الثورة نت:
2024-09-06@19:14:22 GMT

افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، فرع المختبر المركزي بالمحافظة، بتكلفة 159مليون و900 الف ريال، وبتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والمركز الوطني للمختبرات بصنعاء.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكلاء المحافظة مطهر محمد الماوري وعبدالله الجمالي وزين الريامي، من مدير المركز الوطني للمختبرات المركزية بوزارة الصحة العامة الدكتور عبدالاله الحرازي، إلى شرح عن المختبر والتجهيزات التي تم تزويد فرع المختبر بها، ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة وأهميته في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور الحرازي، إلى أن المختبر يضم ستة أقسام رئيسية هي: قسم الوحدة البيولوجية وحدة الـ(PCR)،وقسم الدم العام، وقسم الكيمياء الحيوية، وقسم الميكرو بيولوجي، وقسم الهرمونات، وقسم الطفيليات.. مشيراً إلى أن المركز يشتمل كافة التجهيزات الطبية والتقنية والمعدات ذات الأداء والكفاءة العالية، حيث سيقدم خدماته في الصحة العامة والأبحاث ومكافحة الأوبئة وغيرها.

وخلال الافتتاح، أكد محافظ البيضاء، أهمية إنشاء وتجهيز فرع المختبر بالمحافظة بأجهزة حديثة خاصة لفحوصات السرطان والفشل الكلوي وأمراض الثلاسيميا والأمراض المزمنة الأخرى لتلبية الاحتياج من الخدمات والفحوصات التشخيصية للمواطنين بمحافظة البيضاء.

وثمن المحافظ، الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والمركز الوطني المختبرات بوزارة الصحة بصنعاء في بناء صروح طبية وخدمية لأبناء المحافظة برغم الإمكانيات الشحيحة.. مشدداً على أهمية تكامل الأدوار لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين في ظل المرحلة الراهنة جراء إستمرار العدوان والحصار وانتشار الأوبئة.

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعى أن المختبر المركزي بالمحافظة سيمثل إضافة نوعية لدعم القطاع الصحي في مديريات محافظة البيضاء الذي يعاني الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

فيما قال مدير فرع المختبر المركزي بالمحافظة الدكتور عبدالسلام العمري، إن فرع المركز يستطيع بعد تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية استقبال أكثر من 200 حالة فحص عامة ونوعية يومياً، في كل أقسامه التخصصية بعد تزويدها باحتياجاتها اللازمة من المحاليل والمعدات المختبر والخدمات الطبية التي سيقدمها للمواطنين، و المختبر بشكل عام يستقبل جميع الفحوصات الطبية و التشخيصية للأمراض المختلفة ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء المختبر المركزي المختبر المرکزی الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل لـ 30%.. افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، باستمرار فتح المعارض بكافة مدن ومراكز المحافظة، لتوفير المستلزمات والمنتجات بأسعار مخفضة، قبل بدء العام الدراسي، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وفي سياق ذلك، تم اليوم الخميس، افتتاح معرض "أهلاً مدارس"، بجوار سوق السمك الجديد، بمركز رشيد، بالإضافة إلى معرض أمام الوحدة المحلية بمركز ومدينة كوم حمادة، وآخر بمدينة بدر، ليصبح إجمالي عدد المعارض التي تم افتتاحها بالمحافظة 4 معارض عقب افتتاح محافظ البحيرة لمعرض دمنهور.

و تستهدف معارض "أهلاً مدارس" التي تنظمها المحافظة بالتنسيق مع التموين والوحدات المحلية توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

كما يشارك في هذه المعارض كبرى الشركات والعارضون لتوفير جميع المستلزمات من "ملابس، وأحذية، وشنط مدرسية، وزي مدرسي، وكشاكيل، وكراسات، وأقلام" وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، على استمرار تنظيم معارض مماثلة بجميع مراكز المحافظة، لضمان تلبية احتياجات جميع الأسر وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» في البحيرة
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان