انطلقت بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات فى دورتها الرابعة و العشرون التى تنظمها الأكاديمية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتجري منافسات المسابقة بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير بمشاركة 3 آلاف فريقاً ممثلين بـ 12 الف طالبا وطالبة من 123 جامعة و معهد من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية لإختيار أفضل 150 فريق للمشاركة بالتصفيات النهائية يوم 27 يوليو الجاري .

 

وتتأهل الفرق الفائزة من المسابقة المصرية  للمشاركة في البطولة العربية الإفريقية للبرمجة خلال شهر نوفمبر 2024 المؤهلة بدورها للمسابقة الدولية للبرمجة ICPC  .

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على إستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بافضل طريقة في أقل وقت ممكن ويتكون كل فريق من عدد 3 طلاب ومدرب، وفي هذه المسابقة يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل اكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد  لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.


وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أهمية البرمجة في عصر التحول الرقمي في ظل اعتماد العالم على التكنولوجيا أكثر من أى وقت مضى.

ووصف " عبد الغفار" البرمجة باللغة التي تدير هذه التكنولوجيا إلي جانب أنها أصبحت مهارة أساسية في عالمنا المعاصر .

مشيرا إلي أن امتلاك هذه المهارة يعزز فرص النجاح ويمنح ميزة تنافسية كبيرة في سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية فرص النجاح دورتها الرابعة

إقرأ أيضاً:

280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدراجات» يشارك في 3 بطولات نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»


اختتمت بطولة «كأس صندوق الفرجان الصيفية لكرة القدم»، التي نظمتها أكاديمية هاتريك، بدعم من صندوق الفرجان، المشروع المجتمعي الذي يستهدف تمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية، وذلك بعد أسبوعين من المنافسات التي شهدت مشاركة 24 فريقاً من مختلف الفئات العمرية.
وأقيمت البطولة في مدرسة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار 3، حيث تميزت المنافسات بروح رياضية عالية، وأجواء من الحماسة والتفاعل بين اللاعبين وعائلاتهم، بما يترجم رؤية صندوق الفرجان الرامية إلى دعم وتطوير المبادرات المجتمعية التي تعزز جودة الحياة في الأحياء السكنية، إذ يحرص الصندوق على رعاية مثل هذه الفعاليات الرياضية لما لها من دور كبير في تحقيق التواصل بين مختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى أنها تسهم في تنمية المهارات البدنية والرياضية لدى الأجيال الناشئة.
وتخلل حفل الختام توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين في كل مركز وتوزيع الميداليات على كافة المشاركين، في خطوة تهدف إلى تحفيز الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية.
وقال راشد الهاجري، مدير مشروع صندوق الفرجان: «نشعر بالفخر الكبير لما حققته هذه البطولة من تعزيز للترابط المجتمعي بين أبناء الأحياء السكنية في دبي، وشكلت المنافسات فرصة لاكتشاف مواهب جديدة ولتطوير مهارات اللاعبين في بيئة مشجعة ومحفزة، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال كافة مبادرات الصندوق، حيث نؤمن بأن الرياضة ليست مجرد نشاط بدني، بل هي وسيلة لتعزيز القيم النبيلة مثل العمل الجماعي، والالتزام، والاحترام المتبادل».
وأضاف: «البطولة ليست إلا بداية لما نطمح لتحقيقه في مجال دعم الرياضة المجتمعية، ونواصل العمل على إطلاق مبادرات مشابهة في مختلف المجالات التي تسهم في بناء مجتمع متماسك، مستدام، وصحي».
من جانبه، عبر عبدالله علي أحمد عبدالله، مؤسس أكاديمية هاتريك، عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة، قائلاً: «كانت كأس صندوق الفرجان الصيفية حدثاً رياضياً مميزاً حقق أهدافه في إتاحة الفرصة للمشاركين لإظهار مواهبهم، وتعلم قيم جديدة مثل الانضباط والعمل الجماعي، ونشكر صندوق الفرجان على دعمه المستمر لقطاع الرياضة المجتمعية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل لتوسيع دائرة الفائدة واستقطاب المزيد من المواهب».
ويعكس دعم الصندوق لهذه البطولة، التزامه الدائم بتمويل المشاريع التي تُسهم في تحسين الصحة العامة وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وهو ما يجسد توجهاته في الاستثمار بالمستقبل، من خلال تنمية المواهب وتوفير بيئة حاضنة للإبداع والتميز.

مقالات مشابهة

  • Artists4Ceasefire.. نجوم عالميون يشاركون في مبادرة وقف نقل الأسلحة لإسرائيل
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • قنا|تخرج 52 طالبًا فى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • أولمبياد عالمي للبرمجة في مصر تفتح المستقبل للصغار
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • رئيس الأكاديمية العربية يستقبل وفداً من قنصلية جمهورية الصين الشعبية