تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى الدواخلية والعامرية ودنوشر والجمهورية بمدينة المحلة، والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير49 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

 

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر نقص وزن 15 جرام بالدواخلية ومخبز بالدواخلية متوقف عن الإنتاج، وتحرير محضر لمخبز بالدواخلية  انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير محضر لمخبز بالعامرية متوقف عن الإنتاج ومخبز اخر بالعامرية انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

وفي قرية دنوشر تم تحرير محضر لمخبزين متوقفين عن الإنتاج، كما تم تحرير 5 محاضر لمخابز بالجمهورية نقص وزن 7 جرام  ،  نقص وزن 11 جرام، نقص وزن 18 جرام  ،نقص وزن 19 جرام،نقص وزن 8 جرام، ومحضر لمخبز بالجمهورية عدم وجود سجل.

 

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير عدد 9 محاضر مخالفة القرار 96 عدم وجود اشتراطات صحية وعدد 8 محاضر مخالفة القرار 97 عدم وجود شهادة صحية.
كما قامت هيئة سلامة الغذاء من تحرير عدد 9 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء ومحضرين اجراء تصحيح.

 

وأكد محافظ الغربية على عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

 

كما اكد المحافظ على استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

 

و أِشار اللواء اشرف الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية رغيف الخبز مخابز تحریر محضر نقص وزن

إقرأ أيضاً:

خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عدة حملات على مدار 3 أيام، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة الأنشطة التجارية بجميع المناطق، تنفيذًا لتعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والمهندس حلمي زهري مدير المديرية.

وأسفرت الحملات التى تمت على مستوى المحافظة عن تحرير نحو 485 محضر لمخابز وأنشطة تجارية متنوعة، شملت مخالفات سرقة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وإعطاء بون للمواطنين وغلق دون إذن مسبق أثناء ساعات العمل الرسمية، وسرقة أموال الدعم عن طريق التلاعب في أرصدة ماكينات صرف الخبز، وعدم صلاحية ميزان وعدم وجود سجل زيارات وسرقة سلع تموينية وعدم الإعلان عن أسعار وغيرها.

وأكد المهندس حلمي زهري مدير مديرية تموين القليوبية، أن الحملات تأتى فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة من خلال الرقابة المكثفة على المخابز للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق وضبط حالة الأسواق ومنع سياسة الاحتكار ومراقبة الأسعار وإحباط ترويج السلع المجهولة أو الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

كما تم الرد على عدد 25 شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وشكاوى المحافظة والواتس آب تتنوع ما بين شكاوى مخابز أو بطاقات تموينية.

مقالات مشابهة

  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. تحرير 133 محضراً خلال حملات على مخابز المنيا
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • الغربية: تحرير 27 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالمحلة