حصلت طالبة بريطانية على تعويض قدره 20 ألف جنيه إسترليني بعد أن خلع لها طبيب الأسنان سنها بالخطأ، عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

وبحسب صحيفة التليغراف البريطانية خضعت طالبة كورتني مونكسفيلد، البالغة من العمر 20 عامًا، في عام 2017، أي في الثالثة عشرة، من عمرها لعملية إزالة سن في عيادة أسنان في مارغيت.

إلا أن العملية أسفرت عن إزالة سن سليم.

وأضاف الصحيفة أن عملية إزالة السن وقتها وقع بسبب خطأ في تسجيل بيانات الإحالة، وكان من المفترض إزالة سنين علويين لتصحيح مسار الأسنان في الفك العلوي، ولكن الإحالة أشارت بشكل غير خاطئ إلى إزالة سن علوي وسن سفلي.

واكتشفت كورتني أن سنًا صحيًا قد خلع عن طريق الخطأ، عند بزيارتها لمتابعة حالتها بعد العملية، وأكد التصوير بالأشعة السينية وجود فراغ ناتج عن الإزالة غير الصحيحة، ما أدى إلى ضرورة إجراء عملية جراحية أخرى لزراعة سن جديد في الفراغ، بالإضافة إلى علاج تقويم الأسنان السفلي.

وقالت كورتني: "صدمت عندما أدركت أن سنًا صحيًا تمامًا قد أزيل. لم يكن شعورًا لطيفًا وكان هناك الكثير من الغموض حول ما سيحدث بعد ذلك. تركوني بفراغ في فكّي السفلي الذي لم يكن ينبغي أن يكون موجودًا على الإطلاق."

بعد مرور شهور من الاستشارات والعلاج، خضعت كورتني لعملية جراحية لإزالة سن آخر وزرعه في الفراغ الناتج عن الخطأ. ومع ذلك، تعرضت لعدوى وتآكل في السن المزروع، مما يشير إلى احتمالية الحاجة لزرع سن صناعي في المستقبل

وأضافت كورتني: "للأسف، عانيت من تنميل في شفتَي السفليتين لمدة ثلاثة أشهر بعد الجراحة، مما جعلني مضطرة إلى استخدام الشفاطة للشرب لتجنب التقطير. هذا التنميل أثر أيضًا على نظامي الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فاتتني العديد من حصص المدرسة بسبب المواعيد الطبية، وكانت التجربة مدمرة للغاية".

وأكد المحامون من شركة المحاماة المتخصصة في قضايا الأسنان، الذين اكتشفوا عدة أخطاء في رسالة الإحالة، أن القلق والألم والإزعاج الذي عانته كورتني كان غير مبرر، وفي النهاية، وبعد اعتراف الطبيب بالخطأ وتم تسوية القضية خارج المحكمة، حصلت كورتني على التعويض المناسب عن الأضرار التي لحقت بها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جنيه استرليني المخدر حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين

عمّان، الأردن (CNN)--  حصلت CNN بالعربية، على مقاطع فيديو خاصة تظهر القدرات القتالية للطائرة المسيّرة أردنية الصنع "شاهين"، التي خطفت الأضواء في معرض العمليات الخاصة سوفكس 2024 بنسخته الـ14، والذي افتتحه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، في منطقة العقبة الاقتصادية جنوبي البلاد.

وظهرت "شاهين" أو UAV SHAHEEN (طائرة بدون طيّار موجهة بالليزر) للمرة الأولى في موكب العرض العسكري الخاص، الذي أقيم في 9 يونيو/ حزيران بمناسبة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي ملك الأردن سلطاته الدستورية، إلا أن مرتادي معرض سوفكس تعرفوا  على قدرات هذه المنظومة القتالية الجديدة المصنعة بسواعد أردنية التي دخلت الخدمة إلى سلاح الجو في 2024، وطورتها شركة "جدارا" للمعدات والأنظمة الدفاعية التي تأسست بالمملكة في 2005.

الطائرة المسيرة الأردنية "شاهين"

وتعتبر "شاهين"، منظومة استطلاع جوي مسلح، ولديها القدرة على التعامل مع الأهداف الثابتة والمتحركة، باستخدام الأسلحة الذكية الموجهة، كما أنها تعتبر إحدى الأسلحة الاستراتيجية لدى سلاح الجو.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها CNN بالعربية من شركة "جدارا"، فإن المسيّرة مزودة بصواريخ موجهة بالليزر، تستخدم لأغراض الاستطلاع والاستخبارات والمراقبة وضرب الأهداف، والحروب الالكترونية وتصحيح نيران المدفعية وتحديد الأهداف بالليزر وغيرها من الأغراض. 

وتمتلك المسيرة "شاهين" القدرة على الاستطلاع والضرب بمدى متوسط إلى طويل، بوزن إقلاع يبلغ 820 كيلوغراما، كما أنها تمتع بقدرة عمل تمتد من 12 إلى 24 ساعة، ومدى تشغيلي يصل إلى 250 كيلومترا.

الطائرة المسيرة الأردنية "شاهين"

ويبلغ الحد الأقصى لارتفاع الإقلاع نحو 8 آلاف متر للطائرة المسيرة، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم في الساعة، أما صواريخ "رعد" الموجهة المزودة بها، تتباين في أوزانها ومديات الرماية في مواصفاتها التقنية، ولديها قدرة اختراق عالية جدا تصل إلى 1500 مم (فولاذ 45). 

ويظهر الفيديو الذي حصلت عليه CNN بالعربية من الشركة المصنعة، القدرات القتالية للطائرة المسيرة في محاكاة تجريبية حية، حيث تعمل في ظروف جوية مختلفة.

الأردنالجيش الأردنيالحكومة الأردنيةالملك عبدالله الثانينشر الأربعاء، 04 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هآرتس: الأسرى الفلسطينيون في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • زيت القرنفل العطري.. مسكن طبيعي للألم وغير آمن للأطفال
  • نتانياهو يعترف بالخطأ الأكبر مع السنوار
  • "تعالى خد اللعبة دي"..  أولى جلسات محاكمة المتهم بهتك عرض طفل في مصر الجديدة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة
  • نجلة عماد أول لاعبة عراقية تحصل على وسام بارالمبي
  • يحول 32 ألف درهم لشخص بـ"الخطأ".. والأخير يرفض رد المبلغ
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل بتهمة هتك عرض طفل
  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • تعويض النوم في الأجازات يحمي صحة القلب