ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من أحد المستفيدين، نصه: "جددت عقد الإيجار كيف اضيفه؟".

وأجاب حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، بأنه في حال تم اختيار نوع المرفق "عقد ايجار ساري المفعول في منصة إيجار" ثم الضغط على أيقونة "حفظ" سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

في حال تم اختيار نوع المرفق "عقد ايجار ساري المفعول في منصة إيجار" ثم الضغط على أيقونة "حفظ" سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 22, 2024

وحدد برنامج حساب المواطن عددا من الأسباب التي تؤدي لتوقف الدعم عن المستفيدين، حيث أوضح البرنامج أبرز أسباب عدم صرف الدعم، والذي يتم إيداعه شهريا للمستفيدين وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق التي حددها البرنامج.

وجاءت أسباب عدم صرف دعم حساب المواطن للمستفيدين لتشمل ما يلي:

- عدم أهلية المستفيد الرئيسي في البرنامج .

- تجاوز الحد المانع للدعم.

- تغير في تركيبة الأسرة .

- تواجد المستفيد الرئيسي - أو أحد التابعين خارج المملكة أكثر من 90 يوما.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن منصة إیجار

إقرأ أيضاً:

نجم البحر يكشف عن أسرار جديدة في آليات تجديد الأطراف

كشف فريق من الباحثين في جامعة كوين ماري في لندن عن آلية فريدة يستخدمها نجم البحر للدفاع عن نفسه من المفترسات، حيث يستطيع بتر أذرعه عندما يتعرض لهجوم، مما يساعده على الهروب والحفاظ على حياته. وقد توصل العلماء إلى أن هرمونًا عصبيًا يشبه هرمون الشبع البشري "كوليسيستوكينين" (CCK) يلعب دورًا رئيسيًا في تحفيز هذه العملية، وهو اكتشاف قد يسهم في تطوير تقنيات تجديد الأطراف لدى البشر.

وأوضح العلماء أن إطلاق الهرمون العصبي كاستجابة للتوتر، مثل هجوم مفترس، يؤدي إلى تقلص عضلة متخصصة في قاعدة ذراع نجم البحر، مما يسبب بتر الذراع فعليًا. وتقول الدكتورة آنا تينوكو، عضو فريق البحث، إن التجارب التي أجريت أظهرت أن هرمون CCK يسبب تقلص العضلات في نجم البحر، مما يدعم فرضية أن هذا الهرمون يلعب دورًا رئيسيًا في تحفيز عملية بتر الذراع.

وأشار الفريق البحثي إلى أن هذه العملية المعقدة قد تكون تحت سيطرة عدة هرمونات عصبية تعمل معًا للتحكم في عملية قطع الذراع بالكامل. تتضمن هذه العملية أيضًا كسر الأربطة التي تربط أجزاء مختلفة من الهيكل العظمي لقاعدة الذراع، مما يسهم في تحقيق عملية الدفاع الذاتي لنجم البحر.

ويعتمد نجم البحر على هذه الآلية الدفاعية بشكل فعال في الطبيعة، فعندما يتعرض للخطر أثناء التغذية على طعامه المفضل مثل بلح البحر، يمكنه أن يتخلى عن ذراعه التي يمسكها المفترس ويهرب، ليعيش مجددًا بذراع أقل. ويُعتبر هذا التكيف الطبيعي وسيلة للبقاء والتجدد، حيث يتمكن نجم البحر من إعادة نمو ذراع جديدة على مدى عدة أسابيع أو أشهر، مما يجعله قادراً على استعادة مجموعته الأصلية من الأذرع.

ووصف موريس إلفيك، قائد مشروع البحث، هذه القدرة بأنها "ظاهرة بيولوجية مذهلة"، مؤكداً أن دراستهم هي الأولى من نوعها التي تحدد هرمونًا عصبيًا يحفز عملية الاستئصال الذاتي لدى الحيوانات. ويمكن أن يكون لهذه النتائج تطبيقات مستقبلية في مجال الطب وعلاج إصابات الأطراف لدى البشر.

 

مقالات مشابهة

  • مستجدات تجديد عقد صلاح.. تعرف عليها
  • ”تعاون المواطن يُثمر: القبض علي صيد ثمين بالمهرة”
  • نجم البحر يكشف عن أسرار جديدة في آليات تجديد الأطراف
  • معبر باب الهوى يفرض شرط جواز سفر ساري الصلاحية لزيارة سوريا
  • الشرعية تعلن صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف وتحدد من هم المستفيدين
  • خطوات متابعة اعتراض الأهلية في حساب المواطن
  • حساب المواطن.. 5 أيام على إيداع الدفعة الـ 82 لشهر سبتمبر
  • الأردن يوقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة لتعزيز أمن الطاقة
  • “إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين
  • تطورات ملف تجديد عقد صلاح مع ليفربول.. تحرك جديد