العوابي - خالد السيابي

 

عقدت دائرة البلدية بالعوابي، أمس الإثنين، اجتماعًا ترأسه داود بن سليمان الزدجالي مدير دائرة البلدية بالولاية، وبحضور الأعضاء، وتمَّ خلال الاجتماع استعراض استعدادات الولاية للمشاركة في مبادرة أفضل مشروع تنموي بين ولايات المحافظة، وأهداف ومضامين المبادرة التي تتضمن تعزيز وتمكين دور الشراكة المجتمعية ودعم القطاع السياحي والاقتصادي وتنشيط الحركة السياحية بالولاية.

وقررت اللجنة المنافسة في المشروع لتحقيق أهدافه التنموية.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً للاجتماع الذي عقد مؤخراً بمكتب والي العوابي والذي ترأسه سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي الولاية حول تلك المبادرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد تجاري هندي يطلع على الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة لقاءً ثُنائيًا مع الوفد التجاري الزائر من جمهورية الهند الصديقة، الذي ضم أكثر من ٣٠ زائرًا بهدف بحث وايجاد شراكة تجارية مع أصحاب الأعمال العمانيين بمحافظة شمال الباطنة في قطاعات مختلفة منها قطاع المنتجات الغذائية والزراعيّة ومواد البناء، ومستحضرات التجميل والأدوية والبلاستيك والأقمشة والمنتجات النفطية والمجوهرات وذلك بفندق كراون بلازا بصحار.

واستهلّ اللقاء المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة بحديثه حول العلاقات بين الشعبين العُماني والهندي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات المتبادلة تأتي في إطار تعميق العلاقات الاقتصادية وبحث تطوير الشراكة الإستراتيجية في قطاعات تجاريّة متنوعة ومتعددة، لافتًا إلى نمو التبادل التجاري ليصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي بنهاية شهر يونيو الماضي.ومما يُعزز هذه التجارة البينية هو وجود قطاع لوجستي متكامل ومتقارب في ذات الوقت متمثل في وجود الموانئ بين البلدين، فضلًا عن تميز السوق العماني من خلال موقعه الجغرافي الإستراتيجي في المنطقة.

وأضاف العبري: إن الشراكة الاقتصادية بين البلدين ستشهد نقلة نوعية مع اقتراب توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عمان وجمهورية الهند.

من جانبه، قال باريش ميهتا رئيس الاتحاد الإقليمي لمنظمات التصدير الهندية رئيس الوفد الهندي: إن جمهورية الهند تسعى بشكلٍ دؤوبٍ لتعزيز التجارة الثنائية، وخلق تعاون استثماري يحقق المصلحة الاقتصادية للبلدين خاصة مع وجود عوامل مساعدة للجذب الاستثماري؛ كالاستقرار السياسي والقرب الجغرافي.

كما استعرض راشد بن سالم الغافري مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة للوفد الزائر مقومات الجذب الاستثماري في محافظة شمال الباطنة والمناطق التجارية والصناعية الجاذبة لإقامة مشاريع أجنبية والمزايا النسبية التي تتمتع بها محافظة شمال الباطنة، بالإضافة إلى استعراض أكثر من 100 فرصة استثمارية متاحة في المحافظة، وهي بمثابة خارطة استثماريّة في جميع القطاعات التجاريّة.

وقدّم محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم التنمية الاستثمارية بمكتب المحافظ عرضًا مرئيًا للتعريف بالمحافظة ومشاريعها التنموية في كافة القطاعات التجارية، وتطلعات المحافظة إلى إيجاد بيئة محفزة من حيث الجاهزية اللوجستية والمدن الصناعية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • «مجموعات التقوية» تنافس «الدروس الخصوصية»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في السودان
  • انقلابات بالجملة على رؤساء مجالس جماعات في نصف الولاية
  • عميد غدامس: الوضع في البلدية مستقر ولا أمطار تذكر حتى الآن
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • وفد تجاري هندي يطلع على الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة
  • إحصائية صادمة في الولاية الشمالية بسبب الأمطار والسيول
  • خالد جلال: 51 أغنية وطنية تنافس في مسابقة أنا المصري