الأسبوع:
2024-09-06@19:15:26 GMT

أوقاف الدقهلية تعقد برنامج البناء الثقافي للأئمة

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أوقاف الدقهلية تعقد برنامج البناء الثقافي للأئمة

عقدت مديرية أوقاف الدقهلية، اليوم الإثنين، برنامجا للبناء التثقيفي للأئمة بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر، بقيادة الدكتور صفوت نظير المرسى وكيل الوزارة، وبحضور الشيخ عبد الخالق عطيفي وكيل المديرية، و النائبة ميرفت عاذر عضو مجلس النواب، و الأنبا بيشوى كامل وكيل مطرانية ميت غمر، والقمص داوود عبد الملك كاهن كنيسة السيدة العذراء.

وأكد الحضور على الدعم الكامل للقيادة السياسية والوقوف صفا واحدا خلفها وضرورة العمل الجاد لرفعة شأن البلاد، كما ثمن الحضور الإهتمام الفائق من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجديد الخطاب الديني وجعله على رأس أولويات الحكومة.

وفى كلمته رحب الدكتور صفوت نظير وكيل الوزارة، بالحضور الكريم مشيدا بحالة التكاتف والتعاون بين كافة أطياف المجتمع وأن الجميع لابد وأن يكونوا يدا واحدة لبناء وطن راق متقدم تعمه أجواء المحبة والألفة، كما حث الأئمة على بذل الجهد لأداء الرسالة على أتم و أكمل وجه.

و توجهت النائبة ميرفت عاذر بالشكر للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، لمواقفة الإنسانية وفكره المستنير، معبرة عن فرحتها بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف.

كما ألقى القمص داود عبد الملك، كلمة عن الوحدة الوطنية وإعلاء القيم الإنسانية المشتركة في ظل الدعم الكامل من الدولة لإرساء القيم والأخلاق الحميدة.

وفى الختام ألقى الشيخ عبد الخالق عطيفي وكيل المديرية، كلمة أوضح فيها معالم الخريطة الدعوية فى المرحلة القادمة والممثلة في تحقيق محاور أربعة وهى:

1- محاربة التطرف الديني 2- واللاديني 3- نشر القيم والأخلاقيات 4- بناء إنسان الحضارة الشغوف بالعلم والإبداع والابتكار، وأن الكنيسة المصرية الوطنية شريك أصيل في العمل على تحقيق هذه المحاور.

يذكر أن برنامج اللقاء التثقيفي اشتمل على زيارة لكنيسة السيدة العذراء بميت غمر وضريح الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف الدقهلية اخبار الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود

أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنّ المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، بداية التغيير المنشود فى الارتقاء بالعملية التعليمية، والنهوض بها، وتنشئة الأجيال القادمة على الاهتمام بالقيم والمبادئ، ونشر الإيجابيات، وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة، وجهود تنموية كبيرة لتطوير التعليم، ووضعه في المكانة التي تستحقها الدولة المصرية.

عقد اجتماع بمديري المدارس ضمن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة، بمديري المدارس ضمن المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، بحضور ضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والدكتور أمين إبراهيم، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وذلك للاستماع لما لديهم من موضوعات، ونقل الخبرات، وصقل مهاراتهم القيادية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ القيادة السياسية تولي اهتماما كبيراً بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة لذلك هناك جهودا كبيرة وغير مسبوقة فى الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

النهوض بأداء الإدارة المدرسية

وأكد وكيل الوزارة على تقديم كافة سُبل الدعم لهم والعمل على تذليل كافة العقبات إنّ وجدت في سبيل التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض محافظة كفر الشيخ، والنهوض بأداء الإدارة المدرسية، وتعزيز أنماط التفكير والمهارات العلمية والمهنية المختلفة، مشيراً إلى أنّ القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية، لافتاً إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، والمتابعة المستمرة والتواصل بين الطالب والمعلم للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق عناصر نجاح منظومة التعليم بكفر الشيخ.

وعلى جانب، كرّم محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في مكتبه مسؤولي الإحصاء بالإدارات التعليمية، لجهودهم المميزة وسرعة تلبية كافة البيانات المطلوبة للعام الدراسي الجديد 2025 من بيانات المدارس أو قاعدة البيانات، وربط المُعلمين بفصولهم.

وكيل الوزارة يشيد بروح التعاون الموجودة بين كافة منسوبي قسم الإحصاء

وأشاد وكيل الوزارة، بروح التعاون الموجودة بين كافة منسوبي قسم الإحصاء سواء بالديوان أو الإدارات والتي انعكست في سرعة ودقة الإنجاز الذي تميز به العمل بين أروقة تلك الإدارة، منوهاً إلى أهمية دور تلك الإدارة في الوقوف على حالة المدارس بشكل خاص والإدارة والمديرية بشكل عام ودورها في إعطاء صورة بيانية جلية عن كافة نواحي العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • المجمّع الثقافي.. برنامج حافل بالأنشطة على مدار العام
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الفيوم
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية عن القيم في مكان العمل بسوهاج
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف الغربية
  • الرياضة بالقليوبية تفتتح البرنامج التدريبى«القيم في مكان العمل»
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة مديرية أوقاف الغربية
  • الشيخ خالد الجندي يعلق على تصريحات مروة عبدالمنعم بشأن الحجاب: الإسلام بني على القيم الفاضلة
  • أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي