آخر تحديث: 22 يوليوز 2024 - 4:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وفد من السفارة الامريكية في بغداد، مساء امس الاحد، استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق في جهوده لتحقيق التنمية الاقتصادية.وذكرت وزارة المالية في بيان،  أن “وزيرة المالية طيف سامي استقبلت وفدًا من السفارة الأمريكية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

وأكدت الوزيرة بحسب البيان، “على حرص الحكومة العراقية بتعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي والمالي“.وأشارت إلى أن “العراق يمتلك إمكانيات اقتصادية كبيرة، وأن الحكومة العراقية تعمل على تهيئة بيئة استثمارية مواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية“.وأكد الوفد الأمريكي، “على استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق في جهوده لتحقيق التنمية الاقتصادية، مبدين ترحيبهم بالتعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع المال والأعمال“.وتابع البيان، أن “اللقاء تناول مناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي، وبحث سبل تعزيز الاستثمار الأمريكي في العراق، ومناقشة التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

تسلم وزير الخارجية عبدالله اليحيا رسالة خطية من وزير خارجية جمهورية طاجيكستان الصديقة سراج الدين مهر الدين تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال اليحيا لسفير جمهورية طاجيكستان لدى البلاد د.زبيدالله زبيدوف أمس الخميس في ديوان عام الوزارة. إلى ذلك، تسلم وزير الخارجية عبدالله اليحيا نسخة من أوراق اعتماد سفير بوركينا فاسو لدى الكويت حسن تامبورا وذلك خلال اللقاء الذي تم أمس الخميس في ديوان عام الوزارة. وقالت «الخارجية» في بيان لها إن الوزير اليحيا تمنى للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • ميرسك تؤكد استمرار تأثر نشاطها العالمي في مجال الشحن نتيجة تصاعد هجمات البحر الأحمر
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • بيان مشترك بشأن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر
  • العراق يعزز حضوره الدولي: مشاركة وزارية وبرلمانية في جنيف لتعزيز حقوق العمال
  • «الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات
  • المالكي:تعزيز العلاقات مع أمريكا في خدمة العراق ومحور المقاومة