شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الاثنين بطرابلس، في ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير، الذي نظمه التجمع الوطني للأحزاب السياسية الليبية.

وحظي الملتقي، بمشاركة واسعة من رؤساء التجمعات الحزبية والحركات السياسية، والتكتلات والتنسيقيات، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ليبيا.

وناقش الملتقى أبرز التحديات التي تعيق المسار السياسي، وسبل تشجيع الحوار بين مختلف القوى السياسية، وبناء فهم مشترك حول الوضع السياسي الليبي، للخروج من حالة الانسداد السياسي الراهن.

وأكد اللافي، خلال كلمة له في افتتاح الملتقى، أن إرادة تغيير الواقع، تبدأ من ترسخ القناعة بأن الواقع لم يعد يناسب الجميع، وأنه سيعطل مصالح ومستقبل الأجيال القادمة، فاستمرار هذا الانقسام، والعجز عن بناء دعامات السيادة الوطنية، سيفاقم الأوضاع، ويعمق الفرقة بين أبناء الوطن، ويستنزف موارده ومقدراته، ويرهن الوطن للخارج.

وأضاف النائب، أنه قد آن الأوان لنضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض، رغم اختلافاتنا، لنصيغ معاً مشروعاً متوافقاً لقيادة التغيير، يحقق أهدافاً مرحلية، ترتكز على استعادة سيادة الدولة، من خلال تمكين نظام يتمتع بالشرعية، والمشروعية الكاملة، عبر عملية سياسية توافقية، تحكمها خارطة طريق، لاستحقاقات واقعية قابلة للتنفيذ، وفق محطات زمنية محددة، مع الالتزام بآليات لبناء الثقة، وتوفير الحوافز و الضمانات الكافية، لتمكين العملية السياسية من بلوغ مقاصدها المنشودة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي النائب عبد الله اللافي

إقرأ أيضاً:

فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي بالعاصمة وعدد من المحافظات

التأكيد على أهمية أن يجسد الـ”12″ من ربيع الأول المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم الإقتداء بالرسول الأعظم في جهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لمؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته إحياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني

الثورة  / صفاء عايض/ سبأ

 

وزارة الخدمة المدنية

شارك رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، أمس، في الفعالية الاحتفالية التي أقامتها وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري والوحدات التابعة لها احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1446هـ.

وألقى رئيس الوزراء كلمة بالمناسبة، أشاد فيها “بالفعاليات الاحتفالية التمهيدية التي تقيمها وحدات الخدمة العامة ابتهاجاً بمولد خير البرية قائدنا وحبيبنا ومعلمنا ومرجعنا سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم”.

ولفت إلى أن الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية التي تعم كل الوزارات والمؤسسات والهيئات والمحافظات والمديريات والقرى والأحياء، تدل على حب اليمنيين للرسول الكريم والتصاقهم الوثيق به ودعوته منذ فجر الدعوة حتى اليوم.

ونوه الرهوي بدور اليمنيين الأوائل الذين كانوا في طليعة من دخل الإسلام ومن حملوا رايته فاتحين وناشرين للدين الحنيف، مبيناً أن من يبدّعون الاحتفال بالمولد النبوي، تجدهم اليوم يحتفلون بأحقر الأشياء واتفهها بل ويبالغون في ذلك أيمّا مبالغة حتى تحولوا إلى مسخرة في أوساط الأمة.

وقال “علينا أن نعظّم ونجّل ونقدس رسولنا ونتأسى دوما بسلوكه وحبه للفقراء والمساكين وبنهجه في نصرة المظلوم والوقوف ضد الباطل ونصرة الحق والذي نجده اليوم في موقف الشعب اليمني في نصرة الفلسطينيين”.

وأضاف: “بينما نجد أن معظم الأقطار العربية والإسلامية تتلكأ ويساعد البعض منها العدو الإسرائيلي في عدوانه على أبناء غزة والضفة الغربية”.

وتابع رئيس الوزراء: “كان موقف اليمن بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، واضحا منذ اللحظة الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” في الوقوف مع المظلومين في غزة مهما كلف الأمر”.

وأردف قائلا: “ما يزال اليمن ملتزم بواجبه في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة بقوة، بل وذهب بعيداً في مواجهته المباشرة مع العدو الحقيقي أمريكا وإرغامها على التقهقر والانسحاب حاملة أذيال الخيبة”.

وأفاد الرهوي بأن اليمن يقف اليوم موقف العزة والشموخ والكرامة في نصرة المظلومين في فلسطين، وسيظل على موقفه الداعم حتى تحقيق أهداف الثورة الفلسطينية المباركة وفي المقدمة الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالتأكيد على أهمية أن يجسد الـ 12 من ربيع الأول المقبل، المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني المعبر عن حبهم ووفائهم ونصرتهم للنبي الكريم.

وفي الفعالية، التي حضرها نائبا رئيسي مجلسي النواب عبدالرحمن الجماعي والشورى محمد الدرة ووزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، والكهرباء والطاقة والمياه، الدكتور علي سيف، وأمينا عام مجلسي النواب، عبدالله القاسمي والشورى علي عبدالمغني، ألقى وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي كلمة أكد فيها أن ذكرى مولد خير الخلق وسيد البشرية من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني بوجه خاص الذي يحرص على إحيائها عاماً بعد عام في تفاعل وحضور شعبي ورسمي كبيرين حباً وتوقيرا لرسول الله.

ولفت إلى أن الاحتفالات بمولد سيد البشرية ليست جديدة على اليمنيين الذين يسجل لهم التاريخ السبق والريادة منذ فجر الإسلام في إتباع النبي ومناصرته وكانوا أقرب الناس إليه وأكثرهم إخلاصاً من أجل رفع راية الإسلام.

وذكر الدكتور الحوالي أن النبي الكريم بُعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وحفظ برسالته العظيمة ومُثله العليا للأمة حقوقها وصان كرامتها بعد أن كانت تعيش واقعاً مريراً يسوده الجور والظلم، مبيناً أن محبة رسول الله يجب أن تتجسد قولا وفعلا على الواقع.

واعتبر إحياء المناسبة العظيمة محطة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الأعظم وتعزيز أواصر التراحم وروابط الأخوة والتكافل الاجتماعي وتحصيناً للأمة من محاولات الغرب الكافر فرض ثقافات مغلوطة ينطوي عليها نشر الفساد والانحلال الفكري والأخلاقي.

وأشار وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي في ظل متغيرات وأحداث تمر على الأمة العربية والإسلامية أهمها معركة “طوفان الأقصى” التي شارفت على دخول عامها الثاني والتي يسطر فيها أبطال المقاومة ومعهم جبهات الإسناد ملاحم الفداء والتضحيات والصمود الأسطوري في وجه آلة القتل الصهيونية بدعم أمريكي لارتكاب أبشع المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

وأكد أن حكومة التغيير والبناء تدرك حجم المسؤولية المناطة بها وتحرص رغم الظروف الصعبة والمعقدة على أن تكون عند حسن ظن وثقة القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني الصامد الذي يعول عليها الكثير في التغيير والبناء.

وفي الفعالية التي حضرها نائبا وزيري الخدمة المدنية أنس سنان، والمالية ناصر الهمداني، أعرب ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شماله عن الأسف في أن تأتي ذكرى ميلاد النبي الكريم والمسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى يواجه مؤامرات تسعى لهدمه وتغيير معالمه بالقوة، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية ماضية بكل جهد لتحرير مسرى رسول الله من دنس الصهاينة الغاصبين.

ولفت إلى أنه وبعد مرور ١١ شهراً على معركة “طوفان الأقصى” ما يزال أبطال المقاومة في غزة يخوضون حرباً عالمية ضد العدو الصهيوني ومن ورائه أمريكا وبريطانيا ومن معهم، متحدين وصامدين وهاهم اليوم يقومون بمسؤولياتهم في الضفة الغربية باذلين النفس لأجل هذه الغاية العظيمة.

وأشاد أبو شمالة بالموقف اليمني قيادة وشعباً لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة، معتبرا قرار دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسم اليمن إلى أعلى المراتب وسجل اسمه في أنصع الصفحات.

وقال” القرار اليمني شكل منظومة متكاملة من المشاركة في هذه المعركة بدءاً بالمسيرات المليونية الأسبوعية في جميع المحافظات مروراً بقصف وضرب السفن الصهيونية أو المتعاملة مع العدو الصهيوني، وانتهاء بضرب عاصمة الكيان السياسية والتجارية تل أبيب”.

وأضاف ممثل حركة حماس في اليمن “كل ذلك مؤشر على أن القرار اليمني ماض بكل جرأة وقوة في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان عليهم، والانتصار للقضية الفلسطينية وسيكون لليمنيين شرف تحرير الأقصى وفلسطين”.

تخلل الفعالية التي حضرها عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري ورؤساء هيئة التأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ومؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، إبراهيم المنصور، وممثل حركة الجهاد الإسلامي بصنعاء مجدي عزام ووكلاء عدد من الوزارات، قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز وفقرات إنشادية للمنشد زمن محمد الحربي وفرقة مدرسة دار الأيتام.

أمانة العاصمة

ونظم مكتب الصحة والبيئة ومستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أشار وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده ايذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ النبيلة في المجتمع وبدد ظلمات الجهل والعبودية ورفض الذل والخنوع.

وأكد ضرورة استشعار قيم الإحسان في تقديم الخدمات الطبية وتخفيف معاناة المرضى.. مشيدا بالخطوات التي قطعها مستشفى فلسطين سواء في التجهيزات أو في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة والبيئة الدكتور مطهر المروني ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.

كما نظمت إدارة أمن مديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ماجد الغيلي، أشار مدير المديرية صالح ناجي إلى أهمية المناسبة في تجديد الولاء والإيمان الصادق في محبة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وحث على استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء بنهجه والتمسك برسالته ونصرة الدين والدفاع عن الأمة ونصرة قضاياها، داعيا إلى الحشد الكبير والواسع للفعالية الكبرى للمناسبة في الثاني عشر من ربيع الأول.

إلى ذلك احتفت جامعة حجة أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية الاحتفائية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد أهمية الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العلوم والمعارف لصالح تقوية العزائم تجاه القضايا المصيرية للأمة وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم.

وأشار إلى أن صلاح وعزة وكرامة الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذيراً صلوات الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن مولد خير البرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم نعمة من أجلّ النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

فيما أشار وكيل المحافظة أحمد الأخفش إلى عظمة ومكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين والعلاقة الوثيقة التي تربط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم.

كما نظم مكتب التعبئة العامة بحي تونس بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد المصري ورؤساء دائرة الشؤون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي ولجنة التخطيط والتنمية بالأمانة شرف الهادي والهيئة العامة للآثار عباد الهيال ووكيل الهيئة إبراهيم الهادي، أن ذكرى المولد النبوي تجسيد للقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم.

واعتبرت الكلمات، هذه المناسبة محطة للحث على الاقتداء بالرسول الكريم، والتزود من سيرته العطرة وقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة، ومعاني الجهاد والصبر والتضحية والصمود في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

وأوضحت أن مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف، من فعاليات وندوات وأمسيات التي ستتوج بالاحتفال الأكبر في الثاني عشر من ربيع الأول، هو مصداق لكتاب الله تعالى، وترسيخ الارتباط والانتماء والولاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله.

فيما شهدت مديرية شعوب، أمسيات في حارات سعوان الغربية والشرقية وراس الشعب وبير البابلي ونوبة النص وبير الدفعي، شارك فيها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب وعضو المجلس علي الرحبي ووكيل الأمانة محمد البنوس وقيادات محلية وتنفيذية وعقال وأبناء الحارات.

وأكد المشاركون في الأمسيات، ضرورة تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية للحشد والمشاركة الكبيرة في الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وآله في قلوب اليمنيين.

كما شهدت مديريات الوحدة والسبعين ومعين وصنعاء القديمة وآزال، فعاليات وأمسيات احتفالية بمشاركة رسمية وشعبية واسعة، ابتهاجاً بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم مكتب شؤون الأحياء وأبناء حي شملان بمديرية همدان في محافظة صنعاء، أُمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الأُمسية التي حضرها وكيل المحافظة جبران غوبر، أكد العلامة إبراهيم حميد الدين، أهمية الاتباع والولاء الصادق للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحاجة المسلمين للسير على منهجيته لتحقيق العزة والكرامة والحرية والعدالة والنصر والتمكين للأمة على أعدائها.

واستعرض محطات من حياة الرسول الأعظم، وجهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لكل مؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته ورسالته السماوية، لافتاً إلى الارتباط الوثيق لليمنيين وحبهم ونصرتهم لرسولهم الكريم منذ فجر الإسلام.

كما نُظمّت في مدارس محافظة صنعاء، أمس، فعاليات طلابية متعددة، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليات، استعرضت الكلمات دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة على قلوب اليمنيين والأمة كافة، مشيرةً إلى أن يمن الإيمان والحكمة – أحفاد الأنصار يتميز عاماً بعد آخر في تفاعله مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبرت أن المناسبة محطة إيمانية وتربوية لزيادة الوعي، والإيمان والثبات والمحبة لرسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله – والوصول إلى مراتب النور والبصيرة والرشد والحكمة.

الحديدة

إلى ذلك نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة الحديدة. أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة،

مشيراً إلى الدلالات العميقة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف لتعظيم وتوقير من رفع الله قدره وأرسله رحمة للعالمين.

وأوضح أن إحياء مولد النبي يعكس الفخر والاعتزاز ويجدد الولاء والانتماء للنبي الأعظم.. مؤكداً على ضرورة الاقتداء بسيرته ونهجه الإسلامي والتمسك بأخلاقه ومبادئه.

ودعا الوكيل حليصي الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول، للتعبير عن المحبة والولاء للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد الارتباط به والسير على نهجه في مواجهة التحديات.

من جانبه، أشار مدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، الدكتور خالد سعيد مشرعي، إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي وإظهار الفرح والسرور من خلال الفعاليات الثقافية والإبداعية والشعبية يعكس الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة والانتماء له.

وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته والعمل بها، والاقتداء بمعلم البشرية في الثبات على الحق.

وعلى نفس الصعيد. نظمت هيئتا للمصائد السمكية بالبحر الأحمر، وأبحاث علوم البحار. وجمعية ساحل تهامة السمكية، والاتحاد التعاوني السمكي، بالتعاون مع القوات البحرية، وخفر السواحل، مساء أمس أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”

وخلال الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى، عبدالرحمن مكرم، أشار وكيلا، أحمد البشري ومحمد حليصي، إلى أهمية تنظيم هذه الأمسية الثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.

وعلى الصعيد ذاته، نظمت مكاتب الضرائب، والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات، وكبار المكلفين وريع العقارات بمحافظة الحديدة أمس، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، إلى أن ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي الخاتم والرحمة المهداة والأسوة الحسنة هو ارتباط بالمنهج الإلهي وتأكيد على تمسك أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان بالأوامر الإلهية.

فيما أوضح مدير الوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات حسن الملاكدي في كلمة الجهات المنظمة، أن إحياء هذه الذكرى يجسد الهوية الإيمانية ويجدد في النفوس أواصر العلاقة بمعلم وقدوة الأمة وقائدها.

بدوره استعرض يحيى الحجاجي في كلمة العلماء، مقتطفات من سيرة المصطفى الذي غير مجرى التاريخ وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور وأنقذ البشرية من الضلال.. وعرج في كلمته إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني أمريكي أمام صمت عالمي وعربي وإسلامي.

إلى ذلك نظم مركز شرطة اللقية أمس، أمسية بذكرى المولد بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وفي الأمسية، التي تخللها تواشيح وفقرات إنشادية القيت كلمات استعرضت في مستهلها أهمية إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تقديرا للنعمة الإلهية ورمز لأصالة الأمة الإسلامية وهويتها.

ذمار

إلى ذلك نظمت شركة النفط اليمنية والشركة اليمنية للغاز ومركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها الأستاذ/ نبيل المتوكل مدير الشركة اليمنية للغاز منشأة الغاز بذمار والأستاذ عبدالله الاشبط مدير شركة النفط اليمنية بذمار أكد وكيل المحافظة علي عاطف أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

واعتبر موقف اليمن المشرف في نصرة غزة دليل على التمسك بالنهج المحمدي حاثا على إقامة الفعاليات بهذه المناسبة الدينية والحشد للفعالية المركزية.

من جانبه أكد العلامة إسماعيل الوشلي عضو رابطة علماء اليمن أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الارتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

إب

فيما نظم أبناء عزلة بني الحارث بمديرية السدة أمس أمسية ثقافية بذكر المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة راكان النقيب ما يعيشه أهل الحكمة والإيمان من عزة وكرامة بفضل تولي الله ورسوله الأعظم وآل بيته وأعلام الهدى .

وحثّ على استغلال ذكرى المولد النبوي في تجسيد الأخلاق والقيم والمبادئ المحمدية على الواقع، والتأسي بالأخلاق والقيم التي جاء بها الرسول الكريم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم.

فيما أشار مدير المديرية محمد الدرواني إلى أن الاحتفال بمولد المصطفى يجسد حب اهل اليمن للرسول الكريم وتمسكهم بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم – محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

الضالع

ونظمت إدارة أمن مديرية الحشا في محافظة الضالع، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “وإنك لعلى خلق عظيم”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حسن وجيه الدين ومدير المديرية أحمد سفيان ورئيس محكمة الحشا القاضي رضوان المدادي ووكيل النيابة القاضي أحمد الجابري، أشار مدير أمن المديرية العقيد بسام عايض، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم.

فيما أشارت كلمات الفعالية إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه عليهم لحرفهم عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ريمة

كما نظم مكتبا النقل والأشغال والاتصالات بمحافظة ريمة، أمس، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أكدّ وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من عظمة صاحبه أشرف الخلق عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام .

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وترجمة صادقة لنهجه وسيرته.

كما ألقي، خلال الفعالية، عدد من الكلمات حثت الجميع على استشعار المسؤولية والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستحتضنها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول .

حجة

ونظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب الجمارك بمحافظة حجة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، محمد القاضي، أهمية تجسيد أخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في كل الأعمال قولا وعملا واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتأكيد الحب والولاء للمصطفى .

كما أكد ضرورة تفعيل برامج الإحسان والتكافل والتحشيد للفعاليات المركزية الكبرى لتجديد العهد والتولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالحق وأزهق الباطل وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وفي الفعالية، التي حضرها مديرا مكتبي الجمارك بالمحافظة عبدالكريم الكحلاني وفرع المجلس الأعلى علان فضائل وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والأمة تمر بأحداث مؤلمة فرزت من هو المتمسك بالنهج المحمدي ومن يسير على نهج قوى الظلال.

واعتبر مواقف اليمنيين قولاً وعملاً مع القضية الفلسطينية امتدادا للمشروع المحمدي وتعبيراً عن قوة العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .

عمران

كما نظمت السلطة القضائية بمحافظة عمران أمس، حفلاً خطابياً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وازكى واتم التسليم واله وصحبه وسلم.

وفي الحفل، بحضور محافظ المحافظة فيصل جعمان ورئيسي محكمة ونيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير ومدير أمن المحافظة العميد نايف عبدالله ابوخرفشة، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل أهمية إقامة هذا الحفل الذي يعد تدشينا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي تحتفل به السلطة القضائية وأجهزتها الضبطية.

وأشار رئيس المجلس القاضي المتوكل، إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تجسد اعظم المعاني في حب نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام بما يعكس الولاء المطلق لله ورسوله واهل بيته صلى الله عليه واله وسلم.

منوها بالمكانة العظيمة لرسول الله نبينا محمد الذي أرسله الله رحمة للعالمين بشيرا ونذيرا.

داعيًا أعضاء السلطة القضائية إلى المشاركة القوية والفاعلة في الاحتفال المركزي الكبير في الـ12 من ربيع الأولى في عاصمة المحافظة والمديريات بما يجسيد عظمة المناسبة.

كما أشار في الحفل، بحضور رؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية، رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي الشامي، إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الاكرم يعطي الإنسانية روح المحبة والحياة الكريمة وسمو النفس وعلوها إلى آفاق واسعة في الارتقاء والسمو للفائزين.

ونوه بأن القضاة تعد رسالتهم رسالة ذات طابع رسولي في إحقاق الحق وإزالة وإزهاق الباطل وترسيخ قيم العدالة والمساواة والانصاف وهذا مايحثنا عليه ديننا الاسلامي الحنيف واكد عليه رسولنا الكريم.

مقالات مشابهة

  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • اللافي والكوني يبحثان مع قالن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وسبل تعزيز الاستقرار
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • كورال مركز تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • "القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي بالعاصمة وعدد من المحافظات
  • نائب رئيس بعثة الإمارات بالقاهرة يشارك في فعاليات انطلاق ملتقى شباب المعرفة