تواصل درجات الحرارة بالإسماعيلية تسجيل ارتفاعا في معدلاتها لليوم الرابع على التوالي حيث بلغت درجة الحرارة العظمى ٣٩ درجة مئوية والصغرى ٢٥ . و يسود طقس شديد الحرارة نهاراً ، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح ٢٨ كم / س.

و تحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيلية اليوم الاثنين هدوئا نسبيا  مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس .

فيما ازدحمت المناطق المحيطة بالمصالح الحكومية الخدمية والبنوك تزامنا مع ساعات العمل الرسمية .و بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيلية اليوم درجات الحرارة بالاسماعيلية الاسماعيلي الأسواق التجارية المصالح الحكومية

إقرأ أيضاً:

طقس مطروح الأربعاء 4 سبتمبر 2024.. درجات الحرارة تتراوح بين 26 و36 درجة

تشهد محافظة مطروح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 طقسًا معتدلًا إلى حار، مع تفاوت في درجات الحرارة عبر مختلف مدن المحافظة. 

إليكم نظرة شاملة على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المدن الرئيسية بالمحافظة:

1. السلومالطقس: غائم جزئيًادرجات الحرارة:صباحًا: تبدأ من 26 درجة مئويةظهرًا: تصل إلى 30 درجة مئويةالرياح: خفيفة2. سيوةالطقس: حار نسبيًادرجات الحرارة:ظهرًا: تصل إلى 36 درجة مئويةليلًا: تنخفض إلى 28 درجة مئويةالسماء: صافية طوال اليوم3. سيدي برانيالطقس: مريح نسبيًادرجات الحرارة:ظهرًا: تصل إلى 31 درجة مئويةالرياح: معتدلةالسحب: متفرقة4. النجيلةالطقس: مشمس جزئيًادرجات الحرارة:الحد الأدنى: 28 درجة مئويةالحد الأقصى: 32 درجة مئويةالأجواء: معتدلة5. الضبعةالطقس: مشمسدرجات الحرارة:ظهرًا: تصل إلى 33 درجة مئويةالرياح: شمالية غربية خفيفة6. الحمامالطقس: مشمسدرجات الحرارة:الحد الأقصى: 32 درجة مئويةالرياح: خفيفة7. مرسى مطروحالطقس: معتدلدرجات الحرارة:ظهرًا: تصل إلى 31 درجة مئويةالسماء: صافيةالرياح: بحرية منعشة8. العلمينالطقس: مشمسدرجات الحرارة:ظهرًا: تصل إلى 33 درجة مئويةالرياح: خفيفة

نصائح لليوم:

يُفضل ارتداء ملابس خفيفة ومريحة، خاصةً في المناطق التي تشهد درجات حرارة مرتفعة مثل سيوة وسيدي براني.يُنصح بتناول كميات كافية من الماء لترطيب الجسم، خاصةً خلال الأوقات الحارة من اليوم.في حال زيارة الشواطئ أو الأنشطة الخارجية، يُفضل اختيار أوقات الصباح الباكر أو ما بعد العصر لتفادي الحرارة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • طقس مطروح الأربعاء 4 سبتمبر 2024.. درجات الحرارة تتراوح بين 26 و36 درجة
  • عودة الأجواء الخريفية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)