بيت لحم - صفا

اعتدى مستوطنون بالضرب يوم الاثنين، على مواطن من قرية جورة الشمعة جنوب بيت لحم، وقطعوا أشجار عنب من أرضه.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا المواطن طارق الفواغرة (60 عامًا) أثناء وجوده برفقة نجليه في أرضه بمنطقة "بيت سوير" المحاذية لمستعمرة "ألون شيفوت" وسط تجمع مستعمرات "غوش عصيون"، واعتدوا عليه بالضرب، قبل أن يقطعوا عددًا من أشجار العنب ويتلفوا كمية من ثمارها.

وأضافت المصادر أن المستوطنين هددوه بأنه في حال عاد إلى أرضه البالغة مساحتها 40 دونمًا، فسيعتدون عليه مرة أخرى وسيحرقون جراره الزراعي، وأجبروه ونجليه على مغادرة الأرض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتداء انتهاكات مستوطنين بيت لحم

إقرأ أيضاً:

قرار جديد بشأن الإسرائيليين المحتجزين في مصر إثر مشاجرة طابا

كشف تقرير إسرائيلي، الأربعاء، أن السلطات المصرية قررت تمديد حبس متهمين إسرائيليين اثنين حتى الثلاثاء المقبل، على ذمة التحقيقات في اتهامهما باستعراض القوة والتعدي بالضرب على عمال مصريين، في أحد فنادق مدينة طابا بشبه جزيرة سيناء.

وذكر تقرير نشره موقع "والا" الإسرائيلي، أن السلطات المصرية قررت تمديد حبس الإسرائيليين وائل كريم (34 عاما) وابن عمه محمد كريم (22 عاما)، حتى العاشر من سبتمبر الجاري، بعد الواقعة التي شهدها أحد فنادق طابا المصرية.

وأشار التقرير الذي نقلته بالإنجليزية صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن المتهمين من عرب إسرائيل، وتحديدا من مدينة الناصرة، وتحتجزهم السلطات المصرية في مدينة نويبع المجاورة لطابا.

وأمرت النيابة العامة المصرية، الإثنين، بحبسهما احتياطيا ووجهت لهما اتهامات بـ"استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف"، وذلك في واقعة تعديهما بالضرب على 3 عاملين في فندق بطابا وتعريضهم لإصابات، إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما في تناول المشروبات الكحولية، وفق صحيفة الأهرام المصرية.

وأشارت إلى أنها تلقت، الجمعة، إخطارا بنشوب مشاجرة في أحد فنادق طابا بين المتهمين و3 من العاملين بالفندق، على أثرها "قام المتهمان باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم والتعدي عليهم بالضرب، مما أدى إلى إصابتهم وإتلاف محتويات بالفندق"، وفق بيان للنيابة نقلته الصحيفة الرسمية.

وتنوعت إصابات المجني عليهم بين كسر بعظام الجمجمة، وجروح قطعية.

مصر.. حبس إسرائيليين بعد مشاجرة في طابا أمرت النيابة العامة المصرية، الأحد، بحبس إسرائيليين على ذمة التحقيق لاعتدائهما على ثلاثة مصريين من العاملين في فندق في مدينة طابا الساحلية، وفق ما نقلته مراسل قناة "الحرة".

والجمعة، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر طبي قوله، إن عاملا مصريا توفي متأثرا بجراحه عقب مشاجرة الفندق، والتي أدت أيضا إلى إصابة 3 سياح من عرب إسرائيل وعمال آخرين في مدينة طابا الساحلية المصرية.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن العامل توفي متأثرا بجروحه "في سيارة إسعاف كانت تنقله من طابا" على الحدود مع إسرائيل إلى شرم الشيخ. لكن موقع "والا" أشار إلى أنه رغم التقارير عن وفاة أحد عمال الفندق، فإنه "على قيد الحياة وحالته مستقرة".

وذكرت "جيروزاليم بوست"، أن الإسرائيليين أصيبا خلال المشاجرة، وخضع محمد كريم لعملية جراحية لتمزق أوتار قدمه.

ودعت أسرتهما وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى التدخل الفوري. وقال أمير كريم، شقيق وائل، للموقع: "ظلوا في السجن لخمسة أيام ولم يسأل أو يساعدنا أحد. لماذا لم يفعل أحد أي شيء حتى الآن؟ لم يأت أحد من السفارة لرؤيتهم".

وكشف محامي العائلة الإسرائيلية، شموئيل بارزاني، عن وجود تعقيدات قانونية، حيث لا يمكن للمحامين الإسرائيليين المثول أمام المحاكم المصرية، مضيفا: "لذا نلجأ إلى تلقي مساعدات من الهيئات الرسمية، لحماية حقوق المشتبه بهم المحتجزين. هذا هو المستوى الذي نعمل فيه".

ويمثّل المتهمين الإسرائيليين حاليا محامون من مصر، وفق تقرير "والا"، الذي أشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية لم ترد على طلب بالتعليق على الواقعة.

ومدينة طابا في جنوب سيناء المطلة على البحر الأحمر تقع على الحدود مع إسرائيل، وهي وجهة سياحية رائجة للإسرائيليين.

وكانت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل، وأدت على مدى عقود دور الوساطة بين المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين، بما يشمل الحرب الدائرة حاليا في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بسبب "شاحن هاتف".. تفاصيل أغرب قضية خلع في مصر
  • الزيتون.. حصاد البركة
  • قوات الاحتلال تبتر إصبعين لشاب من دير أبو مشعل شمال رام الله
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق أشجار في الوفرة
  • مستوطنون يعتدون على المواطنين في وادي الفاو بالأغوار
  • قرار جديد بشأن الإسرائيليين المحتجزين في مصر إثر مشاجرة طابا
  • موعد مباراة ليبيا ورواندا في تصفيات أمم إفريقيا والقنوات الناقلة