22 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأثنين (22 تموز 2024)، القبض على 21 إرهابياً بينهم قادة بارزون في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه “بجهودٍ استخبارية ومتابعة ميدانية استمرّت لأشهر، وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت خلية مكافحة الإرهاب في جهازنا بالاشتراك مع المديرية العامة لعمليات جهاز أسايش إقليم كردستان بعملية نوعية من مداهمة أوكارٍ لعناصر عصابات داعش الإرهابي مما أدى إلى إلقاء القبض على 21 متهماً بالإرهاب في محافظة السليمانية صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف، إن “من بين المتهمين قياديين في تنظيم داعش الإرهابي، أحدهما شغل منصب المسؤول الأمني لما كان يسمى ولاية الفلوجة، والآخر عمل بصفة المساعد الإداري لما يسمى ولاية دجلة”.

وأشار إلى أنه “بعد إجراء التحقيقات معهم اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش وتنفيذهم عمليات إرهابية عدة ضد القوات الأمنية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بينهم هنية .. العدل الأمريكية توجه تهما جنائية ضد قادة “حماس” !

#سواليف

أعلنت #وزارة_العدل_الأمريكية توجيه #اتهامات #جنائية إلى زعيم حركة ” #حماس ” الحالي #يحيى_السنوار والسابق #إسماعيل_هنية ومحمد الضيف وقادة آخرين بشأن هجوم ” #طوفان_الأقصى” في 7 أكتوبر 2023.

وتضمنت الشكوى الجنائية التي رفعت أمام المحكمة الفيدرالية في مدينة نيويورك، والتي تتألف من سبع تهم، “التآمر لتقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية، والتآمر لقتل مواطنين أمريكيين، والتآمر لاستخدام أسلحة الدمار الشامل، مما أدى إلى القتل”، كما تتهم الشكوى إيران و”حزب الله” بتقديم الدعم المالي والأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، التي استخدمت في الهجوم.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” قد يكون تأثير هذه القضية رمزيا في المقام الأول “نظرا لاعتقاد البعض أن السنوار يختبئ في الأنفاق”، وتقول وزارة العدل إن “ثلاثة من المتهمين الستة المذكورين في الشكوى يُعتقد أنهم ماتوا الآن”.

مقالات ذات صلة مقتل جندي صهيوني وإصابة 5 آخرين في جنين 2024/09/04

وأضافت الوزارة أن “الشكوى قُدمت في الأصل في فبراير الماضي، لإعطاء الولايات المتحدة الوقت الكافي لمحاولة القبض على زعيم حماس آنذاك إسماعيل هنية، ولكن تم رفع السرية عنها يوم الثلاثاء بعد أسابيع من وفاة هنية وبسبب تطورات أخرى في المنطقة”.

وقال المدعي العام ميريك غارلاند في بيان إن “الاتهامات التي تم الكشف عنها اليوم ليست سوى جزء واحد من جهودنا لاستهداف كل جانب من جوانب عمليات حماس. ولن تكون هذه الإجراءات الأخيرة”.

وتأتي الاتهامات في الوقت الذي يقول فيه البيت الأبيض إنه يطور اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع نظيريه المصري والقطري في محاولة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لإنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 11 شهرا في غزة.

وقال مسؤول أمريكي، لم يكن مخولا بالحديث علنا ​​عن القضية وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لوكالة “أسوشيتد برس” إنه “لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الاتهامات ستؤثر على المفاوضات الجارية”.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي جون كيربي إن “عمليات الإعدام الأخيرة لستة رهائن، من بينهم أمريكي هو هيرش غولدبرغ بولين، على يد حماس تؤكد على الشعور بالحاجة إلى المفاوضات”.

ومن بين قادة “حماس” الآخرين الذين وجهت إليهم الاتهامات “إسماعيل هنية، ونائب قائد الجناح العسكري لحماس في غزة ومروان عيسى، الذي تقول إسرائيل إنه قُتل في قصف استهدف مجمعا تحت الأرض في وسط غزة في مارس الماضي، وخالد مشعل، ومحمد الضيف القائد العسكري لحماس، والذي تقول إسرائيل إنه قُتل أيضا عقب غارة إسرائيلية في جنوب غزة في يوليو الماضي، ورئيس العلاقات الخارجية في حماس المقيم في لبنان علي بركة”.

مقالات مشابهة

  • قتلى بهجوم لمسيرة تركية على عجلة مدنية في السليمانية
  • عملية كبيرة ضد داعش في العراق.. هل عاد التنظيم الإرهابي؟
  • جهاز مكافحة الإرهاب يطيح بداعشي في كربلاء
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في ولاية يوبي بشرق نيجيريا
  • بينهم هنية .. العدل الأمريكية توجه تهما جنائية ضد قادة “حماس” !
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في ولاية «يوبي» بشرق نيجيريا
  • بينهم السنوار وهنية .. واشنطن توجه اتهامات جنائية لكبار قادة حماس
  • بينهم السنوار وهنية.. واشنطن توجه اتهامات جنائية لكبار قادة حماس
  • القضاء الأمريكي يوجه لعدد من قادة حماس بينهم يحيى السنوار تهماً تتعلق بـ"الإرهاب"
  • بينهم السنوار.. أميركا توجه تهمًا جنائية لكبار قادة حماس