عين ليبيا:
2024-09-06@19:07:50 GMT

 اعادة استئناف عمل السفارة الهندية في طرابلس

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

استقبل مدير إدارة شؤون آسيا واستراليا، بوزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، نوري فاضل الكاسح، القائم بأعمال سفارة الهند في ليبيا محمد عليم.

واستعرض اللقاء، “إعلان استئناف عمل السفارة الهندية من مقرها بالعاصمة طرابلس، بما في ذلك القسم القنصلي لمنح تأشيرات للمواطنين الليبيين، ومتابعة أوضاع العمالة الهندية الوافدة”.

وعبر الجانبان خلال اللقاء، “عن رغبة البلدين في تفعيل علاقات الصداقة والتعاون في كافة المجالات؛ والتي تعتبر خطوة هامة لكلا البلدين الصديقين؛ ذلك في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية والمساعي المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية من قبل وزارة الخارجية ممثلة في إدارة آسيا وأستراليا مع دول القارة لعودة سفاراتها للعمل من ليبيا”.

هذا واختتم اللقاء بعقد مؤتمر صحفي تمّ التأكيد خلاله على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث شهد المؤتمر إعلان افتتاح السفارة الهندية من جديد في العاصمة طرابلس.

اعادة استئناف عمل السفارة الهندية من العاصمة طرابلس. – استقبل مدير إدارة شؤون آسيا واستراليا السيد نوري فاضل الكاسح،…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الخارجية والتعاون الدولي – دولة ليبيا‏ في الاثنين، ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

آخر تحديث: 22 يوليو 2024 - 15:21

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا والهند السفارة الهندیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وفخامة فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم..إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فخامة فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة .. ورحب سموه بالرئيس الضيف .. متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما..معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فخامة فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة..كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد في أديس أبابا
  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • مشاهدة مباراة العراق وعمان بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا
  • ليبيا تفرط بنقاط ثمينة في مواجهة رواندا
  • «الخارجية الإسرائيلية»: إلقاء جسم مشبوه داخل ساحة السفارة في واشنطن
  • السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية