الثورة نت:
2024-09-06@19:30:23 GMT

تواصل بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

تواصل بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز

صنعاء / محمد القيداني

تواصلت على ميدان مربط الحباري للفروسية اليوم منافسات البطولة الأولى لقفز الحواجز لجميع الفئات ( براعم – أشبال – ناشئين – كبار ) وذلك على ميدان قفز الحواجز لمزرعة الاحضان لإنتاج الألبان والثروة الحيوانية للفترة من 21 إلى 24 يوليو الجاري بمشاركة 100 فارس يمثلو الكلية الحربية وكلية الشرطة ومربط الحباري للفروسية ونادي الوحدة بالرحبة واسطبل الأمير وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بالتزامن مع الذكرى الثامنة لرحيل رجل الأعمال وفقيد الوطن الحاج علي محمد الحباري .

واقيمت اليوم منافسات الناشئين بمشاركة 35 فارسا تنافسوا على قطع مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز ثنائي مركب بلغ ارتفاع الموانع من 80 سم إلى متر و5 سم .

و في البطولة التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور كمال الشريف ووكيل الأمانة حمود النقيب ورجل الأعمال الشيخ يحي علي الحباري وجمع غفير من محبي رياضة الفروسية .

وشهدت منافسات الناشئين تنافسا كبيرا بعد أن تمكن خمسة فرسان من قطع مسلك المنافسة بدون أخطاء وضمن الزمن لتحسم جولة التمايز لقب البطولة وباقي المراكز الخمسة لتويج الفارس مروان علوان بلقب الناشئين وذهبت الوصافة للفارس أيهم الحباري.

وأقيمت جولة التمايز على مسلك مكون من اربعة حواجز بينها حاجز ثنائي مركب تم رفع الحواجز من متر و 10 سم إلى متر و 15سم .

وفيما يلي أسماء الفرسان الخمسة الأوائل المتوجين بألقاب فئة الناشئين وهم :-
المركز الأول الفارس مروان أحمد علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة بزمن 25.23 ثانية وجاء في مركز الوصيف الفارس أيهم الحباري على جواده إسلام من مربط الحباري بأربعة أخطاء وزمن 26.05 ثانية وجاء في المركز الثالث الفارس عبدالحافظ حمران على جواده البرق من نادي الوحدة بأربعة أخطاء وزمن 30.52 ثانية وفي المركز الرابع الفارس غالب نجيب حمران على جواده البسام من الكلية الحربية بثمانية أخطاء وزمن 27.36 ثانية وجاء في المركز الخامس الفارس رياض بكيل اليمني على جواده الشامخ من كلية الشرطة بثمانية اخطاء وزمن 31.43 ثانية .

وأكد رئيس لجنة الحكام صادق مارش ان المنافسة كانت قوية في فئة الناشئين والتي حسمت القابها من خلال جولة تمايز بين الفرسان الخمسة الذين تأهلوا لهذه الجولة بدون اخطاء .

واعتبر مارش بأن البطولة قدمت مستويات قوية رغم فترة التوقف الطويلة للبطولات .

من جانبه أعرب الفارس مروان علوان عن سعادته البالغة بتحقيق لقب فئة الناشئين لبطولة مربط الحباري للفروسية مؤكدا بأن المنافسة كانت قوية بين جميع الفرسان المشاركين في هذه الفئة .

وأكد صاحب الوصافة الفارس أيهم الحباري بأن تحقيق المركز الثاني يعد مركزا مهما في هذه البطولة معتبرا بأن تحقيق لقب الوصافة سيمثل دافعا قويا له للمنافسة على الذهب في البطولات القادمة .

وتختتم منافسات البطولة الأربعاء القادم بإقامة منافسات الكبار والحفل الختامي والتكريمي للبطولة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: على جواده

إقرأ أيضاً:

«الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة

علي الظاهري (مونبازير)

وصل فريق فرسان الإمارات إلى فرنسا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي تستضيفها ميادين مونبازير يوم غد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتقام اليوم إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية «الإمارات 2023» بإحراز الفارس سالم حمد ملهوف الميدالية الفضية على صهوة الفرس «هالة» والتي حقق على صهوتها اللقب في نسخة إيطاليا 2021.
يضم فريق الإمارات كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي، والذي سيشارك على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.
وأقيم مساء امس حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية في مقدمتها الإمارات بجانب البحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر.
وتشتمل منافسات البطولة فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية عموماً وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات التي حققتها الإمارات في تاريخ البطولة أبرزها تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بلقب بطولة العالم للقدرة 2012، في المملكة المتحدة، وفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بلقب مونديال 2014 بجمهورية فرنسا، إضافة إلى تحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في إسبانيا.
وأضاف: فريق الإمارات حرص على اعتلاء منصة التتويج في مختلف بطولات العالم وتضم المشاركة الحالية مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال مختلف المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة ودائماً ما تركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون مراحل السباق فيها منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق ولكن فرسان الإمارات عودونا على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.
ولفت العظب إلى أن الانطلاقة المبكرة للسباق في الساعة 5 ونصف صباحاً قبل نحو ساعة ونصف من شروق الشمس تتطلب الحذر من جميع الفرسان المشاركين، متمنياً السلامة لجميع فرسان الإمارات الذين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية للعودة بالإنجاز العالمي.

مقالات مشابهة

  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية
  • فوز مثير لأحمر الناشئين على السعودية في بطولة غرب آسيا
  • بارالمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • بارلمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • سميرة ڨريوة تحتل المركز قبل الأخير في نهائي الحمل بالقوة
  • اختتام فعاليات المباريات التنشيطة لفئة الدرجة الأولى في منافسات الغولف المقامة بملعب نسيم البحر بتاجوراء