مسقط - الرؤية

تواصل الجمعية العمانية للمسرح استقبال النصوص المسرحية للمشاركة في مسابقتها "مسابقة الجمعية العمانية للمسرح للتأليف المسرحي"؛ حيث تم الإعلان عن فتح باب استقبال المشاركات في الأول من أبريل الماضي، وتستمر الجمعية في استقبال المشاركات حتى 31 أغسطس المقبل.

وقالت الدكتورة رحيمة الجابرية نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية حول المسابقة: تأتي هذه المسابقة من منطلق أهمية التأليف المسرحي، خاصة مع تعدد الأشكال الكتابية العمانية بمختلف الأجيال.

كما تأتي لعدة أسباب، حيث تهدف إلى تعزيز الوعي بالثقافة المسرحية وتشجيع المشاركين على الاهتمام بالمسرح والكتابة المسرحية. من خلال المشاركة في المسابقة، يمكن للكتاب العمانيين تطوير مهاراتهم الكتابية والتعبيرية في هذا المجال، إلى جانب دعم المبدعين المسرحيين، حيث توفر المسابقة فرصة للكتاب المسرحيين الموهوبين لعرض أعمالهم والحصول على التقدير والاعتراف. وكذلك تعمل المسابقة على تشجيع الكتاب المسرحيين على الابتكار والتجديد في الكتابة المسرحية، وتوفر المجال للتعبير الحر والتجريب في مجال السرد المسرحي واستكشاف أفكار جديدة ومبتكرة. كما يمكن للمسابقة أن تعزز التواصل الثقافي والفني وتساهم في توسيع الجمهور المهتم بالمسرح ودعم الحوار الاجتماعي والتأثير الثقافي.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 3000 ريال عماني، والثانية 2000 ريال، والثالثة 1000 ريال عماني، ويمكن التقدم للمسابقة عبر الرابط الموجود في حسابات الجمعية بمنصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على تكثيف العمل لنهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح في بعض مخالفات البناء الذي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية المنتشرة بالمراكز والأحياء وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد معلناً تسليم نموذج "8" نهائي التصالح لبعض المواطنين بمركز البداري عقب انتهاء كافة الإجراءات بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن،

مشيراً إلى ضرورة تسريع وتيرة العمل لرفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في هذا الملف الهام والانتهاء من تسليم المزيد من نموذج (8) النهائي لطلب التصالح عن بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً لقانون 187 لسنة 2024 وحث المواطنين على التقدم للتصالح في مخالفات البناء معبراً عن تقديم التسهيلات للمواطنين لتقنين أوضاعهم وملف التصالح تفعيلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024.

وفي هذا الإطار قام الدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري بتسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين وبحضور نواب رئيس المركز وذلك بعد انتهاء الاجراءات واستكمال الأوراق واعتماد الوزير المحافظ وذلك سعياً لتذليل كافة العقبات التي تحول أمام إنهاء طلبات التصالح وحصول المواطن على أعلى استفادة من جراء التصالح سواء باستكمال أعمال الأدوار المتصالح عليها أو البدء في الحصول على ترخيص للأعمال الجديدة.

وأوضح رئيس مركز البداري أن كافة الجهات المعنية تعمل للحفاظ على حق الدولة والمواطن من خلال إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وذلك بناء على توجيهات محافظ أسيوط بسرعة إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقديم كافة التسهيلات لهم وتذليل أي عقبات أمامهم لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء مشيراً إلى تكليف العاملين بمنظومة التقديم بالمركز التكنولوجي بتسخير كافة الإمكانيات وتذليل أي عقبات والتسهيل على المواطنين وتعريفهم بالأوراق والمستندات المطلوبة والانتهاء من فحص الطلبات المقدمة لإنهاء ملفاتهم في سهولة ويسر وسرعة الانتهاء من الإجراءات في أسرع وقت ممكن وذلك لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيراً على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • القومي لثقافة الطفل يعلن عن جائزة "التأليف المسرحي" .. اعرف الشروط
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس 2024 بالإسماعيلية
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • مريم الزيودي تشارك بمسابقة رمي القرص
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • بكين تواصل استقبال القادة الأفارقة المشاركين في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي