ألزمت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، الهيئة المصرية العامة للمساحة بأداء مبلغ مقداره 2 مليون و297 ألفا و70 جنيهاً إلى مصلحة الضرائب المصرية قيمة فروق ضريبة القيمة المضافة.

قالت الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع في فتواها، إن الثابت من تقرير اللجنة الفنية المُشكلة بقرار الجمعية العمومية، والذى تطمئن إليه الجمعية العمومية أن قيمة فروق ضريبة القيمة المضافة المستحقة على الهيئة المصرية العامة للمساحة في الفترة محل النزاع من 9/2016 حتى 6/2018 هي مبلغ مقداره (1297770.

96) مليون ومئتان وسبعة وتسعون ألفًا وسبعمائة وسبعون جنيهًا وستة وتسعون قرشًا، فمن ثم يتعين إلزام الهيئة بسداد هذا المبلغ إلى مصلحة الضرائب المصرية.

وأوضحت الفتوي أن ذلك وفقاً لما ورد في  قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67) لسنة 2016 ينص في المادة (2) على أن: تُفرض الضريبة على السلع والخدمات بما في ذلك السلع والخدمات، سواء كانت محلية أو مستوردة، في كافة مراحل تداولها، إلا ما استُثنى بنص خاص.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ضرائب هيئة المساحة مجلس الدولة فتوي الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه

تمكنت المصرية للاتصالات في النصف الأول من عام 2024 من الوصول بالإيرادات المجمعة لها إلى 38 مليار جنيه، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وجاء نمو إيرادات المصرية للاتصالات مدفوعاً بزيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة ارتقاع 46%، والتي شكلت نسمة 48% من جملة الإيرادات، وفي ذات الحين شهدت إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية نموا بنسبة 51% و103%، على التوالي.

إلى ذلك أظهرت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث زاد عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي لكل منهما، بينما زاد عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

هذا وبلغ صافي ربح المصرية للاتصالات بعد استقطاع ضرائب الدخل نحو 6.5 مليار جنيه، مع هامش ربح قدره 17%، ونجح الأداء التشغيلي المتميز والزيادة الكبيرة في إيراد الاستثمار في فودافون "بنسبة 52% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعومة بالزيادة التي تمت على أسعار الخدمات المقدمة" في الحد من تأثير زيادة مصروفات الفائدة 2.6 مرة على أساس سنوي بالإضافة إلى 0.5 مليار جنيه خسائر فروق العملة خلال الفترة نتيجة التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية.

إلى ذلك قالت المصرية للتصالات إن إيرادات وحدات أعمال التجزئة حققت نموا ملحوظا بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة البالغة 46% في إيرادات خدمات البيانات على مستوي كافة وحدات أعمال التجزئة، بما يعكس وضعنا التنافسي المتميز وإصرارنا على تقديم قيمة استثنائية للخدمات المقدمة لعملائنا.

علاوة على ذلك، حققت خدمات المصرية للاتصالات الدولية المقدمة من وحدة أعمال النواقل الدولية ووحدة أعمال عملاء وشبكات الدولي أداءً مبهرا بزيادة قدرها 58% و28% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مستفيدة بالتغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية وزيادة حركة المكالمات الدولية.

وأشارت إلى أنه على الرغم من الأثار السلبية للتغير في أسعار صرف العملات الأجنبية وارتفاع التكاليف إلا أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قد حقق مبلغ 15.5 مليار جنيه مصري بهامش ربح قدره 41% ويعكس هذا الإنجاز فاعلية استراتيجيتنا في إدارة التكاليف واستمرارنا في تعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية، والتعديلات الفعالة في أسعار الخدمات المقدمة الى جانب الاستفادة من النمو المستمر في سوق البيانات دوليا ومحليا والذي يعد من العوامل الرئيسية لدعم إيرادات الشركة.

واختتم، رؤيتنا في الشركة المصرية للاتصالات واضحة وتتمثل في أن نصبح مركزا إقليميا رائدا للبيانات وتحقق النمو على مستوى كافة الخدمات المقدمة، نضع تركيزنا بالكامل على تعزيز تجربة العملاء، وتعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية، وتقديم عوائد متميزة لمساهمينا. متفائلون بشأن مستقبل الشركة وثبات تميزنا المالي والتشغيلي رغم التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة، نحن على ثقة في قدرة نموذج أعمالنا المرن والقوي ومبادراتنا الاستراتيجية للنمو على مواصلة تحقيق النجاح والنمو المستدام"

اقرأ أيضاًالمصرية للاتصالات تحقق 9.8 مليار جنيه زيادة في الإيرادات خلال النصف الأول 2024

محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي الشركة المصرية للاتصالات لسرعة إنهاء أعمال تنفيذ شبكات الفايبر

38 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال النصف الأول من العام 2024

مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • خبراء الضرائب: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه
  • أهلا مدارس فى الجيزة خلال أيام.. ومليون جنيه لسداد المصروفات المدرسية لغير القادرين
  • تشجيع الباحثين.. ننشر أهداف إنشاء الهيئة المصرية للملكية الفكرية بعد تطبيقه
  • بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه