استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفدًا من مشايخ محافظة شمال سيناء، ضم: الشيخ حميد أبو منصور حميد، الشيخ سعيد موسى صباح، الشيخ عادل معالى  الكوز، الشيخ رجب أبو سلمي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الوفد الدكتور أحمد فؤاد هنو، على توليه مسئولية وزارة الثقافة، آملين أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا مثمرًا مع أهال سيناء.

شهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص المشروعات والمواقع الثقافية بمدن شمال سيناء، وخطط تطويرها ورفع كفاءتها.

 كما ناقش اللقاء، تخصيص أحد المكتبات المتنقلة، بالتعاون مع مكتبات مصر العامة، لتجوب قرى ووديان شمال سيناء، وتقدم الخدمات الثقافية المتعددة بالمناطق المحرومة من وجود المواقع والخدمات الثقافية، إضافة إلى العمل على توثيق التراث السيناوي غير المادي بجميع عناصره، من خلال تكوين فرق عمل متخصصة من وزارة الثقافة، بالتعاون مع حفظة هذا التراث  الثقافي الغني، والمتخصصين، لتكون جزءًا من خطة عمل الوزارة لتوثيق وحفظ وحماية تراث مصر غير المادي.

 

كما تناول اللقاء، تطوير ورفع كفاءة قصر ثقافة بئر العبد، وكذلك بحث التنسيق لإقامة مركز تدريب للمرأة، ببئر العبد يكون مخصصًا لتقديم أنشطة لتمكين المرأة ثقافيًا واقتصاديًا من خلال تدريبهم على الحرف اليدوية والتراثية.

من جانبه، رحب وزير الثقافة، بوفد مشايخ شمال سيناء، مؤكدًا أن سيناء جزء عزيز على قلب وعقل كل مصري، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تقديم الخدمات الثقافية للمناطق والمحافظات الحدودية، وفي مقدمتها مدن وقرى سيناء. 

وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تعمل جاهدة على تنمية شمال سيناء ثقافيًا، من خلال عدد من البرامج والمبادرات التي تسعى إلى تنفيذها بمشاركة المشايخ والعواقل، للوصول إلى أبعد نقطة بها، وأكد دراسة تنفيذ مطالب واقتراحات الوفد كافة، من أجل الارتقاء بالخدمات الثقافية لأهال سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الثقافة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 

استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، السفير يورجن شولتز، سفير ألمانيا في القاهرة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش. 

جاء ذلك بحضور اللواء اسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، وذلك في إطار متابعة سفير ألمانيا بالقاهرة للقوافل الاغاثية والمساعدات التي يتم تقديمها إلى قطاع غزة.

ورحب المحافظ بالسفير الألماني علي أرض شمال سيناء، مستعرضًا الجهود التي تقوم بها محافظة شمال سيناء في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية، ومثمنًا الدور الذي قامت به المانيا في تقديم المساعدات إلي قطاع غزة

من جانبه وجه سفير ألمانيا بـالقاهرة شكره لمصر على الجهد الحثيث الذي تبذله فى مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصال المساعدات التي قدمتها ألمانيا إلي قطاع غزة.

ويقوم سفير المانيا خلال زيارته إلي محافظة شمال سيناء بتفقد مخازن الهلال الأحمر بالعريش وزيارة المرضي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام وتفقد معبر رفح البري.

محافظ شمال سيناء يستقبل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر

كما استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر WFP والوفد المرافق له، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، لبحث أوجه التعاون المشترك.

ورحب المحافظ بمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر والوفد المرافق له علي ارض محافظة شمال سيناء، مثمنًا الدور الذي يقوم به في المجتمعات المحلية من اجل تحسين التغذية وبناء القدرات.

من جانبه ثمن جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، الدور الذي يقوم به مصر تجاه المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال استقبال المساعدات منذ أحداث غزة. 

وفي سياق آخر تابع محافظ شمال سيناء فعاليات القافلة السكانية المتكاملة التي نفذها فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء بقرية القصيمه في وسط سيناء، بالتعاون مع الجهات الشريكة، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وقالت نوال سالم مدير فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، أن القافلة ضمت ندوة توعية دينية سكانية مع رجال وشباب القرية، بالإضافة إلى تنفيذ قافلة طبية لتقديم الخدمة العلاجية وصرف الأدوية، وندوة توعية دينية مع السيدات، فضلا عن تنفيذ ندوة عن التمكين القانوني للسيدات، وأنشطة دعم نفسي للأطفال وتوزيع أدوات مدرسية، وتنفيذ أنشطة فنية مسرح و عرائس للأطفال، وأنشطة رياضية وترفيهية مع الشباب والنشء كما تم توزيع دعم عيني علي المواطنين بالقرية، وإجراء امتحانات محو أمية. لعدد من أهالي القرية.

أشارت "سالم" إلى أن القافلة بمشاركة الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، والطب العلاجي وإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بشمال سيناء، مع وجود واعظة من مديرية الأوقاف ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام للمحافظة، وفرع المجلس القومي للمرأة، والهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، مديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة، ومجلس مدينة الحسنة وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار. 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • خلال لقائه مع صحفيي الملف الثقافي.. هنو يكشف خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • المهندس حمدي السطوحي مشرفًا على صندوق التنمية الثقافية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات الصحفية مهم حتى تصل رسالتنا
  • «أوقاف أبوظبي».. منصة رقمية لإدارة الأوقاف وتقديم الخدمات