القدس - صفا

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، أوامر هدم لعدد من المنشآت في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن أمر هدم وإخلاء صدر عن بلدية الاحتلال لمنزل عبد الدايم محمد خطيب، سينفذ خلال 20 يومًا، من يوم أمس، ويتضمن الأمر دفع غرامات مالية في حال عدم تنفيذ الهدم.

كما سلّمت بلدية الاحتلال في حي وادي الجوز وسط القدس المحتلة إخطارات بهدم معرض للسيارات، وبإزالة المغسلة التابعة له، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بهدمهما بنفسها.

وقال مستشار محافظ القدس معروف الرفاعي، إن حكومة الاحتلال أصبحت تعطي أوامر مباشرة لعمليات الهدم ويجري الهدم دون إخطارات أو مخالفات، وبعض أصحاب المنازل قالوا إن هناك قرارات مرفوعة في محاكم الاحتلال لترخيص الأبنية، إلا أن آليات الاحتلال هدمت هذه المنازل دون انتظار قرارات، وأن عمليات الهدم تجري داخل الجدار وخارجه.

وأضاف الرفاعي أن الاحتلال يقوم بهدم مبانٍ داخل بلدات القدس الشرقية رغم حصولها على ترخيص من البلديات، ويوجد أكثر من 33 ألف عقار مهددة بالهدم في القدس، وأصبحنا نواجه صعوبة في إحصاء عمليات الهدم وإخطارات الهدم في القدس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل التعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة والأوضاع تزداد سوءً داخل قطاع غزة وهم في حالة ماسة لدخول هذه المساعدات.

رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)  منظمة الأمومة والطفولة

وأضاف  خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت بأن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة وأن هناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم وبتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

دولة الاحتلال 

وتابع: «دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع»، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، و أن السلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال اكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمها
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • مجلس الأوقاف بالقدس يطالب بإجراءات عاجلة لوقف تهويد الأقصى
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • عشرات المستوطنين صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • أوقاف القدس: 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى اليوم
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال