أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الأحد، أولى فعاليات الحفلات الصيفية بمحافظة الإسكندرية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

ديفيليه

وشهد قصر ثقافة الأنفوشي عرضا فنيا لفرقة ملوي للفنون الشعبية، بقيادة الفنان محمد شحاتة.
بدأت الفعاليات بديفيليه بمصاحبة المزمار والدفوف أمام ساحة القصر وسط تفاعل كبير مع جماهير الثغر والمصطافين.

وعلى مسرح القصر قدمت الفرقة باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "سلم عليّ، على حسب وداد، حبيبي يا واد يا صعيدي، أبو الحسن، أمانة يا مراكبي، ملوي بلدي، والتحطيب"، بجانب فاصل غنائي تضمن مجموعة من الأغنيات المستوحاة من الفلكلور منها "عدى الحليوة، آمنت بالله، وصلوا على النبي"، وذلك بحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ونخبة من المثقفين.

ومن المقرر أن تتجدد الفعاليات المنفذة بفرع ثقافة الإسكندرية، برئاسة عزت عطوان، مع مجموعة جديدة من الفقرات الاستعراضية للفرقة، في الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين، وذلك ضمن الأنشطة المكثفة التي تشهدها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب الاستعداد لانطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بأسيوط، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الأنشطة المقدمة للرواد بالمجان بقصور الثقافة بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملوي للفنون الشعبية حفلات 2024 حفلات صيف 2024

إقرأ أيضاً:

السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون

يشهد مسرح البالون في الثامنة مساء بعد غد السبت  أوبريت "بداية جديدة" تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين.

غنائي استعراضي

 

الأوبريت غنائي استعراضي، ويأتي بالتزامن مع تفعيل المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية مصر 2030.

أوبريت "بداية جديدة" إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، تأليف محمد مصطفى، سكرين أرت محمد المأموني، تصميم استعراضات محمد ميزو، إخراج محمد الطايع.

 

مقالات مشابهة

  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • إعلان توصيات مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"
  • السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • خلال لقائه مع صحفيي الملف الثقافي.. هنو يكشف خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي
  • عمر خيرت يختتم حفلات الصيف بدار الأوبرا المصرية
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي لإقليم وسط الصعيد