أعلن الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه سيجري حوارا مع الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وزير الصحة: إعلان الإستراتيجية الخاصة بالتنمية البشرية منتصف أغسطس المقبل وزير الصحة: متواجدون في مهرجان العلمين لتقديم الخدمات العلاجية بالمبادرات الرئاسية

وأوضح "الطاهري"، أن الحوار سيذاع غدا، الثلاثاء، في تمام السابعة مساء، ببرنامج “كلام في السياسة” عبر فضائية "إكسترا نيوز"، في انفراد بأول حوار للدكتور خالد عبد الغفار بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة والسكان وزير الصحة مجلس الوزراء تشكيل الحكومة الجديدة الدكتور خالد عبد الغفار فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، تقديم 56 مليونا و497 ألفا و17 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأربعاء 4 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار -في بيان اليوم /الخميس/- أن الحملة قدمت أمس، مليون و791 ألفا و1 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 673 ألفا و943 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف عبد الغفار، أن الحملة قدمت 407 آلاف و159 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و682 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 55 ألفا و56 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و93 خدمات، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

كما قدمت الحملة 40 ألفا و406 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 75 ألفا و265 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 231 ألفا و9 خدمات.

وقال عبد الغفار، إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و184 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2568 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1245 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و213 خدمة.

وأضاف عبد الغفار أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفا و178 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • وزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية
  • تجديد الثقة للدكتور أسماعيل العربى مديرا للشؤون الصحية بالبحر الأحمر
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • وزير الصحة: التنمية البشرية تستهدف الوصول بمتوسط عمر الفرد إلى 73 عاما
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية