الثورة نت|

دشنت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد والإدارة العامة لتنمية المرأة، بالتعاون مع الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”، ومباركة للعملية العسكرية النوعية في “يافا” المحتلة.

وفي التدشين استعرضت مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد حنان العزي، جوانب من سيرة الإمام زيد، وثورته ضد الطغاة والظالمين، والمشاكل التي واجهت ثورة حليف القرآن وكانت سبباً في قوة الباطل ومنها: علماء البلاط، والجمود، وترسيخ ثقافة وجوب طاعة الظالمين، وتدجين الأمة للسكوت والحياد والانتماء الشكلي للإسلام .

وأكدت أهمية قول الحق ومواجهة الباطل ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتجديد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع العدوان الأمريكي الإسرائيلي وتصعيد العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية حتى تحقيق النصر.

ودعت العزي إلى الاقتداء بالإمام الثائر حليف القرآن في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين.

وأشارت إلى موجهات إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية في المدارس والمديريات والأحياء، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأمة، ووجوب قول الحق ومواجهة الباطل ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

حضر التدشين عدد كبير من الثقافيات والمرشدات والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء وتتأهب للاحتفال بالمولد النبوي (صور)
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • شيخ الأزهر: الإسلام أنصف المرأة وأقر لها حقوقًا لم تعرفها قبل ظهوره
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • شاهد بالصور| تدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا
  • السلطة المحلية في المحويت تدشن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بـ«رسالة وكوفية».. صناع السينما يدعمون القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسا