بوابة الفجر:
2024-09-06@19:05:28 GMT

رابط الحصول على نتائج التاسع في سوريا لعام 2024

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية السورية في بيان رسمي عن بدء طرح نتائج التاسع في سوريا لعام 2024 عبر منصتها الرسمية صباح يوم الاثنين، الموافق الثاني والعشرين من يوليو الجاري، جاء هذا الإعلان بعد تأخر ظهور النتائج لمدة شهر تقريبًا، حيث بدأت اختبارات طلاب الصف التاسع وطلاب الإعدادية الشرعية في السابع والعشرين من مايو الماضي لعام 2024، واستمرت حتى الثاني عشر من يونيو لنفس العام.

 تستعرض بوابة "الفجر" في التقرير التالي خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع في سوريا لعام 2024، والتي يمكن الحصول عليها عبر موقع وزارة التربية السورية الرسمي. أتاح الموقع للطلاب فرصة الحصول على النتائج بثلاث طرق: الأولى عن طريق الاسم، الثانية عن طريق رقم الاكتتاب، والثالثة وفقًا لاسم المدرسة.

نتائج التاسع في سوريا لعام 2024الحصول على نتائج التاسع في سوريا لعام 2024

يمكنك الحصول على نتائج التاسع في سوريا لعام 2024 إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، إذا اجتاز الطالب هذه المرحلة بنجاح، يمكنه سحب أوراقه من المدرسة والتقديم لمرحلة البكالوريا لاستكمال مشواره التعليمي، ينتظر أولياء الأمور بفارغ الصبر ظهور هذه النتائج للاطمئنان على مستقبل أبنائهم، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج في الساعات الأولى من صباح غدٍ الاثنين. يمكنك الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2024 باستخدام رقم الاكتتاب باتباع خطوات بسيطة: 

ظهرت اخيرا.. نتائج الصف التاسع 2024 سوريا استعلام نتائج التاسع سوريا 2024 بعد تصريح الوزير بنتائج شهادة التعليم الأساسي لينك مباشر لاستخراج نتائج التاسع سوريا 2024 حسب المدرسة أو بالاسم ثلاثي..Moed.gov.sy

 

• قم بزيارة موقع وزارة التربية السورية. 

• قم بالدخول إلى نتائج الصف التاسع سوريا 2024. 

• حدد اسم المحافظة، مع ادخال رقم الاكتتاب وكافة البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح. 

• قم بالضغط على كلمة “النتيجة”، ستظهر لك فورا درجاتك في كل المواد

رابط نتائج التاسع في سوريا 2024 

تم إطلاق رابط نتائج التاسع في سوريا لعام 2024 ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن درجاتهم بسهولة، انتهت اختبارات التعليم الأساسي والشرعي في منتصف شهر يونيو، وبدأت على الفور أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وقد أعلنت الوزارة الانتهاء من ذلك ورصد الدرجات في الكشوف، حيث اعتمد معالي الوزير النتيجة اليوم لتكون متاحة للجميع، في أقل من دقيقة.

أقرأ أيضًا.. نتائج التاسع في سوريا 2024: إعلان وزارة التربية والتعليم وتفاصيل الحصول على النتائج

 يمكنك استخراج نتائج التاسع في سوريا لعام 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية بشكل إلكتروني، تم اعتماد النتائج بنسبة نجاح مرضية جدًا، وسيتم الإعلان عنها في المدارس وتعليق الكشوف في الفناء قريبًا. تم اعتماد نتائج التاسع في سوريا لعام 2024 في الثامنة من صباح اليوم، وتم رفع كشوف النتائج على الفور عبر الموقع الرسمي للوزارة وبوابة النتائج الامتحانية، مما يتيح للطلاب الحصول على النتائج بسهولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج نتائج التاسع في سوريا سوريا وزارة التربیة السوریة التاسع سوریا 2024 الحصول على

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الرسمي للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة. 

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية خلال 48 ساعة من غلق باب التقديم الإلكتروني. 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء، باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة. 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا إلكترونيا للتعرف على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية. 

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا).

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات

وذكرت وزارة التعليم العالي أن التحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
ونبهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحويل تقليل الاغتراب يتم مجانا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة). 
وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 
أما التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .
 

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط وخطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. موعد إعلانها ورابط وخطوات الحصول عليها
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني «رابط مباشر»
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة