تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف المطيري أقيم على مسرح كلية العلوم الحياتية احتفالية افتتاح برنامج “مديرو العلوم التنفيذيون” نسخة جيل العلوم 2024، وذلك يوم الأحد الموافق 21 من يوليو 2024 وبتنظيم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والذي يستمر حتى تاريخ 1 أغسطس، بمشاركة طلاب من الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر، بهدف توعية الشباب وتعريفهم بمختلف المجالات العلمية، وتزويدهم بمهارات حياتية عالية، وتعليمهم كيفية إدارة المعلومات العلمية.

وافتتح الأستاذ الدكتور نواف المطيري ‏الحفل مرحباً بالسادة الحضور وبسفراء الدول الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والسيدة أمينة فرحان المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والحضور الكريم، مثمنًا حرصهم على افتتاح موسم 2024 لبرنامج “مديرو العلوم التنفيذيون” تحت شعار جيل العلوم، مشيدًا بثمار التعاون المشترك بين جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودوره الرائد في دعم العلوم والأبحاث وتشجيع التعاون الدولي على نشر المعرفة التكنولوجية وتبادل الخبرات بين الطلاب في مجالات العلوم المختلفة،

وفي الختام أعرب عن بالغ الشكر للفريق القائم على هذه الفعاليات والمؤسسات المشاركة تقديراً لما بذلوه لدعم مسيرة التنمية البشرية للارتقاء بالجيل القادم.

ومن جهتها قالت الدكتورة انتصار الهتلاني الأستاذ المشارك في كلية العلوم ومنسق برنامج “جيل العلوم”: “نحن موجودون اليوم في فعالية مديرو العلوم التنفيذيون برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تضم نخبة من طلبة الكويت وطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، حيث يهدف البرنامج العلمي إلى توعية الشباب وتعريفهم بالجوانب العلمية المختلفة والتي يكتسبون من خلالها مهارات حياتية عالية وإدارة المعلومة العلمية”، مشيرةً إلى أن البرنامج موجود في دولة الكويت منذ سنين ويتطور عبر السنين ويكتسب خبرة ويجذب أعداداً كبيرة من الطلبة، إذ يحتوي على ورش بمختلف المجالات العلمية وكذلك رحلات ميدانية للأماكن الموجودة بالكويت والمتخصصة في المجالات العلمية المختلفة مما يكسبهم مهارات للمستقبل لسوق العمل بجميع المجالات.

وقال الدكتور فهد زمان عضو اللجنة المنظمة لنسخة “جيل العلوم” “أنّ البرنامج في أساسه قائم على التواصل العلمي، ومن خلاله نسعى لتطوير المهارات الشخصية وزيادة المعرفة العلمية ومساعدة الطلبة على اختيار تخصصاتهم المستقبلية ولمدة أسبوعين”، مشيدًا بمشاركة الأخوة من دولة الإمارات العربية الشقيقة للمرة الثانية على التوالي الذي كان وجودهم في الموسم الماضي إضافة كبيرة جداً، مبديًا سعادته أيضاً بوجود مشاركين من دولة قطر الشقيقة هذا العام.

وبيّن أن البرنامج يستمر لمدة أسبوعين، في الأسبوع الأول يركز البرنامج على مهارات التطوير والمعرفة العلمية، وفي الأسبوع الثاني مشروع أشبه بمشروع تخرج سيتم تقديمه أمام حوالي 200 شخص، وقال “نسعى خلال الأسبوعين إلى وجود متخصصين لمساعدة المشاركين على مهارات التقديم ومهارات مواجهة الكاميرا ومهارات مواجهة الجمهور، ونسعى أيضًاً إلى توفير البرنامج في كل سنة لدفعة من طلبة المرحلة المتوسطة وأخرى لمرحلة الثانوية”.

وفي الختام تقدم الدكتور زمان بالشكر لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على رعايتها مثل هذه الفعاليات، ودعا الجميع للمشاركة في برنامج العام القادم، كما نصح الطلبة المشاركين هذا العام ببذل الجهد والسعي نحو التفوق لكونهم جزءًا من المستقبل.

مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف المطيريمن الحضورمن الحضورمن الحضورمن الحضورمن الحضور المصدر جامعة الكويت الوسومالتقدم العلمي جامعة الكويت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التقدم العلمي جامعة الكويت الکویت للتقدم العلمی جامعة الکویت من دولة

إقرأ أيضاً:

“أو سي هوم” تفتتح أول فروعها في العين

العين-الوطن:
أعلنت “أو سي هوم”، العلامة التجارية المحلية الرائدة في مجال الديكورات المنزلية العصرية والميسورة التكلفة، عن الافتتاح الرسمي لأول فرع لها في العين، مقابل الجيمي مول. يأتي هذا التوسع عقب النجاح الكبير لافتتاح متجرها في سيتي سنتر مردف، مما يعزز من حضورها في الأسواق المحلية.
يمتد المتجر الجديد على مساحة 2,765 متراً مربعاً، موزعة على ثلاثة طوابق تم تصميمها بعناية لتلبية احتياجات سكان مدينة العين. يتميز المتجر بتصميمه الاستراتيجي الذي يتضمن أقساماً مخصصة للإكسسوارات ومجموعة مختارة من الأثاث الحديث، مما يضمن تجربة تسوق ملهمة وممتعة لكل زائر.
احتفالاً بهذا الإنجاز، تقدم “أو سي هوم” عرضاً خاصاً بمناسبة الافتتاح الكبير، يتضمن تخفيضات تتراوح من 25% إلى 75% على مجموعة واسعة من الأثاث والديكور المنزلي وأدوات المطبخ ومنتجات الحمام والعطور. كما سيحظى عملاء متجر العين بفرصة الحصول على خصم إضافي يصل إلى 10% على الأسعار المخفضة الحالية، وذلك لفترة محدودة.

وبمناسبة إطلاق متجرنا الجديد، يقول هيرديش ميثواني، رئيس قسم التسويق في مجموعة “أو سي هوم”: “مدينة العين معروفة بجوها النابض بالحياة وتراثها الثقافي الغني. جاء قرارنا بفتح متجر في العين استجابةً للطلب الكبير من عملائنا في أبوظبي، الذين يشكلون نسبة كبيرة من المتسوقين من العين. لقد شعرنا أن الوقت قد حان لتوفير أثاثنا العصري والمتنوع لجمهور أوسع في هذه المنطقة”.

يؤكد توسع العلامة التجارية إلى العين التزامها العميق بخدمة المجتمعات المتنوعة في الإمارات، مع استهداف العملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و50 عاماً والذين يبحثون عن حلول ديكور منزلي مبتكرة وعملية. ويضيف ميثواني: “نحن على دراية بأن عملائنا في هذه المنطقة يقدّرون التوازن بين الجمالية والعملية، ونسعى لتقديم تجربة تسوق فريدة تلبي تفضيلاتهم الخاصة.”

سيحظى الزوار والعملاء بفرصة استكشاف أحدث مجموعة صيفية من “أو سي هوم”، التي تضم ثلاثة أنماط متميزة: مجموعة باترسكوتش، وتصميمات الفخامة المفرطة، والبساطة الهادئة.

صُمم متجر العين بواسطة فرق التصميم الداخلي والتسويق البصري في “أو سي هوم” ليوفر تجربة متكاملة تجمع بين الأناقة والعملية، مما يلهم العملاء لتصميم مساحات معيشية مثالية.

يعمل متجر “أو سي هوم” في العين يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 11 مساءً من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل من الجمعة إلى الأحد.


مقالات مشابهة

  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • مؤسسة عبد الله الغرير و”سكايرايز بارتنرز” و”راكز” تتعاون لتعزيز دور المرأة في قيادة العمل الخاص برأس الخيمة
  • “أو سي هوم” تفتتح أول فروعها في العين
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الخامس من برنامج “فارس المحتوى” بمشاركة 53 صانع محتوى
  • تربية أسيوط تقدم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • أقسام كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة “تريندز هاب للبحث العلمي”