بروتوكول تعاون بين المركز القومي للبحوث ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن القيادة السياسية تولى أهمية خاصة لربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية كأحد أهم محاور وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقت في مارس من العام الماضي.

وزير التعليم العالي: تنفيذ حزمة من الإجراءات والبرامج لدعم الطلاب ذوي الإعاقة وزير التعليم العالي: التوسع فى البرامج البينية لربط الخريجين بسوق العمل

وفي هذا الإطار، وقع الأستاذ الدكتور حسين درويش، القائم بعمل رئيس المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات برئاسة أحمد الشرقاوي بهدف تكثيف التعاون البحثي والعلمي بما يخدم الصناعة الوطنية وحل مشكلاتها والإسهام في تقديم منتجات محلية بجودة عالمية تقوم على أسس بحثية سليمة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتورة هدى رشدان، أستاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث و منسق الاتفاقيه والاستاذ مختار سلام وكيل الوزارة لشئون رئاسة المركز ، والدكتور أحمد عبد الباري، مدير التسويق بشركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية ،ولفيف من قيادات المركز القومي للبحوث.

وقال الأستاذ الدكتور حسين درويش، القائم بعمل رئيس المركز القومي للبحوث إن التفاعل والتعاون مع المؤسسات الصناعية ذات الثقة يمثل أحد أهم أهداف المركز من أجل ترجمة الأبحاث العلمية إلى واقع ملموس يخدم متطلبات الحياة اليومية سواء من أجهزة علمية أو معملية والقدرة على تطوير الصناعة الوطنية.

 

وأضاف "درويش" أن المركز القومي للبحوث كأحد أهم جهات البحث العلمي في مصر تحرص على تنفيذ أولويات المرحلة القادمة التي تقوم على حتمية التعاون البحثي عبر شريك صناعي قادر على تحويل الأوراق العلمية إلى منتجات صناعية بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد المصري.

 

وثمن"درويش" الجهود التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تخريج جيل جديد قادر على التفاعل مع المجتمع الصناعي،وإحداث نقلة نوعية في الصناعة الوطنية التي تحتاج إلى عقول أبنائها، وللقضاء على البطالة مواكبة التقدم العالمي في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية.

 

وقال أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية أن كيم تك تحرص على مواكبة التقدم الصناعي الهائل حول العالم بالقدرة على تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة بصناعة وطنية ذات جودة عالمية.

 

وأوضح"الشرقاوي" أن مصنع كيم تك عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية بهدف تعزيز التعاون العلمي والصناعي وتنفيذ مخرجات البحث العلمي إلى صناعة وطنية توفر المزيد من فرص العمل وتساهم في حل مشكلات المنتج المستورد.

 

ووجه "الشرقاوي" الشكر إلى الدكتور حسين درويش القائم بعمل رئيس المركز القومي للبحوث وكافة الباحثين بالمركز على تعاونهم وحرصهم الشديد على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والسعى نحو إيجاد منتجات وطنية خالصة بعقول مصرية قادرة على الابتكار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للبحوث ومصنع كيم تك الأجهزة العلمية والمعملية وزير التعليم العالي البحث العلمي الصناعة الوطنية كيم تك للأجهزة العلمية رئیس المرکز القومی للبحوث التعلیم العالی البحث العلمی کیم تک

إقرأ أيضاً:

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل

قال الدكتور سامح حسين، رئيس قسم النساء والتوليد في المركز القومي للبحوث، إن هناك العديد من التعليمات فيما يتعلق بالطعام والشراب والتدخين ومستحضرات التجميل، يجب على المرأة اتباعها بمجرد اكتشاف حملها.

وأشار «حسين» إلى أنه يجب على المرأة ألا تضع نفسها في دائرة الضغط والخوف طوال فترة الحمل، ويجب عليها إدراك مسألة وجود ملايين السيدات التي حملت من قبلها دون حدوث أي شئ.

وأضاف رئيس قسم النساء والتوليد في المركز القومي للبحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين نهى عبدالعزيز ورضوى حسن عبر فضائية «DMC»، أنه لا يفضل تناول «اللحوم البادرة» مثل: اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل إلا في حالة تعرضها «للتسوية»، فضلًا عن بعض أنواع السوشي «النيئة».

تحذير من تناول الكبد 

وحذر من تناول «الكبدة» لأكثر من مرتين شهريًا، إذ تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ، وهذا مُضر بعض الشئ، مشيرًا إلى وجود بعض الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق «غالبيتها أسماك البحر»، وبالتالي لا يفضل تناولها لأكثر من مرتين في الأسبوع، كما لا يُفضل تناول الألبان «السايب» غير المبسطر.

كميات القهوة المسموح بها يوميا

وأشار، إلى إمكانية شرب الشاي والقهوة طوال فترة الحمل لكن بكمية معينة نظرا لاحتوائهما على الكافيين، فيمكن شرب فنجانين قهوة أو 3 أكواب شاي في اليوم.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • كريم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • كرم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة