تفاجئ متتبعو صانع المحتوى الشهير باسم « جانيطو أستراليا »، بتوقيفه بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، فور عودته إلى المغرب لقضاء عطلة الصيف بمدينة طنجة.

وأفادت تقارير أن المواطن المغربي الذي يحمل الجنسية الأسترالية، تقرر وضعه رهن الحراسة النظرية للبت في تهم موجهة إليه بخصوص التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وأعلن « جانيطو أستراليا » في شريط فيديو نشره مؤخرا، عن عودته للمغرب، وذلك فرارا من مشاكل صعبة تلاحقه في أستراليا حيث يقيم، ولقضاء فترة استجمام في الشمال.

وكان اليوتبر الشهير يحكي في قناته على اليوتوب وعلى صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، مغامراته الكثيرة التي لها صلة بصراعات عنيفة تدور بين عصابات تجار المخدرات.

ولقيت حكايات اليوتوبر الذي ينحدر من مدينة طنجة، إقبالا واسعا، حيث بات يعد واحدا من أشهر صناع المحتوى الذين يحظون بمتابعة واسعة من لدن فئة عريضة من المجتمع.

ويعرف عن « جانيطو أستراليا » دفاعه عن المغرب في الخارج ووضع وشم « عاش الملك » على عنقه، وانتقاده بحدة للمسؤولين الذين تثار حولهم الشبهات، فيما لا تزال عائلته ومتتبعون ينتظرون قرار النيابة العامة بخصوص التهم الموجهة إليه، وما إن كانت ستتابعه في حالة اعتقال أو سراح.

كلمات دلالية استراليا صناع المحتوى طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: استراليا صناع المحتوى طنجة

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل للطبيب المغربي يوسف أبو عبد الله بعد عودته من غزة (شاهد)

وصل الطبيب المغربي، يوسف أبو عبد الله، مساء الخميس، مطار الدار البيضاء، عائدا من قطاع غزة المحاصر، بعد شهرين قضاها في إجراء عمليات جراحية للأطفال الفلسطينيين، المصابين جرّاء القصف المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كامل القطاع.

وحضي أبو عبد الله، باستقبال وُصف بـ"الحافل"، إذ علت فيه أصوات الشّعارات والهتافات الداعمة لغزة، والمندّدة بعُدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمرّ عليها، فيما حضرت الأعلام الفلسطينية والكوفية؛ وذلك مُباشرة عقب وصوله، بحضور عائلته وجُملة من الحقوقيين والأطباء.
 
قبل قليل من مطار الدار البيضاء محمد الخامس يتم استقبال الطبيب المغربي يوسف ابو عبد الله بعد نضال وحضور بغزة في معركة التخصص وعلاج الجرحى وإنقاذ الأرواح pic.twitter.com/drvULbdXvx — hicham tawfik هشام توفيق (@hichamtowfik) September 5, 2024
وزار أبو عبد الله، غزة، في إطار بعثة طبية، حيث كان يجري عمليات بـ"مستشفى كمال عدوان" في بلدة بيت لاهيا، المتواجدة شمال القطاع.

ويوسف أبو عبد الله،  ينحدر من مدينة فاس المغربية، وهو بروفيسور في جراحة الأطفال، وجراح مغربي بمستشفى الحسن الثاني (حكومي) ورئيس قسم جراحة الأطفال فيه، فيما أجرى عشرات العمليات الجراحية بغزة.



الدكتور "يوسف بو عبد الله" رفض أن يعود من غزة بعد انتهاء مهمة القافلة الطبية التي دخل معها إلى شمال القطاع ..!
الدكتور يوسف وقت فراغة بيجمع الأطفال اليتامى وبيقعد يحفظهم القرآن pic.twitter.com/T2usaowjoO — بسمـة حـــور (@hour4400) September 3, 2024
ويعدّ الطبيب المغربي، الذي سبق له زيارة غزة، أكثر من مرة خلال أعوام 2008 و2012 و2014. فيما حاول كثيرا الدخول إلى غزة عقب "طوفان الأقصى"، غير أن مساعيه تكلّلت بالنجاح، بعد مُحاولات، ودخل القطاع المحاصر، في الشهر الثامن للحرب الهوجاء الجارية، مع وفد طبي مكوّن من عدد من الأطباء العرب.



بعد دخوله إلى القطاع، انتقل لشمال غزة، وأصبح طبيب جراحة الأطفال، الوحيد تقريبا هناك، حيث أجرى أكثر من 100 عملية جراحية للأطفال الذين يحتاجون عمليات تجميل في شمال القطاع.

سفير المغاربة في غز...ة ....
الطبيب المغربي العائد من غزة بعد ما عاش حياة القصف والمجازر والوجع وصمود الشعب الفلسطيني وصبره وقوته..

أعضاء من التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين و عائلة البروفيسور أبو عبد الله يوسف من مطار محمد الخامس بالبيضاء .. pic.twitter.com/AKPQ2yyuXp — hicham tawfik هشام توفيق (@hichamtowfik) September 5, 2024
وبعد انتهاء الوقت المُنسّق له مع الوفد الطبي في قطاع غزة، وحان وقت مغادرتهم، رفض المغادرة معهم، وفضّل البقاء في غزة، للمساعدة في الإغاثة الطبية والإنسانية.

???? غزاويون يودعون الدكتور المغربي يوسف أبو عبد الله بعد شهور من تواجده بالقطاع إلى جانب المرضى والنازحين والمصابين❤️???????? pic.twitter.com/PuX7kPFbWu — Youssef Belhaissi يوسف بلهيسي (@YBelhaissi) September 4, 2024
ومنذ السابع تشرين الأول/ أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي- بدعم أمريكي مطلق- حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن ما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة باتت قاتلة.


مقالات مشابهة

  • في منطقة لبنانيّة.. مروّج مخدرات يسقط بـالجرم المشهود!
  • نيمار يبلغ جيسوس بموعد عودته للملاعب
  • بعد تداول فيديو يوثق الجريمة..توقيف متورطين في سرقة سناك تحت التهديد بالدار البيضاء
  • استقبال حافل للطبيب المغربي يوسف أبو عبد الله بعد عودته من غزة (شاهد)
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار
  • انهيار الدرابزين الشهير لسفينة تيتانيك
  • هل يجوز توقيع عقوبة على الموظف ما لم تكن نافذة وقت وقوع الجريمة؟
  • «خارجية النواب»: مصر وتركيا لهما دور بارز وحيوي في الاستقرار الإقليمي 
  • من حكايات الماضي 1 – 2
  • لحج .. اغتيال شيخ بارز في يافع من أمام منزله