نجح قطاع البترول أمس في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه،  وذلك استكمالًا للخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف تخفيف الأحمال اعتبارًا من 21 يوليو.

 وتابع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع غرف المتابعة بالوزارة وهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" علي مدار الساعة انتظام امداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات، حيث شهد أمس تسجيل رقمًا قياسياُ في استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء خلال أشهر الصيف من  الغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والذي بلغ نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أكبر اتحاد عمالي بألمانيا يلوح بجميع الخيارات في أزمة فولكسفاغن

تعهد أكبر اتحاد عمالي في ألمانيا بدراسة جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك الانتقال إلى أسبوع عمل من 4 أيام، بعد أن قالت إدارة شركة فولكسفاغن إنها تدرس إغلاق مصانع لها في البلاد للمرة الأولى في تاريخها وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي القائم منذ عقود.

وأعلنت فولكسفاغن، أحد أكبر منتجي السيارات بالعالم، يوم الاثنين أنها تدرس اتخاذ خطوة غير مسبوقة بإغلاق مصانع لها في ألمانيا وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي في 6 من مصانعها في مسعى لتعميق خطة لخفض التكاليف بقيمة 10 مليارات يورو (11 مليار دولار).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2السيسي يأمر بشراء كميات قياسية من القمح خوفا من أزمة إمدادات جديدةlist 2 of 2بيتكوين وإيثيريوم تتراجعان وسط موجة بيع مدفوعة بالروافع الماليةend of list

وردا على سؤال حول إذا كان تطبيق أسبوع عمل من 4 أيام من بين الخيارات البديلة التي يدرسها الاتحاد، قالت كريستيان بينر، رئيسة نقابة إيه.جيه.ميتال إن "الأمر ممكن"، وأضافت "لن نترك أي فكرة دون دراستها".

وتواجه شركة صناعة السيارات العملاقة تحديات منها تباطؤ الطلب على السيارات ولا سيما السيارات الكهربائية والمنافسة المتزايدة من الصين وهيكل حوكمة معقد يقول بعض المستثمرين والمحللين إنه يبطئ عملية اتخاذ القرار في أوقات الأزمات.

ومن المقرر إجراء مفاوضات بداية من منتصف إلى أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع إمكانية إعلان إضرابات اعتبارا من نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • سهيل المزروعي: محطات براكة تسهم في تلبية احتياجات التنمية المستقبلية
  • أكبر اتحاد عمالي بألمانيا يلوح بجميع الخيارات في أزمة فولكسفاغن
  • وزير الكهرباء يصدر توجيهاً لمنع تأخر صرف الرواتب
  • الحاج حسن في ايطاليا تلبيةً لدعوة معهد الدراسات الزراعية
  • في مأرب: الدبة البترول بـ 50 ألف
  • الأرصاد تحذّر من فيضانات بجميع أنحاء البلاد خلال فصل الخريف
  • الكهرباء في العراق: قطاع بلا إيرادات لا يوفر حتى رواتب الموظفين
  • «ولا من شاف ولا من دري» .. الوفد ترصد تعبئة بنزين وسولار في براميل بأسوان
  • ”أزمة أو إقبال؟ مأرب تكشف سر الازدحام في محطات الوقود!”