وقع صندوق مصر السيادي  و مجموعة ماريوت الدولية  وشركة ريلاينس فينشرز لقطاع الضيافة التابع لشركة ريلاينس مصر اتفاقية لإنشاء  فندق موكسي كجزء من المشروع المتكامل المقام بمجمع  مجمع لاظوغلي، الذي كان مقرًا لوزارة الداخلية سابقًا.

 

وقال عمر الهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعى للسياحة والإستثمار العقارى وتطوير الآثار: "نحن متحمسون للتعاون مع ريلاينس فينشرز وماريوت الدولية على تطوير مجمع لاظوغلي عن طريق إضافة منتج فندقي جديد ومتميز يخدم شريحة مختلفة من السائحين خاصةً من الشباب للاستمتاع بمنطقة القاهرة التراثية الغنية ثقافيًا ومعماريًا.

 

ويأتى هذا المشروع تماشيًا مع هدف الصندوق للعمل على مشاريع إعادة توظيف المباني المختلفة التي تساعد  علي إحياء المنطقة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصولها عن طريق الاستفادة من قيمتها المعمارية والتراثية وسيكون فندق موكسي معلمًا فريدًا من نوعه في المنطقة، كونه من الفنادق التي تعتمد على التصميم والتجربة.
وفي هذا السياق، قال  شادي حسن، نائب الرئيس للتطوير – شمال إفريقيا، ماريوت الدولية قائلًا: "نشهد طلبًا متزايدًا على أماكن إقامة عصرية في وسط القاهرة، وستشكّل فنادق موكسي إضافة مميزة للمشهد الفندقي في العاصمة بأجوائها المرحة وتصميمها الأنيق. نحن متحمسون للتعاون مع ريلاينس فينشرز لنقدم للزوار تجربة فريدة تجمع بين المساحات الاجتماعية الحيوية والبرامج الجذابة التي تشتهر بها علامتنا التجارية، وذلك في قلب منطقة وسط البلد النابضة بالحياة وبأسعار في متناول الجميع."


وقال  مجدي قصبجي، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس فينشرز، قائلًا: “يسعدنا التعاون مع صندوق مصر السيادي  و ماريوت الدولية لإضافة فندق موكسي إلى مشروعنا المتكامل في لاظوغلي بقلب القاهرة. يترجم هذا المشروع الحيوي رؤيتنا المتمثلة في إنشاء مركز نابض يمزج بين الأعمال والتعليم والترفيه في بوتقة واحدة. وسيكون هذا المعلم البارز شاهدًا على التزام ريلاينس بإعادة إحياء وسط البلد كوجهة سياحية مرموقة”.


ومن المقرّر أن يفتح الفندق أبوابه عام ٢٠٢٩، وسيكون  جزءًا من مشروع إعادة تأهيل مجمع لاظوغلي، الذي كان مقرًا لوزارة الداخلية سابقًا ويجري حاليًا تحويل المجمع ليضم، إلى جانب الفندق، مساحات للمكاتب والعمل المشترك، ومحلات تجارية ومطاعم، فضلًا عن مرافق تعليمية وترفيهية متنوعة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بـ20 مليون ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي دوائي بمدينة "خزائن"

مسقط - العمانية

وقّعت مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة اليوم اتفاقية استثمارية مع شركة "افنيزو الدوائية" لإنشاء مجمع صناعي دوائي متكامل بقيمة استثمارية بلغت 20 مليون ريال عُماني يقام على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع.

ويختص المصنع في تصنيع الأدوية العامة لتغطية الطلب المحلي وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة استثمارية جاذبة للصناعات الدوائية، ويأتي تعزيزًا للاستثمار في الصناعات الدوائية وقطاع الأدوية.

وقع الاتفاقية كلٌّ من المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، ونيزار اديتوم المدير التنفيذي لشركة افنيزو الدوائية، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية إن المدينة تدعم توطين الصناعات الدوائية لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصناعات في الأسواق المحلية والخليجية والعالمية.

وأضاف أن المدينة استقطبت عدة مشروعات نوعية في القطاع الدوائي، أبرزها: مصنع "أوبال للأدوية الحيوية" ومصنع "بيوجنوميكس" لتصنيع الأنسولين، ومصنع متخصص في مجال غرسات الأسنان من مادة التيتانيوم.

وقد استقطبت مدينة خزائن الاقتصادية بمحافظة جنوب الباطنة استثمارات محلية وأجنبية في قطاعات اقتصادية نوعية تجاوزت قيمتها مليار دولار أمريكي من نحو 17 دولة حول العالم خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك
  • توقيع اتفاقية تؤامة بين حديقتي الحيوان بالجيزة وجوهانسبرج
  • توقيع اتفاقية لتمويل حاضنات للابتكار في 3 مدارس بنزوى
  • اتفاقية استثمار ضخمة بين الأردن والإمارات
  • اتفاقية استثمار بـ 2.3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي دوائي بمدينة خزائن
  • بـ20 مليون ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي دوائي بمدينة "خزائن"
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين أدنوك وإكسون موبيل
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية لرعاية الأيتام في كوسوفا