آخر تحديث: 22 يوليوز 2024 - 5:03 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن استعدادها الكامل لدعم العراق في مواجهة مشكلة شح المياه التي تعاني منها البلاد. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، حيث تم الكشف عن إطلاق حملة “المياه حياة” التي تهدف إلى زيادة الوعي بين المواطنين حول أهمية ترشيد استهلاك المياه.

وقال منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في العراق، غلام محمد اسحق زي خلال المؤتمر صحفي ، إن “العراق من أكبر البلدان تأثراً بندرة المياه”،مشيراً إلى أن الأمم المتحدة، “ستسهم في ترشيد استخدام المياه وتعزيز الاستدامة البيئية. وأكد زي أن المنظمة الدولية ستستغل خبراتها المتاحة لمساعدة العراق في التغلب على أزمة شح المياه”.وأضاف زي أن “التقديرات المتوفرة تشير إلى أن العراق لن يتمكن من تأمين احتياجاته من المياه سوى بنسبة 15% بحلول عام 2025، مما يبرز أهمية تعزيز الوعي بين المواطنين لضمان الأمن المائي”.من جانبه، أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله عن إطلاق حملة كبرى لترشيد استهلاك المياه، والتي تأتي ضمن الجهود الحكومية لمواجهة التحديات المائية وضمان استدامة الموارد المائية في البلاد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو

تعرّف على كيفية استمرار عنصر الماء في رسم معالم المجتمع القطري من خلال السياحة وحفظ البيئة البحرية وبناء السفن.

اعلان

يُغادر معظم المواطنين والمقيمين إلى مناطق أكثر برودة خلال أشهر الصيف  لكن لا توجد طريقة أفضل لخفض الحرارة لأولئك الذين يبقون في الخارج من النزول إلى الماء وهذا ما فعله فريق برنامج Qatar 365 زار عادل حليم أولًا مريال وهي أحدث وأكبر حديقة مائية في البلاد واكتشف أن تصميمها مستوحى من مجالي النفط والغاز في قطر وقد أحدثت الحديقة ضجة في المنطقة بفضل ألعابها المثيرة ومفهومها الفريد. تشمل هذه الحديقة هياكل صدئة عن قصد وألعاب ذات أسماء مميزة وشخصية الحديقة المائية المسماة ببساطة "أويلي" تُمثل نقطة تحول في التاريخ الاقتصادي لقطر.

توجهت ليلى حميراء إلى المياه الهادئة لتكتشف الحياة البحرية الاستثنائية في قطر والتقت مع جاسم لاري رئيس قسم الحياة الفطرية البحرية في وزارة البيئة والتغير المناخي. مدفوعًا بشغفه بالطبيعة جعل جاسم من الحفاظ على التنوع البيولوجي في قطر هدف حياته ومن أسماك القرش الحوتية إلى السلاحف وأشجار المنجروف أطلقت الحكومة العديد من المبادرات لضمان استمرار ازدهار هذه الأنواع لعقود قادمة.

وأخيرًا التقت ليلى مع أحمد جاسم الصايغ وألقت نظرة حصرية على كيفية صناعة قوارب الداو التقليدية حيث تشكل القوارب جزءًا أساسيًا من التاريخ البحري لقطر ومن خلال هذه القوارب الخشبية اكتشفت قطر تراثها الغني باللؤلؤ وطرق التجارة المربحة. يُصمم أحمد قوارب الداو منذ 30 عامًا ومع مرور الوقت قام بدمج استخدام الأدوات الحديثة لبناء قوارب الداو بالشكل التقليدي ويتأكد من نقل أساليب بناء السفن القديمة في المخطوطات والمخططات حتى يتمكن المهندسون المعماريون الأصغر سنًا من تعلم المهارة ونقلها أيضًا.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية هآرتس: أيام ويصدر قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت.. لكن لن يكون سلبيًا بحار حماية البيئة قطر الحيوان والنبات إبحار مياه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية يعرض الآن Next ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا لبنان فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • المنيا تناقش جهود ترشيد استهلاك المياه 
  • أمين عام الأمم المتحدة يؤكد أهمية الشراكة بين الصين وأفريقيا
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم
  • مُتعة المياه: حديقة قطر المائية وأسماك القرش الحوتية وفن صناعة قوارب الداو
  • الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعية
  • الوزير الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية في استدامة مصادر المياه وتعزيز التنمية الريفية والزراعية
  • عاجل| سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها لتصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا