أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت، صباح الإثنين، ضابط احتياط في الجيش الإسرائيلي، بعد قيامه بتزوير بطاقات هوية موظفين عسكريين لستة فلسطينيين من سكان الضفة الغربية.

وحسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن الضابط المعتقل يبلغ من العمر 45 عاما، مضيفا أنه قام بطباعة بطاقات هوية موظفين عسكريين لستة فلسطينيين من سكان الضفة الغربية، مما يسمح لهم بالإقامة بشكل غير قانوني في إسرائيل.

وتابع أن الفلسطينيين هم أفراد من عائلة واحدة من طولكرم، وقد استفادوا من هذه البطاقات على مدى عدة سنوات.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت ضابط الاحتياط في منزله الموجود بالمنطقة الشمالية، إضافة إلى 6 فلسطينيين أعمارهم 21 و29 و31 و34 و35 و55 عاما للتحقيق معهم.

وأوضحت أن التحقيق في القضية لا يزال مستمرا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الضفة الغربية إسرائيل طولكرم الشرطة التحقيق ضابط احتياط أخبار إسرائيل أخبار فلسطين بطاقات هوية الضفة الغربية الضفة الغربية إسرائيل طولكرم الشرطة التحقيق أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

اعتقال الناشطة غريتا تونبرغ خلال احتجاج مناصر لفلسطين بالدنمارك (شاهد)

ألقت الشرطة الدنماركية في العاصمة كوبنهاجن، الأربعاء، القبض على الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ بعد مشاركتها باحتجاجات طلابية مناصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنددة بالعدوان المتواصل للشهر الحادي عشر على التوالي.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها مجموعة "طلاب ضد الاحتلال" عبر حسابها على منصة "إنستغرام" لحظات إلقاء القبض على تونبرغ واقتيادها من مبنى جامعة كوبنهاجن إلى سيارة الشرطة وهي مقيدة وتضع على كتفيها الكوفية الفلسطينية.

Bu gönderiyi Instagram'da gör Students Against the Occupation (@studerendemodbesaettelsen)'in paylaştığı bir gönderi
وبحسب صحيفة "إكسترا بلاديت" الدنمركية، فإن جامعة كوبنهاجن شهدت صباح اليوم احتجاجا نفذه عدد من الطلاب المناصرين لفلسطين قبل أن تعتقل الشرطة عددا منهم، بما في ذلك الناشطة السويدية.


وهتف المتظاهرون المنهاضين للاحتلال الإسرائيلي شعارات مناصرة للقضية الفلسطينية من قبيل "فلسطين حرة"، كما رفعوا العلم الفلسطيني على أحد نوافذ المبنى الجامعي، وفقا لفيديو شاركته المجموعة الطلابية عبر "إنستغرام".

Bu gönderiyi Instagram'da gör Students Against the Occupation (@studerendemodbesaettelsen)'in paylaştığı bir gönderi
ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الشرطة الدنماركية، قوله إن 6 أشخاص احتجزوا في مكان التظاهرة بجامعة كوبنهاغن، بعد أن أغلق نحو 20 شخصا مدخل أحد المباني ودخل 3 منهم.

ورفضت الشرطة تأكيد هويات أي من المعتقلين، إلا أن المقاطع المصورة التي بثتها المجموعة الطلابية تظهر لحظات اعتقال الناشطة السويدية من الجامعة.

كما أكد متحدث باسم الطلاب في حديث مع "رويترز" احتجاز غريتا تونبرغ على خلفية الاحتجاجات المناصر لفلسطين.


وسبق أن تضامنت الناشطة السويدية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وطالبت بوقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري، ما أثار غضبا واسعا في الأوساط الإسرائيلية.

وقالت الناشطة السويدية، في تدوينة سابقة، إن "العالم يحتاج إلى التحدث والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين".

ردا على ذلك، أعلنت وزارة التربية في حكومة الاحتلال عن عزمها شطب الناشطة المناخ السويدية من مناهجها الدراسية، معتبرة أن موقف الأخيرة المتضامن مع الشعب الفلسطيني "يجعلها غير مؤهلة لتكون قدوة تربوية وأخلاقية، ومصدر إلهام ومعلمة للطلاب الإسرائيليين"، بحسب زعمها.

مقالات مشابهة

  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • استشهاد 10 فلسطينيين واصابات في قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين في قطاع غزة
  • ألمانيا تكشف هوية مطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية
  • الصين تعتقل موظفين في "أسترازينيكا".. ما السبب؟
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • العراق.. اعتقال مشعوذ يهدد بتحويل الشرطة إلى "ضفادع"
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • اعتقال الناشطة غريتا تونبرغ خلال احتجاج مناصر لفلسطين بالدنمارك (شاهد)
  • اعتقال مهاجم فالنسيا الإسباني بعد اتهامه بـالاعتداء الجنسي