مدينة شينزين الصينية

وأعلنت OpenAI، الشركة المسؤولة عن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل "شات جي بي تي"، يوم الخميس أنها قد قامت بإزالة عمليات التأثير المرتبطة بروسيا والصين وإيران.

"سلوكيات خادعة"

أوضح جاك ستابز، كبير مسؤولي الاستخبارات في شركة "غرافيكا"، أن هذا النشاط يبرز كيف تستغل الصين تقنيات متطورة ومخادعة لاستهداف فئات اجتماعية حساسة مباشرة.

وأشار ستابز إلى أن هذه المحاولات تُعتبر جزءًا من جهود أوسع تهدف إلى تصوير الولايات المتحدة كقوة عالمية تتراجع، مع قيادة سياسية هشة ونظام حكم فاشل.

تم تعليق لافتات فيسبوك الانتخابية في منطقة وسائل الإعلام داخل كويكن لوانز أرينا في كليفلاند، وذلك يوم الخميس، 6 أغسطس 2015، قبل انطلاق أول مناظرة لرئاسة الجمهورية.أ ب

وقالت مجموعة الاستخبارات الأمريكية في أحدث تحديث لها بشأن أمن الانتخابات في أواخر يوليو، إن عمليات التأثير الصينية "تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبث الانقسامات في الولايات المتحدة وتصوير الديمقراطيات على أنها فوضوية".

ومع ذلك، يقول مسؤولو الاستخبارات إنهم لا يعتقدون أن بيكين تخطط للتأثير على نتيجة انتخابات الرئاسة، وهذا قد يفسر لماذا استهدفت مجموعة سباموفلاج Spamouflage التي حددتها "غرافيكا" الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء.

أوضح ستابز قائلاً: "بشكل عام، كانت الانتقادات الموجهة لبايدن شديدة، لكننا شهدنا أيضًا انتقادات موجهة لترامب. وفي الأسابيع الأخيرة، ركز النقد بشكل متزايد على كامالا هاريس منذ انسحاب بايدن من سباق الترشح. يبدو أنهم يسعون إلى تشكيل هوياتهم الوهمية بطريقة تقلل من التركيز على حزب أو مرشح محدد، وبدلاً من ذلك، يركزون أكثر على مفهوم الوطنية الأمريكية أو الفخر القومي".

أكبر شبكات الحسابات الوهمية عبر الإنترنت

"غرافيكا" هي شركة أبحاث متخصصة في تحليل الشبكات الاجتماعية ومجتمعات الإنترنت، وتقدم خدماتها للشركات، منصات التكنولوجيا، منظمات حقوق الإنسان، والجامعات.

استندت نتائجها إلى تقرير صادر عن معهد الدراسات الاستراتيجية، وهو منظمة غير ربحية متخصصة في دراسة التطرف والمعلومات المضللة. التقرير كشف عن وجود أربع حسابات إضافية ضمن حملة Spamouflage على منصة "إكس"، تتظاهر بدعمها للرئيس السابق ترامب وحركة MAGA.

Relatedمعركة الانتخابات الأمريكية.. ترامب: مشكلة بايدن ليست بتقدّم سنّه بل في عدم كفاءتهمايكروسوفت تحذر.. الصين قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالانتخابات الأمريكية بعد روسيا.. الصين تمتنع عن تهنئة جو بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكيةالانتخابات الأمريكية: مديرا فيسبوك وتويتر التنفيذيان في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ

"غرافيكا" كشفت لأول مرة عن عملية Spamouflage علنًا في عام 2019. منذ ذلك الحين، توسعت لتصبح واحدة من أكبر الشبكات التي تنشر حسابات وهمية على الإنترنت. ركزت هذه العملية بشكل رئيسي على تعزيز الروايات المؤيدة للصين، بما في ذلك مهاجمة المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ، الإشادة بطريقة تعامل الصين مع جائحة COVID-19، ونشر مقاطع فيديو إخبارية مولدة بالذكاء الاصطناعي للترويج للقيادة الصينية.

وصرح متحدث باسم تيك توك، أنه "تم حظر الحسابات المذكورة في هذا التقرير، وسنواصل العمل على إزالة الحسابات المزيفة والمعلومات المضللة الضارة لضمان حماية سلامة منصتنا، خصوصًا خلال الانتخابات الأمريكية".

اعلان

وأضاف: "هم ببساطة يقومون برمي الكثير من الأمور، ومن حين لآخر قد يلتصق شيء منها. لكن من الواضح أن استراتيجية إلقاء المعكرونة على الحائط وانتظار التصاقها ليست طريقة ناجحة على المدى الطويل".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرز الأصوات بالانتخابات الأمريكية قد يستغرق أياما خمس ولايات ستحسم مصير الانتخابات الأمريكية مارك زوكربرغ يحذر من اضطرابات مدنية في انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية الصين وسائل التواصل الاجتماعي الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل شخصا مشتبها به في إطلاق نار قرب قنصلية إسرائيل في ميونيخ يعرض الآن Next عائلات الرهائن الأمريكيين تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next البنتاغون: فنزويلا تحتجز عنصراً من البحرية الأميركية اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أمطار الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب حماية البيئة الضفة الغربية موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المخابرات الأمريكية: 3 دول تتحرك للتأثير على الانتخابات
  • الانتخابات الأمريكية مسلسل تليفزيونى
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • إيران تردّ على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق
  • سول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • تقرير: الصين تدير حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية عبر حسابات وهمية
  • النمسا: الحزب الحاكم يتعهد بعدم تجاوز الحد الأقصى للإنفاق في الانتخابات
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا