8 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث:   حذر زيلينسكي من احتمال ترك روسيا بدون سفن إذا استمرت في مهاجمة الموانئ الأوكرانية، في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك “لا ناسيون” الأرجنتينية.

وقال زيلينسكي: “إذا استمروا في إطلاق النار، لن يكون لدينا الكثير من الأسلحة لكننا قد نتركهم بلا سفن بحلول نهاية الحرب.

وهذا ما نريد أن نريه لهم”، وتابع: “أوكرانيا سترد بالتأكيد على أي هجمات على السكان المدنيين وممرات الحبوب”.

وشدد الرئيس الأوكراني على أن ” إذا استمرت روسيا في الهيمنة على البحر الأسود وأغلقته عبر إطلاق الصواريخ، فإن أوكرانيا ستفعل الشيء نفسه، وهو دفاع عادل ضمن قدرات أوكرانيا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن ضربت مسيرات بحرية أوكرانية ناقلة نفط روسية وسفينة حربية تابعة لموسكو على مدار الأيام القليلة الماضية.

وعند سؤاله عن الهجوم المضاد، قال زيلينسكي إن الأمر معقد وربما لن يحدث بالسرعة نفسها التي يرغب بها البعض وأردف قائلا إن العملية “صعبة جدا عندما لا يكون لديك ما يكفي من أسلحة معينة”.

وأضاف الرئيس الأوكراني أن روسيا يجب أن تغادر الأراضي الأوكرانية، قائلاً: “أوكرانيا لن تواصل الحرب على أراضي الاتحاد الروسي، فهذا لم يكن هدفنا أبدًا. نحن نحرر أراضينا فقط. ولديهم مكان يعودون إليه أما نحن فليس لدينا مكان آخر، هذه أرضنا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب