أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جولة تفقدية علي عدد من المشروعات الخدمية بمدينة قفط، جنوب المحافظة، تفقد خلالها موقف سيارات الأجرة، و مستشفى قفط التعليمى، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحافظ محمود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس النواب، ومحمد نبيل عيسي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة قنا.

حيث استهل محافظ قنا، جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لموقف سيارات الأجرة بمدينة قفط، بنسبة تنفيذ بلغت 95%، وذلك في إطار رؤية المحافظة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة، بهدف خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، والحد من الزحام وتحقيق السيولة المرورية للمركبات داخل المدينة.

كما تفقد محافظ قنا، سير العمل بمستشفى قفط التعليمى، وذلك ضمن جولاته التفقدية علي عدد من المستشفيات الحكومية لمتابعة الانضباط والتأكد من تواجد القوى البشرية بكافة التخصصات بالأقسام الطبية والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتفقد محافظ قنا انتظام العمل بأقسام الاستقبال العام و وحدة الغسيل الكلوى، والمعمل، والعناية للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية، والاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو متخاذل عن العمل.

وحرص محافظ قنا، على التحدث مع المرضى بالاقسام المختلفة والاطئمنان على صحتهم وتحاور مع المترددين على المستشفى للتأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم لتذليل أي معوقات قد تواجههم، مشددا علي الاطقم الطبية بالتواجد المستمر والاهتمام بالمرضى وحسن معاملتهم، وتقديم الدعم الطبى، والمعنوى للمرضي، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا فى سبيل تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للقطاع الصحي داخل المحافظة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مجلس الوزراء وافق على نقل تبعية مستشفى قفط التعليمي، من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أمانة المراكز الطبية المُتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، و ذلك حرصًا على الاستفادة القصوى من التجهيزات الطبية بالمستشفى، ورفع كفاءة الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى من قاطني محافظة قنا بجودة فائقة، والعمل على رفع كفاءة الاطقم الطبية العملية والعلمية، مشيرًا إلى أن المحافظة سوف تتابع عن كسب إجراءات نقل تابعية المستشفى، وذلك للتأكد من عدم إعاقة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا المشروعات الخدمية مركز قفط محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج   

قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، خلال جولته الميدانية بمركز أبوتيج، بتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة الذي تم الإنتهاء منه وبدأ في تقديم خدماته الزراعية والبيطرية المتنوعة للمزارعين في القرية والقرى المجاورة وذلك في إطار اهتمام الحكومة بتطوير الريف المصري وتوفير الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين.

ورافقه خلال الجولة النائب أحمد الشناوي عضو مجلس النواب والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة باسيوط والدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج.


حيث تفقد محافظ أسيوط المجمع الزراعي النموذج الثاني الذي يتكون من طابقين (أرضي، علوي) ويمتد على مساحة 352 مترًا مربعًا، ويضم وحدة طب بيطري، ومركز تجميع ألبان، وجمعية زراعية، ومركز إرشاد زراعي، ويهدف المجمع إلى توفير الدعم والمساعدة للمزارعين وتطوير القطاع الزراعي في القرية.


وشملت الجولة تفقد المحافظ للجميعة الزراعية ومركز الارشاد الزراعي واستمع إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها المجمع كما تفقد الوحدة البيطرية، وتابع كشف الأطباء البيطرين على المواشي كما تفقد الصيدلية البيطرية مشيدًا بتوافر كافة الأدوية البيطرية اللازمة لعلاج الحيوانات.

وأشار أبوالنصر إلى أن إنشاء المجمعات الزراعية بالقرى في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة يهدف إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي، وتوعية المزارعين، وتوفير الأسمدة والمبيدات، حيث تضم المجمعات الزراعية وحدات بيطرية، وجمعيات زراعية، ومراكز إرشاد زراعي، وتجميع ألبان لافتًا إلى أن عدد مجمعات الخدمات الزراعية التي تم تنفيذها بقرى حياة كريمة بلغت حتى الآن 35 مجمعًا زراعيًا بتكلفة 259 مليون حيث تقدم كافة الخدمات الزراعية وفقًا لإحتياجات القري المستهدفة.


والتقى المحافظ خلال الجولة بعض أهالى القرية واستمع إلى طلباتهم واحتياجتهم وأرائهم في المشروعات التنموية والخدمية التى يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تستهدف تطوير 149 قرية، و894 تابع بنطاق 7 مراكز مستهدفة ضمن المرحلة الأولى، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف، والمناطق العشوائية، وتوصيل جميع الخدمات، والمرافق، والخدمات لجميع فئات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • غداً.. وزير التموين يتفقد المستودع الاستراتيجى والصوامع بالفيوم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة  
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج   
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الشاملة
  • محافظ قنا يتفقد سير العمل في المشروعات الخدمية بفرشوط