في تصعيد جديد للمواجهة في الضفة الغربية، كشفت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن تفاصيل عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة طولكرم، وتأتي هذه العمليات في ظل تصاعد التوتر وتزايد المواجهات في الضفة الغربية.

وبثت كتائب القسام مقاطع فيديو لاستهداف مقاتليها الجيش الإسرائيلي في طولكرم شمال الضفة الغربية، وأظهر الفيديو سلسلة من العمليات التي أسفرت عن 7 إصابات في صفوف جنود جيش الاحتلال.

وأوضح متحدث من كتائب القسام أن الكشف عن هذه العمليات يأتي بعد أن "سُمح بالنشر"، وقال إن العملية الأولى كانت عملية تفجير في مستوطنة حرميش، والتي اعترف الاحتلال بعدها بإصابة 4 جنود.

وأضاف أن العملية الثانية كانت إطلاق نار من قبل عناصر الكتائب على قرية رامين، والتي أصيب فيها 3 مستوطنين، وأشار المتحدث إلى أن العملية الثالثة كانت عملية تفجير في عناب لم يعلن عنها الاحتلال، وتستر على تفاصيلها.

وأعلن المتحدث أن كتائب القسام أدخلت تقنية جديدة في التصنيع والتفجير عن بعد، الأمر الذي سيكون -بحسب تعبيره- وبالا على المحتل.

تصاعد المواجهة

وتضمن الفيديو مشاهد ترصد العمليات الثلاث التي نفذتها الكتائب ضد قوات الاحتلال.

يأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد المواجهات في الضفة الغربية، حيث تشهد المنطقة توترا متزايدا منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتعكس هذه العمليات استمرار المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، رغم الحملات الأمنية المكثفة التي تشنها قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

كما يشير إعلان كتائب القسام عن إدخال تقنيات جديدة في عملياتها إلى تطور في أساليب المقاومة، الأمر الذي قد يشكل تحديا إضافيا للقوات الإسرائيلية في المنطقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضفة الغربیة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية

القدس المحتلة - الوكالات

أفاد موقع "واللا" العبري بأن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والتي بدأها منذ 8 أيام.

وقال "واللا": "كان من المفترض أن ينتهي القتال في مخيم جنين أمس، لكن الجيش الإسرائيلي قرر مواصلة القتال طالما توافرت معلومات استخباراتية عن وجود مسلحين من المقاومة الفلسطينية وذلك وفقا لتوجيهات وزير الدفاع يوآف غالانت".

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها أنه "في حالة التصعيد سيكون هناك ولا مفر من تحويل قوات عسكرية إضافية إلى الضفة الغربية".

وأضاف الموقع "حتى الآن قتل حوالي 30 فلسطينا خلال القتال في المنطقة، وتم اعتقال حوالي 30 فلسطينيا آخرين، وخلال المواجهات قتل مقاتل من الكتيبة (906) وأصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة ومتوسطة، وفي هذه الأثناء سيعزز الجيش الإسرائيلي المنطقة بقوات عسكرية وأدوات هندسية وقوات خاصة في الاحتياط بالإضافة إلى قوات من مدرسة المشاة".

ووفق الموقع "هناك رأي مفاده أنه في ضوء التحذيرات المتزايدة وفي حالة حدوث تدهور أمني ستكون هناك عملية أخرى واسعة النطاق في الضفة الغربية على جدول الأعمال".

وتابع "هناك خوف على خلفية الكشف عن السيارات المفخخة و إطلاق النار في الشوارع وأنه في مثل هذه الحالة لن يكون هناك مفر من نقل قوات إضافية إلى الضفة الغربية من أجل توسيع العمليات ضد البنية التحتية للمقاومة في مخيمات اللاجئين".

 

مقالات مشابهة

  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • النقطة الحرجة في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بطولكرم
  • القسام: أوقعنا جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في طولكرم
  • أبرز العمليات العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية
  • الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية
  • لليوم الثامن.. اشتباكات ضارية بطولكرم وجنين واقتحامات واسعة بالضفة