نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، بالاشتراك مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالمحافظة (التأمين الصحى الشامل) ندوة توعوية للعاملين بالمديرية تحت عنوان (التأمين الصحى الشامل الوقوف على المشاكل التي تواجه المتعاملين وكيفية حلها) جرى خلالها مناقشة بعض المشكلات التي تواجه العاملين بالمديرية والمترددين على الهيئة وكيفية حلها للوصول إلى رضا المتعاملين مع الهيئة من العاملين ، وتنفيذ طلباتهم.

وأيضاً وفرت المديرية، مجموعة من فرص العمل لشباب من أبناء المحافظة من مدينة ابوزنيمة، وذلك للعمل بفندق دومينا كورال باى ، إحدى المنشآت الكبرى بمدينة شرم الشيخ ، مع متابعة الشباب بعد التعيين والاطمئنان على تطبيق الحد الأدنى للأجور ، وكذلك لكافة العاملين بالمنشآت.

وذلك في إطار خطة المديرية وأجهزتها التابعة بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت لمتابعة أحوال العمالة بها، إلى جانب حصر وتسجيل المنشآت التي يعمل بها ٢٠ عامل فأكثر ونسبة استيفاؤها لتعيين نسبة ٥% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم.

وقالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي في ضوء تعليمات معالي وزير العمل محمد جبران بشأن أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، وتكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام القانون وأهمية تطبيقها داخل المنشآت.

وتابعت: وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية ، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل فى الداخل والخارج ، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص بما يساهم في الحد من معدلات البطالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل التأمين الصحي الشامل فرص عمل

إقرأ أيضاً:

تدهور الوضع الصحي للكاتب الزعبي داخل السجن وذووه يناشدون

#سواليف – خاص

قال شقيق الكاتب أحمد حسن الزعبي ، أن الوضع الصحي للأستاذ احمد داخل سجن ماركا ، أخذ بالتدهور منذ أيام ، حيث يعاني من آلام شديدة ويعيش على المسكنات بعد ارتفاع انزيمات الكبد .

وأضاف شقيق الزعبي في تصريح خاص لسواليف ا ، أنه بعد استشارة احد الأطباء من أقاربهم ، أكد أن ارتفاع أنزيمات الكبد يشكل خطورة على صحته وحياته ، وطالب أن يتدخل المحامون من أجل تحويل الزعبي الى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات ، علما أن الزعبي يعاني من مرض السكري المزمن ، يضاف إلى ذلك تأثره نفسيا وبشكل كبير من قرار منع الزيارة عنه والذي اتخذته ادارة سجن ماركا منذ ستة أسابيع ، حيث لا يسمح الا لأقاربه من الدرجة الأولى بزيارته فقط ، وتم منع الأصدقاء والمواطنين من الزيارة .

وحمل شقيق الزعبي الحكومة وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عما آل إليه وضع الزعبي داخل السجن ،وما ينتج عن ذلك من تبعات .

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي .. بغيمة حزينة 2024/09/04

وحسب هيئة الدفاع عن الكاتب الزعبي ، فإن طلب نقله إلى سجن باب الهوى والذي تقدموا به منذ أسابيع ، لم يتم الرد حوله ولا البت بخصوصه ، وبينوا أنهم سيتقدمون بشكوى لدى وزارة العدل ومنظمات حقوق الانسان ، حول وضع الكاتب الزعبي داخل السجن .

مقالات مشابهة

  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • الطرح الاستثمارى يقود ثورة التطوير داخل المنشآت الشبابية والرياضية
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تطرح مقترحات لقانون العمل الجديد.. إلغاء استمارة 6
  • فعالية احتفالية للقطاع الصحي في مديرية الدريهمي بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • تدهور الوضع الصحي للكاتب الزعبي داخل السجن وذووه يناشدون
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء