اخترق الطيران الحربي الإسرائيلى بعد ظهر اليوم الاثنين، جدار الصوت على ثلاث دفعات في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وعلى ارتفاع منخفض، محدثا دويا قويا.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي اخترق جدار الصوت فوق صور وصيدا وإقليم التفاح ومناطق عرمون - بشامون وخلدة، كما استهدف بصاروخين بلدة شيحين في قضاء صور.

ومن جهته، أفاد "حزب الله"، في بيان، بأنه استهدف موقع "المالكية" بمسيرة أصابت إحدى دشم الاحتلال الإسرائيلى، مما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: ترتيبات لتشغيل منفذ كرم أبو سالم وإدخال المساعدات لـ غزة

الخارجية الأمريكية: الصراع فى غزة يشكل تهديدا للأمن الإقليمى والعالمى

جيش الاحتلال يعلن مقتل لواء احتياط وجندى في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الاحتلال الإسرائيلى غزة اليوم غزة عاجل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان

تجدّد قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدة بلدات جنوب لبنان.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم

وشنّت الطائرات الحربية للاحتلال غارات استهدفت بلدة عيتا الشعب، فيما استهدفت بالمدفعية بلدة شبعا، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

 

كان الطيران الحربي أغار ليلًا على بلدات زبقين، وياطر، وعيتا الشعب، والخيام، ما أسفر عن سقوط جريحين، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بعد اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

الاحتلال الإسرائيلى يرفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين

 

قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى رفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأوضح دوجاريك - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن الخسائر في أرواح الفلسطينيين زادت نتيجة استخدام الجيش الإسرائيلى أساليب الحرب القاتلة، مضيفا أن الحواجز التي تحول دون الوصول إلى الضفة الغربية أثرت في المساعدات الإنسانية، وأنه يتم تأجيل دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أسبوع.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن التطورات تسير في الاتجاه الخاطئ.

 

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانا على شمال الضفة الغربية المحتلة يعد الأوسع منذ عام 2002، شمل عدة مدن، وخلّف عشرات الشهداء، والجرحى، والمعتقلين

 

و تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

 

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدة مناطق في الجنوب
  • الطيران الحربي المعادي خرق جدار الصوت فوق هذه المناطق جنوبًا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه الشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن رصد 65 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان 
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 60 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المنطقة الشمالية
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة على بلدة الخيام جنوب لبنان