أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف في مقر المحافظة اليوم, مبادرة "الطائف تمشي".
جاء ذلك بحضور وكيل جامعة الطائف الدكتور خالد السواط، وشركة تحدي المشي.أهداف مبادرة "الطائف تمشي"وتهدف المبادرة إلى تحفيز المجتمع على ممارسة رياضة المشي، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع والمجال الرياضي، وتعزيز جودة الحياة.


أخبار متعلقة "الغذاء والدواء" توقع غرامات بأكثر من 4.5 مليون ريال على منشآت مخالفة"اليوم" تنشر القرار.. هيكلة تنظيمية جديدة لفروع "الصحة" بالمناطق والمحافظات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق مبادرة "الطائف تمشي" لتعزيز الصحة العامة - واس
كما تستهدف تمكين أفراد المجتمع، من مختلف الأعمار للمشاركة في هذه المبادرة.
وتأتي المبادرة بصفتها مقترحًا من جامعة الطائف -الشؤون الرياضية- بالتعاون مع شركة تحدي المشي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الطائف جامعة الطائف محافظ الطائف

إقرأ أيضاً:

مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين

أُطلقت مجموعة تطوعية من الطلاب والجامعيين في تركيا، بالشراكة مع هيئة علماء فلسطين ومؤسسة "إي هاها" الإغاثية التركية مبادرة "قيام ليل من أجل غزة"، هدفها إلى توحيد قلوب المسلمين حول العالم في ليلة الجمعة، مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.

وتسعى المبادرة، وفق ما جاء في إعلانها، إلى التوجه بالدعاء إلى الله طلبًا لرحمته ونصرته للفلسطينيين المحاصرين في غزة. ويدعو القائمون على المبادرة المسلمين في مختلف الدول إلى التجمع في الساحات العامة والميادين الكبرى لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة. كما وجّهوا نداء للأمة الإسلامية بأسرها للتضامن والدعاء في قيام الليل في جميع أنحاء العالم.

ويقول القائمون أن للدعاء تأثير عظيم، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة وفي كافة فلسطين المحتلة، الذين هم في أمس الحاجة لدعاء المسلمين في كل مكان.

أصحاب الفضيلة؛ العلماء والدعاة وخطباء المنابر في بلدان العالم الإسلامي..

نهيب بكم تبني المبادرة المرفقة (مبادرة صلاة ركعتين لله طلباً للفرج لأهل غزة) في بلادكم، وإعلان ذلك عبر منابركم المساجدية ووسائلكم الإعلامية لأجل التحشيد واللجوء إلى الله في صلاة القيام بعد صلاة العشاء من… pic.twitter.com/UcyUKT2iDG

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) September 4, 2024

وتأتي هذه الحملة لتحفيز الأمة على الدعاء، اقتداء بما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة بدر عندما دعا الله وتضرّع إليه، فأنزل النصر من حيث لم يتوقعوا.

وذكر القئمون على المبادرة أن ساحة جامع "باشاك شهير المركزي" في منطقة كايا شهير بإسطنبول، ستستضيف يوم غد الخميس بعد صلاة العشاء تجمعًا للمصلين لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة.

ورغم تبني مجلس الأمن قرارين في مارس/آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، يدعوان إلى وقف الحرب بغزة، تواصل إسرائيل هذه الحرب منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن مقتل 685 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • «الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر
  • 2400 خطوة .. مبادرة بتبوك لتعزيز ممارسة رياضة المشي
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • رئيس هيئة الأركان العامة يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • الأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية
  • إطلاق 59 مبادرة شبابية مستحقَّة للدعم في مختلف محافظات السلطنة